يمكنك الآن البحث داخل مقاطع فيديو اليوتيوب. كيف ذلك؟

 تختبر شركة "جوجل" العملاقة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث في مقاطع فيديو "يوتيوب" من تطبيق البحث الخاص بها.


يمكنك الآن البحث داخل مقاطع فيديو اليوتيوب. كيف ذلك؟


وفقًا لهذه الميزة الجديدة ، عندما يجري المستخدم بحثًا ، ومن بين النتائج التي سيحصل عليها ، يمكنه النقر فوق الزر "بحث في الفيديو" ، والذي سيسمح له بكتابة الكلمة أو العبارة التي يبحث عنها من أجل معرفة ما إذا كان موجودًا في النص منسوخ من الفيديو.


إذا كانت العبارة موجودة في النص ، فسيتمكن المستخدم من معرفة مكانها في الفيديو ثم النقر فوق طابعها الزمني ليتم نقله مباشرةً إلى تلك العبارة.


وقالت جوجل إن اختباراتها تشمل خدمات الترجمة والدبلجة ، وبالنظر إلى أن يوتيوب لديه القدرة على نسخ المحتوى وترجمته تلقائيًا ، فقد يسعى الموقع في المستقبل لتحويل النص المترجم إلى كلام ، مضمن في الفيديو.


يقول محمد الحارثي ، مستشار الوسائط الرقمية والتسويق الإلكتروني: "يأتي اختبار Google لهذه الميزة الجديدة من حقيقة أن أكثر التصريحات التي تم البحث عنها وانتشارًا على الإنترنت في السنوات الأخيرة هي عبارة مرئية ، حيث تتصدر مقاطع الفيديو الموسيقية العرش. ، ومن ثم تريد الشركة العملاقة احتواء هذا النمو ". والقدرة على البحث من خلال مقاطع الفيديو.


ويوضح الحارثي في ​​مقابلته مع "سكاي نيوز عربية" ، أن "جوجل انخرطت منذ سنوات في عملية تطوير ميزات البحث ، لزيادة قدرة محركاتها على الوصول إلى البيانات والكلمات الرئيسية المعنية ، ولهذا فهو يطور خوارزمياته للتكيف مع النماذج المختلفة للباحثين في محركات البحث ، بما في ذلك البحث في مقاطع الفيديو.


ويضيف الحارثي: "بحسب الميزة الجديدة ، تمتلك محركات بحث جوجل القدرة على تحديد الكلمات المفتاحية في الفيديوهات الموسيقية ، والتي تتكون من صوت وصورة ، ولديها القدرة على تمييزها وتصفية محتواها للباحث".


يعطي الحارثي مثالاً ويقول: "إذا بحثت في (Google) بعبارة: طائرة بدون طيار ، فستظهر لك أخبارًا تحتوي على كلمات تلك العبارة ، أو الصور التي تم نشرها بهذه الكلمات ، ولكن الجديد هو أن الباحثين على (Google) سنكون في موعد مع مقاطع فيديو ترشيح تحتوي على مثل هذه الكلمات.


البعد الآخر الذي يلفت إليه الحارثي الانتباه هو أن "السماح لـ (Google) بالوصول إلى الكلمات الرئيسية في مقاطع الفيديو الموسيقية يزيد من جمع البيانات والكلمات الرئيسية ، وأرشيف البيانات هو كنز لشركات التكنولوجيا لأنه على أساسه يتم توجيه الإعلانات إلى المستخدم المستهدف الذي يربح من هذه الشركات.


وتابع الحارثي: "التطوير المستمر لشركة جوجل لمحركات البحث الخاصة بها لا يزال يضمن لها الصدارة ، على الرغم من تقدم وسائل التواصل الاجتماعي في هذا المجال ، لأنه مهما كانت شركة التكنولوجيا قوية وناجحة ، فإن قدرتها على مواكبة التطور التكنولوجي". والتحديث والتسويق المدروس يظلان العامل الحاسم في البقاء متقدمًا بخطوة متقدمة ".


وأضاف الحارثي: "هذا التحديث هو ما يضمن ولاء مستخدمي (جوجل) لخدمتهم ، وزيادة في عدد الأشخاص الذين يصلون إليها ، ومن ثم زيادة تدفق الإعلانات ، وهو أهم مصدر للأرباح لشركات التكنولوجيا. "


ويتوقع الحارثي أن تحقق هذه الميزة المختبرة بمجرد تطبيقها نجاحًا كبيرًا وتفيد الباحث عبر جوجل وتفيد الأعمال بشكل مباشر من خلال زيادة عدد المشاهدات التي تصل إلى مقاطع اليوتيوب وتحقق الأرباح بشكل غير مباشر. مما يزيد من عدد زوار محرك البحث وبالتالي المزيد من النمو والأرباح.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال