معنى اسم ميرنا Merna

العديد من الآباء تشعر بالحيرة جداً عند اختيار أسماء مولدهم، فجميعنا بلا شك نشعر بالسعادة الكبيرة عندما نعلم بأن الله يرزقنا بطفل أو طفلة، ويبدأ الجميع بالاستعداد لاستقبال المولود الجديد وذلك من خلال شراء الملابس الخاصة بالمولود وتجهيز غرفة الطفل وشراء الألعاب، ويعتبر اسم الولود من أهم التحضيرات والاستعدادات ولابد أن كل أم وأب يتأنوا عند اختيار الاسم ومعرفة معناه جيداً حتى لا يقعوا في أي إثم، وفي الوقت الحالي ظهر الكثير من الأسماء التي انتشرت دون معرفة معنى لها، ومن ضمن تلك الأسماء اسم ميرنا، الذي انتشر خلال السنوات الأخيرة وأطلقه العديد من الأشخاص على بناتهن بسبب روعة وجمال الاسم، وسوف نعرف اسم معنى والتعرف على أسرار شخصيتها وحكم الإسلام في تسمية هذا الاسم، وكل التفاصيل الخاصة باسم ميرنا.
معنى اسم ميرنا Merna


معنى اسم ميرنا

اسم ميرنا أطلق على الكثير من الفتيات في قارة أوربا، وهو من الأسماء الجميلة التي انتشر في هذا الوقت، وهو اسم مؤنث يرجع إلى أصل ايرلندي وهو يعني الفتاة المهذبة واللطيفة، وأيضاً فهو اسم من أسماء السيدة مريم وهو يعني المحبوبة الجميلة الرقيقة.

صفات حاملة اسم ميرنا

هو من أكثر الأسماء التي تحمل الصفات الخاصة بحاملها وهو اسم ميرنا لأنه يعني الفتاة المهذبة الهادئة الطباع، وهذا الطباع أحد الصفات التي تتسم بها حاملة اسم ميرنا، كما هذه الفتيات بأنهن محبوبات من الكل لأنهن يجبن مساعدة الآخرين، وتعرف الفتاة التي تحمل اسم ميرنا بحب الهدوء والأماكن الغير مزدحمة كما أنها تتسم بالرقة في أسلوبها الخاص وعند كلامها وهو ما ينعكس على مظهرها العام، مما يجعل الكثيرون ينجذبون إليها بل أنها تصبح مفضلة عن البعض.

حكم الدين في تسمية ميرنا

لا يرى علماء الدين الإسلامي في المعنى الخاص باسم ميرنا أي شيء يتعارض مع تعاليم أو مبادئ أو تعاليم الدين الحنيف، وأيضاً اتفق الدين على جواز إطلاق اسم ميرنا على الفتيات المسلمات دون وجود أي مانع يمنع هذا ذلك على الرغم من أن الاسم من أصل أجنبي إلا أنه تداول في الوطن العربي جعل الاسم يندثر بشكل كبير في دول الغرب.

مشاهير حاملة هذا الاسم

ميرنا وليد:

وهي ممثلة مصرية، بدأت مشوارها الفني من خلال مشاركتها في الأعمال الفنية المختلفة سواء كان في المسرح و التلفزيون أو السينما، وقدمت الكثير من الأعمال المتميزة لكنها انعزلت لفترة طويلة عن الفن ولكنها سرعان ما عادت إليه لتتألق في العديد من الأدوار المختلفة التي ميزتها.

ميرنا المهندس:

وهي ممثلة مصرية وقد بدأت في الظهور في التلفزيون من خلال مجال الإعلانات منذ الصغر، وبدأت في عالم التمثيل وهي في عمر صغير وبدأت التمثيل بالأدوار الصغيرة حتى وصلت لبعض أدوار متعددة ف الكثير من الأعمال الفنية المختلفة حتى أصيبت بمرض سرطان القولون والتي عانت منه لأعوام طويلة حتى توفاه الله في عام 2015.

ميرنا جميل:

وهب ممثلة ومذيعة مصرية دخلت إلى عالم الفن صدفة ونظراً لأنها تتمتع بالجمال الفائق، اشتغلت في البداية كمذيعة ثم عملت في عالم التمثيل من خلال مسرحية أبو جزمة بنفسجي، ومازالت تقدم العديد من الأعمال الفينة المتميزة.

اسم ميرنا مزخرف

ميہرنا، مہيہرنہأ، ميرٍنآ، م͠ي͠رن͠آ͠،ميٰرنا، م̷ي̷ر̷ن̷ٵ̷ ، مـ♥̨̥̬̩يرنآإ، مـيَرٍنإآ.

أسماء تتماشى مع اسم ميرنا

هناك بعض الناس يطلقون على بنتهم اسم ميرنا ويرزقهم الله بطفلة أخرى فيحتارون في اختيار اسم يتماشى مع اسم ميرنا، فهناك بعض الأسماء ومنها ميران، ماريان، ماريانا، مارينا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال