-->

كيف تغير شكل هيام يونس صاحبة أغنية وحوى يا وحوى فى أحدث ظهور بعمر 72

 


الطفلة المعجزة مطربة أغنية وحوي يا وحوي وإصحي يا نايم اللي غنتها وهي عندها ٥ سنين في فيلم قلبي علي ولدي قدام أشهر عمالقة الشاشة المصرية أمثال زكي رستم، كمال الشناوي، وأمينة رزق، فهي تعتبر أشهر طفلة غنت في رمضان وأمتعتنا بأدورها وأغانيها ودخلت قلوب الجمهور من أول ماشفوها هي الفنانة هيام يونس كان آخر ظهور للمطربة الجميلة سنة ٢٠١٧ في حفل غنائي ضخم بمهرجان الحمامات الدولي بتونس غنت فيه باقة من أشهر أغانيها وإتفاعل معاها الجمهور ورددوا أغانيها اللي حفظوها عن ظهر قلب فياترى إيه هي قصة حياتها وإزاي دخلت عالم الفن.

 لقبت ب«أعجوبة القرن العشرين»، بسبب صوتها الجميل وحضورها أمام الكاميرا إتعلمت في مصر أصول الموسيقى والمقامات العربية والعزف على آلة العود على يد الموسيقار سليم الحلو وكل دة وهي عندها ٧ سنين ومن كتر نجاحها حصلت علي ألقاب كتير علي مدار مشوارها الفني منهم «نجمة الشرق»، لما إتباع مليون نسخة من واحدة من أغنياتها ووصفها محمد عبدالوهاب «بصاحبة أخطر إحساس»، ولقبها النقاد بـ«الجامعة العربية الفنية»، لغنائها بلهجات مختلف .

  هياء يونس مطربة وممثلة لبنانية إتولدت يوم ٢٨ يناير سنة ١٩٤٨ في عيلة مكونة من ١٢ أخ و أخت وظهرت موهبتها في الغنى وهي عندها ٤ سنين لما غنت لأول مرة للراحلة أم كلثوم "غني لي شوى شوى".

إكتشفها المخرج هنري بركات وشاركت في الفيلم اللبناني الي اين سنة ١٩٥٧ طفولتها كانت بين الغناء والتمثيل لحد ما قررت تعتزل التمثيل وتتفرغ للغناء فقط.

 بالرغم من تألقها فوقفت قدام صانع النجوم الفنان أنور وجدي في إتنين من أشهر أفلامة دهب وياسمين وبعدها بفترة عبرت عن حسرتها بسبب الإعتزال لإنها ماخدتش حقها .

 من أشهر أغنياتها علي الاطلاق ، هي ـأغنية «تعلق قلبي طفلة عربية»، وهى أغنية لحنها لها الفنان السعودي طارق عبد الحكيم، أما كلماتها فمقتبسه من قصيد لإمرؤ القيس، وأغنية «سمراء»، و «سافر يا حبيبي وارجع»، وغيرهم وبعد مشوار فني مليان بالنجاح بلغ رصيدها الفنّي العريق أكتر من 700 أغنية بلهجات متنوّعة إلى جانب عشرات الأعمال التليفزيونية الغنائية.