-->

  أول ظهور لزوجة وأبناء الفنان فؤاد خليل كذبة أدخلته الفن وظهرت له إبنة بعد 8 سنوات من رحيله


مر حوالي 35 سنة على جملة "بحبك يا ستامونى مهما الناس لمونى" جملة الفنان فؤاد خليل اللي قدر خلال رحلته الفنية المثمرة، يشارك في أعمال حققت إنتشار واسع عند جمهوره وظلت وستظل خالدة في أذهانهم لأنة كان كوميديان من الدرجة الأولي وعشقه للفن جعله يترك مهنة الطب في سبيل التمثيل لحد ما إنقلبت حياته رأسًا على عقب، سنة 2004.

هنستعرض معاكم أهم المحطات في حياة الكوميدان العظيم وقصة دخوله عالم الفن بسبب كدبة ومين هى الفتاة اللي بتدعي إنها بنته تابعونا.

 إتولد الفنان فؤاد خليل يوم 19 يوليو سنة 1940.

 وبدأ حبه للفن وهو عنده 11 سنة فكون فريق تمثيل مع أصدقاء طفولته وكان من بينهم الفنان محيي إسماعيل . 

 ألتحق بكليه طب أسنان وإتخرج منها بعد 10 سنين دراسة بدلا من 7 بسبب إنشغاله بالفن وإلتحاقه بفريق المسرح الجامعي. 

وأثناء دراسته تقدم لإختبارات معهد التمثيل لكنه رسب مرتين. 

 فدخل الفن بكذبة بيضاء وإستغل أن والدته من أصل تركي، ووالدة الفنانة شادية كمان من أصل تركي فكان بيقول في الإستديوهات إنه ابن خالتها علشان يعرف ياخد أدوار في الأعمال السينمائية". 

فظهر لأول مرة من خلال مسرحية سوق العصر سنة 1968. 

وشارك في كتير من الأفلام السينمائية، أهمهم: " ، عايز حقي، صايع بحر، شورت وفانلة وكاب، البيضة والحجر" وغيرهم 

وكمان شارك في كتير من المسرحيات منهم: "ع الرصيف ، رجل مجنون جدا ، راقصة قطاع عام ، الدنيا مقلوبة، مع خالص تحياتي". 

 وفي حوار ليه قال إنه قفل عيادته في القاهرة، علشان يتفرغ للفن، ومثله الأعلى في مجال الفن هو الفنان "عبدالمنعم مدبولي " فهو رائد من رواد عالم التمثيل . 

وبأنتقالنا لحياته الخاصة تزوج الفنان فؤاد خليل واحدة من زميلاته بكلية طب الأسنان بعد ما جمعتهم علاقة حب وأنجبوا ولد وبنت وهما "أحمد ومنة الله". 

 وللأسف سنة 2004 بدأت معاناته مع المرض وكشف أحمد فؤاد إبن الفنان فؤاد خليل عن كواليس فترة مرض والده، وقال أن والده كان مريض سكر، لسنواتٍ طويلة، وأصيب بجلطة، أدت في النهاية لإصابته بشللٍ نصفي وإستمر العلاج لسنوات وللإسف عاني أيضا من قرح الفراش، وده أدى لإصابته بتسمم في الدم، وكان علي وشك أن تبتر قدمه فتوفى بعد معرفته الخبر ب 3 أيام. 

يوم 9 أبريل سنة 2012، عن عُمر يناهز 72 سنة ومؤخرا فوجئ أبناء الراحل فؤاد خليل بظهور فتاة على مواقع التواصل الإجتماعي بتدعي أنها بنت الفنان فؤاد خليل وطلبت الدعاء لوالدها فكتبت "منه الله " بنته الوحيدة عبر حسابها الشخصي فيس بوك،: "اقسم بالله مااختي أنا بنته الوحيدة وليا أخ تاني، ويا ريت نشيل البوست ناس مريضة". وعلّق إبنه أحمد وقال بسخرية "يا الحمد لله لقيت أختي اللي كانت تايهة في الهند اللي أنا وأختي منة مكناش لقينها لحد لما شوفنا البوست ده ولقيناها تحت فيل حزين ولكن مشيئة ربنا أنها مامتتش".