-->

معنى اسم روان

يجب أن يتم اختيار اسم المولود بكل دقة وإتقان، ويجب أن يتم التعرف على معنى الاسم قبل الشروع في تسميته كي لا نقع في خطأ اختيار اسم يملك معنى الشرك بالله أو صفة ليست محمودة، وفي وقتنا الحالي يوجد الكثير من الأسماء التي تقع على مسامع أذاننا ولكن تكون غريبة بعض الشيء ولا نعرف لها معنى وتفضل الكثير من الأمهات أن تقوم باختيار اسم غريب كي يكون طفلها مميز عن الآخرين ولكن يفضل أن يتم اختيار الأسماء لعربية، ومن بين هذه الأسماء اسم روان فهو اسم رقيق وخيف على اللسان ويملك هذا الاسم الكثير من الصفات الجيدة، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال معنى اسم روان والصفات الحاملة لهذا الاسم وأهم المشاهير الذين يحملون هذا الاسم.
معنى اسم روان


معنى اسم روان في اللغة العربية:

اسم روان من الأسماء الجميلة التي انتشرت في وطننا العربي بشكل كبير جداً، ومعنى هذا الاسم هو الزهرة البحرية، وباللغة الفارسية يعني هذا الاسم الروح، ويقول بعض العلماء أن روان هو أحد أسماء أنهار الجنة، واسم روان يحمل كل معاني الجمال والأنوثة والأناقة لذلك من الممكن سيدتي أن تعطي هذا الاسم الجميل لابنتك.

معنى اسم روان في المنام:

الكثير منا يتعرض إلى ظاهرة الأحلام في المنام، ولكل حلم تفسير ودلالة معينة ولاسم روان في المنام تفسير معين وهو على أن صاحب الحلم يسعى إلى تحقيق أهدافه والوصول إلى طموحاته وأمانيه وهو صاحب شخصية تتميز بالجد والمثابرة والله أعلم.

معنى اسم روان في علم النفس:

اسم روان في علم النفس يدل على الجمال والأنوثة والعيون الواسعة والشعر الطويل الذي يعتبران من أهم علامات الجمال.

صفات حاملة اسم روان:

اسم روان من الأسماء الجميلة التي انتشرت في وقتنا الحالي، ويحمل هذا الاسم الكثير من الصفات الجميلة التي تميز هذه الفتاة عن غيرها من الفتيات، فالفتاة روان تتميز بأنها صاحبة ذوق رفيع جداً في كل الأشياء التي تحصل عليها، كما أن روان منظمة وتعشق الترتيب، وتحب أهلها وكل المحيطين بها كثيراً، كما أن الفتاة روان حساسة جداً وتحب أن تقدم يد العون إلى الناس.

حكم التسمية باسم روان:

اسم روان من الأسماء التي لا حرج من التسمية بها، فهذا الاسم يحمل الكثير من الصفات المحمودة وأكدت الشريعة الإسلامية أنه لا حرج من تسمية هذا الاسم فهو لا يحمل أي صفة مذمومة تسيء إلى صاحبة هذا الاسم فهو ليس من المحرمات.

دلع اسم روان:

نجد أن الكثير من الأمهات يبحثون عن أسماء مميزة لكي يتم إطلاقها على بناتها، لذلك يقومون باختيار اسم دلع لهم، وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم أسماء دلع روان:
  • رورو، ريري، رينا، رونة.

المشاهير الذين يحملون هذا الاسم:

اسم روان من الأسماء الجميلة والرقيقة المنتشرة في الأقطار العربية بشكل كبير جداً، ويوجد الكثير من المشاهير الذي يحملون هذا الاسم لذلك سوف نقدم لكم في الآتي أهم المشاهير الحاملين اسم روان:
  • روان بنت الحسين: هي كاتبة ذات الجنسية الكويتية، وتشبه هذه الفتاة عارضات الأزياء في جمالها وأناقتها، كما أن روان بنت الحسين تعشق الملابس لذلك تشتريها بكثرة، وتقوم بكتابة القصائد ومن أهم قصائدها قصيدة مظلومة.
  • روان عاطف: هي ممثلة مصرية شاركت في العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل الأخرس، ورحلة انتظار ومسلسل شيخ العرب همام، ووادي الملوك.
  • روان عليان: هي ممثلة فلسطينية من أصول قطرية.