-->

  أحدث ظهور للفنانة مشيرة إسماعيل بالحجاب ومن هو زوجها المطرب الشهير وإبنتها الفنانة



بملامحها الرقيقة وإبتسامتها الهادية قدرت الفنانة الجميلة "مشيرة إسماعيل " تشق طريق النجومية وتعاونت مع كِبار المهنة وقدمت لجمهورها أعمال مميزة فضلت محفورة في ذاكرتنا لحد دلوقتي هنعرف معاكم كل حاجة عن حياتها وإيه هى علاقتها بالفنان علي الحجار وسبب إنفصالها عن زوجها وعن سر إعتزالها.

 

إتولدت يوم 25 سبتمبر سنة 1950 عمرها حاليًا 69 سنة. 

إسمها بالكامل مشيرة محمد إسماعيل.

وعن حياتها الخاصة تزوجت الفنانة مشيرة إسماعيل من الفنان والمطرب علي الحجار رغم رفض أهلها،حسب ماقالت في أحد البرامج،بسبب سوء أحواله المادية،لأنه كان في بداية مشواره الفني. وانجبوا بنت إسمها "مشيرة" وده بيؤكد على قوة حبهم لبعض . وكان الوسيط في زواجهم الفنان الكبير جورج سيدهم، ولكن مستمرش زواجهم كتير فبعد سنتين و نصف اعلنوا انفصالهم. 
وقال الفنان على الحجار في لقاء ليه إن مشيرة هى اللي كانت بتصرف على البيت من راتبها من الفرقة القومية للمسرح وإنه مقدرش يتحكم في ردود أفعاله بسبب سوء حالته المادية وخصوصًا إنه كان عايش في بيت والدة مشيرة اللي كانت رافضة زواجهم ، قال: «الست لو فقدت شغلها متفقدش أنوثتها لكن الراجل لو فقد شغله يفقد رجولته»، واعترف أنّ الخلافات اللي كانت بينهم هى السبب الحقيقي ورا طلاقهم واللي وصفها بـ«خلافات تافهة».

وعن ‏سبب طلاقهم قال الفنان على الحجار إن السبب كان غضبه وغِيرته عليها من شغلها ومن المعجبين، ورفضه رجوعها للبيت في وقت متأخر. لكن مشيرة متجوزتش تاني من بعد على الحجار وده بيؤكد على قوة حبهم لبعض . 

 اختفت الفنانة مشيرة فترة بعد لما لبست الحجاب وظهرت إشاعات إنها إعتزلت التمثيل لكنها ما أعلنتش أبدا اعتزالها التمثيل، ولكن مشيرة وضحت في لقاءات صحفية، أن الأمر مالهوش علاقة بالتمثيل، وقالت: "الحجاب لا يتعارض مع رسالتها الفنية وإختفت فترة وبعدين رجعت تاني للتمثيل . 

بدأت موهبة الفنانة "مشيرة إسماعيل" من وقت ماكانت طفلة عمرها 5 سنين فودتها أسرتها لبرامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وإكتشفها المخرج حسين كمال ،وشاركها بدور بسيط في فيلم "البوسطجي" ومن هنا بدأت نجوميتها. 

 وحصلت على درجة فنان ممتاز في سن الـ21، الدرجة دي تعادل في المسمى الوظيفي درجة مدير عام، وكانت من أوائل الفنانين اللي حصلوا على اللقب ده في العمر الصغير . 

قدمت حوالي 18 فيلم و 7 مسلسلات، بالإضافة لمشاركتها فى مسرحيتين وعدة فوازير. 

 أما عن أشهر أدوارها كان مع الزعيم عادل إمام في مسرحية "الواد سيد الشغال" شاف جمهورها إنها ب‫تتقمص وتجيد لعب دور البنت الأرستقراطية، بنت رجل الأعمال "عاصم" الذي بيشتغل عنده عادل إمام. ‬ ‫

من أعمالها السينمائية ‬فيلم "آخر العمر" مع الفنان محمود عبد العزيز، وفيلم "تزوير في أوراق رسمية"، و"المدمن" وغيرها من الأفلام الناجحة. 

أما عن أعمالها التليفزيونية مسلسل "دموع في عيون وقحة" في دور "جوجو"، ومسلسل "الفرسان" مع الفنان أحمد عبدالعزيز ،ومسلسل" ابنائي الأعزاء شكرا  "مع الفنان الكبير الراحل عبد المنعم مدبولي. وغيرهم.