7 أسرار جمالية لعروس متألقة يوم زفافها

كل عروس هي نجمة يوم زفافها. أشهر عديدة تقضيها في التخطيط لحفل زفافها، إن من ناحية تنظيم الحفل ولائحة المدعوين، أو من ناحية اختيار فستان الزفاف وأكسسواراته، أو من ناحية المكياج وتسريحة الشعر، وكلّها عوامل تستنزف قواها الجسدية والنفسية، ما ينعكس يلباً على بشرتها وجمالها.



وفي خضمّ كل التحضيرات التي تسبق حفل الزفاف، تهمل العروس أحياناً نقطة أساسية وهي العناية بنفسها وبجمالها. إليكِ أبرز أسرار الجمال لعروس متألقة يوم زفافها:



تنظيف وترطيب البشرة

إتبعي روتين يومي لتنظيف وترطيب بشرتك، للحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة. فالبشرة النظيفة تساعد في فتح المسام ما يسمح للبشرة بالتنفس. أقرني ذلك بالتونر الذي يعمل على إغلاق المسام وتضييقها، بالإضافة إلى تخفيف ظهور الخطوط الدقيقة في البشرة. أخيراً، ضعي الكريم المرطب الذي يعمل على حبس الرطوبة داخل المسام، ما يمنح بشرتك نعومة فائقة.


تقشير البشرة

تقشير البشرة يعد من أفضل الطرق للحفاظ على بشرة خالية من الرؤوس السوداء والجلد الميت. إحرصي على تقشير بشرتك قبل استخدام غسول الوجه مرتين في الأسبوع. واستعملي بعد ذلك، غسول لطيف على البشرة لأن الأنواع القاسية على البشرة يمكن أن تسبب بتهيّج واحمرار. يمكنك استخدام سكراب منزلي من طحين الأرز أو السكر الأبيض.




جلسات العناية بالبشرة والشعر

لجلسات عناية بالبشرة قبل 3 أشهر على الأقل من موعد الزفاف. أما إذا كان موعد زفافك قريباً، إلجأي إلى جلسات عماية باستخدام ماسك الذهب مرتين في الأسبوع. جرّبي المستحضر على جزء من الجلد قبل تطبيقه على كامل البشرة، للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسّسي على البشرة.

لشعر صحي ولامع قبل الزفاف، إبدئي بتطبيق علاجات الشعر في صالون التجميل قبل 3 أشهر على الأقل. وإذا كنت تفضلين العلاجات الطبيعية، يمكنك استخدام الماسكات المنزلية المصنوعة من مواد طبيعية.




العناية ببشرة اليدين والقدمين

حافظي على نعومة بشرة يديك وقدميك من خلال تدليكهما بزيت الزيتون يومياً قبل الخلود إلى النوم. هذه الخطوة تساعدك على التخلص جفاف البشرة وتراكم خلايا الجلد الميتة على بشرة اليدين والقدمين. خلال الاستحمام، إحرصي على فرك قدميك بحجر الخفاف لتنعيمهما.

إخضعي لجلسات العناية بأظافر اليدين والقدمين بشكل منتظم، للحفاظ على صحتها وجمالها ونظافتها وحماية جسمك من دخول البكتيريا والأوساخ العالقة في الأظافر.




إزالة الشعر الزائد

إزالة الشعر الزائد في الجسم يعتبر من المسلّمات التي لا بد من القيام بها قبل يومين تقريباً من موعد العرس، لتكون بشرتك نظيفة وناعمة فتجذبي عريسك إليكِ. وهذا ينطبق على إزالة شعر الحواجب، وشعر العانة وشعر اليدين والقدمين وتحت الإبطين، بطرق طبيعية أو باستخدام الليزر.


تجنّب الحميات والتمارين القاسية

لا تلجأي إلى حميات غذائية أو تمارين رياضية قاسية قبل الزفاف، فهذا سيجعلك تبدين مرهقة يوم عرسك. إستشيري أخصائية تغذية أو مدرب شخصي يساعدك في الحافظ على رشاقتك. إبدئي أقلّم 4 أشهر قبل حفل الزفاف لتحصلي على الوزن المثالي.




أخذ قسط كافٍ من النوم

لا تهملي أبداً ساعات النوم الموصى بها قبل أسابيع على الأقل من حفل الزفاف. فقلّة النوم يمكن أن تسبب ظهور هالات سوداء وانتفاخ حول العينين، وهذا أمرٌ لا تريدينه يوم عرسك. لذلم، إحصلي على قسط من الراحة كلّما سنحت لكِ الفرصة!
أحدث أقدم

نموذج الاتصال