13 اسم لعلامات تجارية معروفة لها معنى سري

 


  نعرفك على سبب تسمية العلامات التجارية المشهورة بهذه الطريقة ، والعثور على قصص غريبة لها.

1. الفيسبوك

نشأت فكرة إنشاء شبكة اجتماعية شعبية من مارك زوكربيرج عندما كان طفلاً في مدرسة خاصة. في كل عام ، تقوم إدارة المدرسة بنشر كتيب يحتوي على أسماء وصور الطلاب تسمى دفتر عناوين الصور ، ويطلق عليها الطلاب ببساطة اسم Facebook. صحيح ، زوكربيرج في البداية دعا الشبكة الاجتماعية Facemash ، ومن ثم تسميته.

بالمناسبة ، تم تصميم تصميم الشبكة الاجتماعية باللون الأزرق بسبب عمى الألوان الأحمر والأخضر للمؤسس.

2. سنيكرز

تم صنع أول حلويات سنيكرز للشوكولاتة في عام 1923 على يد صانع الحلويات فرانك مارس ، مؤسس شركة مارس إنكوربوريتد. من الإنجليزية سنيكر يترجم "الصهيل". تم اختيار هذا الاسم غير العادي على شرف عائلة مارس الحبيبة المسماة سنيكرز.

3. مايبيلين نيويورك

اشتهرت شركة مايبيلين بحقيقة أن مؤسسها - الصيدلي توم ويليامز - أطلق عام 1913 أول ماسكارا في السوق. بمجرد أن لاحظ أن أخته الأصغر مابل كانت ترسم رموشها بمزيج من غبار الفحم وهلام البترول لجعلها أغمق وأكثر سمكا. وضع وليامسون اسم الأخت مايبيل وكلمة الفازلين في اسم العلامة التجارية مايبيلين.


4. جوجل

ظهر اسم أكبر محرك بحث بسبب خطأ. عندما فكر مطوروها Larry Page و Sergey Brin في الاسم ، أرادوا التأكيد على أن نظامهم قادر على معالجة كمية هائلة من المعلومات. اقترح بعض الزملاء كلمة googol - في الرياضيات ، هذا هو اسم رقم يتكون من وحدة تحتوي على 100 صفرا. أعجب الجميع بالفكرة ، ولكن كان هناك خطأ عند الكتابة ، وبدلاً من كلمة googol ، خرجت google.

5. الفياجرا

اختراع الفياجرا هو أعظم اكتشاف عرضي في الطب. كان العلماء يختبرون عقارًا جديدًا كان من المفترض أن يزيد تدفق الدم إلى عضلة القلب. ومع ذلك ، أظهرت العقار آثار جانبية مذهلة.  تم تشكيل الاسم من خلال دمج الكلمة اللاتينية vi (القوة) ، و "نياغارا" تعني اسم أكبر شلال في أمريكا الشمالية.

6. لوريال

تأسيس "الشركة الفرنسية لأصباغ الشعر الآمنة" وفي عام 1907 اخترع أول صبغة L’Auréale - Halo ، والتي تتكون حصريًا من مكونات كيميائية غير ضارة. سرعان ما قدم Schulle طلب براءة اختراع وإعادة تسمية شركة L'Oreal - تكريماً لصبغته الشهيره.

7. برينجلز

نشأ بالصدفة اسم واحدة من أكثر الرقائق شعبية في العالم. أثناء العصرالذهني بحثًا عن اسم مناسب للعلامة التجارية ، اقترح أحد الموظفين استخدام دليل الهاتف. تم فتح الكتاب على الصفحة المحددة ، وأول ما لفت انتباهي - كلمات السيد برينجل وشارع برينجل. لذلك في عام 1968 ، ولدت العلامة التجارية برينجلز.

8. زارا

كان يسمى في الأصل ماركة أزياء الملابس زوربا تكريما لبطل فيلم "يوناني زوربا". أحب مؤسس الشركة Amancio Ortega هذا الاسم كثيرًا: يحتوي على مقطعين يسهل تذكرهما. ومع ذلك ، اتضح أن الشارع التالي يحتوي بالفعل على شريط يحمل نفس الاسم بالضبط. ثم قرر Ortega إزالة الأحرف الزائدة ، وحصل على الكلمة Zora ، ثم استبدل الحرف "o" بكلمة "a". هكذا ولدت ماركة زارا.

9. رديت

يأتي اسم أكبر موقع إخباري اجتماعي Reddit ، الذي تم إنشاؤه عام 2005 ، من العبارة "اقرأها". بالمناسبة ، تبدو الترجمة للكلمة اللاتينية reddit مثل "إرسال للمراجعة" ، والتي يقوم بها مستخدمو موقع Reddit على الويب عندما ينشرون روابط إلى المعلومات التي يرغبون فيها على الإنترنت.

10. Max Factor

تم تسمية العلامة التجارية Max Factor على اسم مؤسسها Maximilian Faktorovich. كان يعمل كفنان مساعد للمكياج في مسرح البولشوي ، وفي عام 1895 افتتح أول متجر لمستحضرات التجميل في ريازان. كان التركيب من نوعية ممتازة وجاء الشهرة إلى Maximilian. في عام 1904 ، هاجر هو وعائلته إلى الولايات المتحدة ، واختصروا الاسم واللقب وأسسوا شركة ماكس فاكتور. الآن يسمى والد مستحضرات التجميل الحديثة.

11. بودي شوب

ماركة مستحضرات التجميل من المملكة المتحدة تدين باسمها للسيارات الأمريكية. والحقيقة هي أن مؤسس الشركة رأى لأول مرة علامة "ذا بودي شوب" خلال رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، يعد متجر بودي شوب تعبيرًا رمزيًا يشير إلى ورشة لتصليح هياكل السيارات وليس "متجر بودي" على الإطلاق.

12. WD-40

تم استخدام WD-40 لأول مرة لحماية الطبقة الخارجي للصواريخ ، واتضح فيما بعد أنه يمكن استخدامه بنشاط في الحياة اليومية.


اختصار WD باللغة الإنجليزية يعني "إزاحة المياه". الرقم 40 الذي ظهر في العنوان ليس عرضيًا: تقول أسطورة الشركة أن نورمان لارسن ، مخترع السائل ، طور الصيغة الضرورية فقط من المحاولة الأربعين.

13. ASOS

اسم أكبر متجر بريطاني للملابس ومستحضرات التجميل على الإنترنت هو اختصار لعبارة "As Seen On Screen" ، وهي عبارة "كما هو موضح على الشاشة". هناك معنى مزدوج هنا: أولاً ، في البداية ، كان الجمهور المستهدف من المتجر هم الشباب الذين أرادوا أن يبدووا مثل النجوم في الشاشة. ثانياً ، يجب على المشتري التأكد من أنه سيتلقى نفس المنتج بالضبط الذي يراه على شاشته.


أي من هذه القصص أدهشتك أكثر ؟
اجبونا في التعليقات؟
أحدث أقدم

نموذج الاتصال