أحدث ظهور للفنانة سميرة توفيق مع عائلتها وتكشف سر إمتناعها عن الزواج والإبتعاد عن الفن

 


هي سمراء البادية المطربة اللبنانية الكبيرة ​سميرة توفيق​ هنشارك معاكم آخر ظهور ليها و صور ومعلومات و مفاجآت عن حياتها و تاريخها الفني و أعمالها وسبب إمتنعها عن الزواج.

لقبت بسمراء البادية بسبب أدوراها التمثيلية وغنائها باللهجة البدوية في فترة السبعينات والتمنينات ولسه إسمها في قلوب جمهورها بسبب صوتها المميز وجمالها العربي .

رغم إبتعادها لسنين طويلة عن الأضواء والإعلام ولكنها ماإعتزلتش الفن ولكنها بتغني في إطار عيلتها وأصدقاءها والحفلات الخاصة فقط بحسب تصريحات عيلتها .

وهي بتعيش حاليا مع أسرتها في جو عائلي سعيد ومن فترة للتانية بتنشر بنت أختها لينا رضوان علي السوشيال ميديا صور لخالتها وأحدث نشاطها .

وظهر في الصور إنها ما زالت محتفظة بجمالها المميز وعيونها الجميلة.

 إسمها بالكامل هو : سميرة غسطين كريمونة . 

إتولدت يوم 25 ديسمبر سنة 1935 وعمرها حاليا ٨٤ سنة.
 إشتهرت بالغنا بلهجات مختلفة ظهرت موهبتها في الغنا وهي صغيرة وبدأت موهبتها تتطور لحد ما أصبحت تحيي حفلات و هي عندها 13 سنة فغنت لأول مرة على المسرح اللبناني وبعدين بدأت تتنقل مع الفرق وعيلتها بترافقها دايما ولما بدأت الغناء في إذاعة الأردن بعد فترة قصيرة حصلت على شهرة كبيرة و واسعة فغنت أغاني كتير لكبار الملحنين و الشعراء منهم ملحم بركات و محمد محسن و غيرهم ، وأحيت عدد كبير من الحفلات المختلفة حول العالم . 

وكانت أغانيها ليها بصمة خاصة لإنها تميزت باللهجة البدوية .

وبجانب الغناء شاركت سميرة توفيق في بطولة عدد من الأفلام في فترة السبيعنات والتمنينات ومنهم عتاب حسناء البادية عروس من دمشق عنتر فارس الصحراء البدوية العاشقة .

كشفت الفنانة سميرة توفيق عن السبب اللي منعها من الزواج، وقالت إن كان كل تركيزها هو الوصول لطموحها في مجال الفن وكان همها الوحيد أهلها وعائلتها. 

 وررغم شهرتها إلا إنها مبعدتش يوم عن أهلها ومخرجتش أبدا مع آي شخص غريب ولا تعرف تنام في بيت إلا إذا كان فيه علي الأقل أربعة أشخاص من عائلتها. 

وقالت إنها ماحستش بالندم بسبب عدم زواجها وإنجبها وإن أولاد إخواتها يعتبروا ولادها هي اللي ربيتهم وحبيتهم رغم وجود أمهاتهم وكلهم حواليها ومش بيسبوها ابدا " .

 وكان من أهم تصريحاها إنها بتعتب علي آي مطرب مش بيحافظ علي أسلوب أغانيها وإن ديانا حداد هي أكتر مطربة محافظة علي لون أغانيها بكل تفاصيلة .

وعن تجديد أغانيها قالت اللي حابب يجدد في الأغاني لازم يحافظ عليها وعلي لحنها ولكن لازم يستأذن منها الاول.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال