-->

معنى اسم ورد Ward

تتعرض الكثير من الأمهات إلى الحيرة عند اختيار اسم المولود لاسيما إذا كانت المولودة بنت وذلك لأن أسماء البنات كثيرة ومتعددة نظراً لظهور أسماء حديثة على الساحة فنجم عن ذلك صعوبة في اختيار اسم المولودة، ولكن من بين هذه الأسماء اسم ورد وهو اسم مميز يحمل العديد من المعاني السامية لذا اتجه الكثيرين إلى التسمية به واعتباره من الأسماء الرائدة والمحببة.
كما أن اسم ورد معروف ومتداول بأصله العربي بعيداً عن الأسماء الأعجمية المشكوك بها ولهذا فإن الكثير من الأمهات يفضلن هذا الاسم ويعتبرونه من الأسماء الرقيقة والأنثوية بشكل أكبر وذلك لأن اسم ورد قد يطلق على بعض البنين ولكنه في هذه الحالة يختلف معناه.
معنى اسم ورد

معنى اسم ورد:

إن اسم ورد يعد اسماً جمعاً ومفرده وردة واحدة لذا فهو يحمل في معناه صفات الورد جميعه من عطر وذلك لأن الورد حاملاً للروائح العطرة الجميلة، أو اللون نظراً لتعدد ألوان الورد وجمالها، أو نعومة وذلك لأن معظم أنواع الورد ناعمة ورقيقة وجذابة لذا فهو أطلق على البنات لأنه يحمل معاني أنثوية جميلة.
بالإضافة إلى أن اسم ورد يعني أيضاً الشجاعة والاستبسال وقوة الشخصية وأطلق هذا الاسم أيضاً على الأسد ولكنه رغم ذلك أطلق على عدداً قليلاً من البنين ولكن راج استخدامه بشكل أكبر للبنات وأصبح الأمهات يفضلونه لأنه يوحي بالرقة والنعومة.

حكم التسمية باسم ورد:

لا حرج على تسمية أسماء تحمل معنى جميل حيث أن رجال الدين يحدون فقط من التسمية بأسماء ليس لها أصل وقد تكون شركاً بالله وذلك لأنها قد تكون اسماً لإله من الآلهة دون أن يعلمون،  لذا يجب توخي الحذر أثناء اختيار أي اسم ومن المفضل التمسك بالأسماء الشرعية مثل أسماء الصحابيات والصحابة المتواجدين في عهد رسول الله محمد صل الله عليه وسلم.
ولكن اسم ورد يحمل معاني جميلة تنم عن الجمال والرقة والبهجة ولا تحمل معنى معاكس لذلك، لذا فهو ليس معنى مسيء أو بذئ فيوجب التسمية به ولا يحرم تسميته وهو مفضل عن الأسماء الأخرى الأعجمية.

معنى اسم ورد في اللغة العربية:

هو اسم عربي الأصل ومؤنث يعني الزهور الجميلة المبهجة التي تحمل ألواناً جذابة وزاهية وعطراً مميزاً وفواح، كما انه قد بطلق على البنين ولكن يختلف معناه فقد يعني الزعفران أو الأسد ملك الغابة أو النبات والزهر المتفتح كما أنه اسم جمع لكلمة وردة.

صفات حاملة اسم ورد:

اسم ورد مثله مثل باقي الأسماء يمتاز حامله بصفات مميزة عن غيره من الأسماء الأخرى ويجب التعرف على هذه الصفات قبل الإقبال على تسميته مثل:
  • تتميز ورد بالصبر فهي صبورة بشكل كبير في جميع أمور حياتها مما يجعلها شخصية هادئة وعقلانية.
  • تعتبر ورد أيضاً من الشخصيات المتفوقة علمياً وذلك يرجع إلى ذكائها العالي في التحصيل الدراسي.
  • تتميز الفتاة الحاملة لاسم ورد أيضاً بأنها من الشخصيات الجريئة والمرحة فهي تقبل على الحياة بشكل مرح مما يجعل الناس يحبونها ويتقربون منها.
  • تعد ورد من الشخصيات التي تمتلك هوايات كثيرة مثل ممارسة الرياضة بشكل دائم والقراءة لاسيما الروايات والقصص.
  • إن ورد تعتبر أيضاً من الشخصيات الشجاعة فلا تقتصر هذه الصفة على البنين فقط بل أنها تشمل البنات أيضاً ولهذا فإن شخصية ورد من الشخصيات التي يمكن الاعتماد عليها في أي أمر.
  • من الشخصيات الخدومة أيضاً فهي تهوى مساعدة الآخرين كما أنها من الشخصيات الطموحة والتي تعمل من أجل تطوير ذاتها وذلك لأنها تمتاز بالذكاء.