الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت


 

كيفية حل مشكلة الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت تتم بأبسط الخطوات الممكنة، إذ إن هذه المشكلة يتعرض لها العديد من الأشخاص فيقع الهاتف منهم في الحوض أو في أي مكان به ماء، وفي وقتنا الحالي يعد الهاتف من الممتلكات ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للإنسان؛ لذلك نذكر لكم ما يجب فعله عند حدوث تلك المشكلة


 

الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت

من أسوأ المشكلات التي يقع فيها الإنسان هي وقوع هاتفه في المياه، ففي الغالب تتلف أجزاء الهاتف الداخلية بسبب الماء الذي دخل فيها، فتحدث مشكلة ويصير لون الشاشة أسود؛ لذلك سنقدم لكم حل مشكلة الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت عبر الخطوات الآتية:

 

 

1.      إخراج الهاتف فور وقوعه في المياه: من أهم الخطوات هو إخراج الهاتف فورًا من المياه، وهذا تجنبًا من دخول المزيد من الماء في السماعة وتكبر المشكلة.

 

2.      تفكيك الهاتف: بعد إخراجه ينبغي أخذ منشفة ورقية أو بعض القماش الذي يساعد على امتصاص المياه وتنشيف الهاتف بشكل جيد، ونزع البطارية إن أمكن والشريحة والذاكرة على الفور.

 

3.      تنظيف وتجفيف الهاتف: يجب تجفيف الهاتف لآخر نقطة ماء موجودة؛ حتى لا يتلف الموبايل، ويتم التأكد من تجفيفه بطريقة بسيطة وسريعة باستخدام المكنسة الكهربائية على الأجزاء التي تجمع عليها الماء.

 

4.      وضع الهاتف في الأرز: يمكن استعمال الأرز لوضع الهاتف بداخله لمدة يوم أو يومين حتى يجف تمامًا من المياه، فهو يساعد على الحفاظ على الهاتف من التلف.

 

5.      فحص الهاتف: بعد الانتظار لمدة يوم كامل من وضع الهاتف في الأرز يتم إخراجه وفحصه جيدًا من كافة الاتجاهات إذا كان هناك ماء أم جف كله، والتأكد من تجفيف الموبايل بصورة كلية.

 

6.      تجربة الهاتف: من ثم البدء في تشغيل الهاتف، إذا لم يفتح يتم وضعه على الشاحن، أو تغيير البطارية إذا تلفت، وفي حال كان لا يفتح إطلاقًا يتم التوجه به إلى مركز إصلاح الهواتف.

 

 

 

أضرار سقوط الهاتف في المياه

بعد النظر إلى كيفية حل مشكلة الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت، فلا بد من توضيح أن هناك عدة أضرار قد تلحق بالهاتف عندما يسقط في المياه، ويجب أن تكون مُلمًا بكافة تلك الأضرار حتى تعرف كيفية التصرف، وهي تتمثل فيما يلي:

 

·         دخول المياه في السماعة وتتلف بشكل نهائي.

·         يصير في الهاتف خلل كبير.

·         ألا يعمل الهاتف مرة أخرى سوى بعد عدة إصلاحات من قِبل المتخصصين.

 

 

·         تتلف بطارية الهاتف ويحتاج إلى بطارية جديدة.

·         تلف وتضرر منفذ الشحن.

·         لا تعمل شاشة الهاتف بعد السقوط في المياه.

·         قد يصل الضرر إلى تغيير الهاتف نهائيًا.

 

 

 

نصائح عامة عند سقوط الهاتف في المياه

بعد الوصول إلى كيفية حل مشكلة الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت، فمن المهم توضيح عدة نصائح وإرشادات تساهم في الحفاظ على الهاتف وتقليل الأضرار الناتجة عن دخول المياه فيه، وهي تأتي على النحو التالي:

 

·         الابتعاد عن النفخ في الهاتف.

·         تجنب فتح الهاتف مباشرةً.

·         عدم الضغط على أي زر أو مفتاح بالهاتف.

·         الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر.

·         عدم هز الهاتف أو الضغط عليه.

 

 

·         التأكد من إزالة بطاقة SIM وmicroSD.

·         استعمال قطعة قماش نظيفة لتجفيف الجزء الخارجي أو الغلاف للهاتف.

·         ترك الهاتف كحد أقصى يومين في الأرز لضمان جفاف الماء كله وتحسين وضعه، والحرص على إبعاده عن الرطوبة منعًا للتآكل.

·         الابتعاد عن إمساك الهاتف بالقرب من أي مكان به ماء ومن المحتمل سقوطه.

 

 

 

لا يمكن الاستغناء عن الهاتف المحمول في عصرنا الحالي، فكل شيء أصبح يتم عن طريقه ويعتمد عليه؛ لذلك عند حدوث أي مشكلة أو خلل به يقلق صاحبه بشدة من فقدان الملفات والمستندات الموجودة عليه، لهذا يجب التوجه إلى مركز إصلاح متخصص على الفور.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال