-->

الوزن الزائد: الأسباب والعواقب و الحلول

 الوزن الزائد والسمنة مشكلة خطيرة للحضارة الحديثة لعدة سنوات حتى الآن. يثير الوزن الزائد العديد من الأمراض ، والتي لا يمكن علاجها ، اوحتى الوقاية منها ، كيف نصل الى؟ - فقدان الوزن بشكل صحيح وفعال.



أسباب ظهور الوزن الزائد؟

1. السبب الأكثر شيوعًا لزيادة الوزن هو اتباع نظام غذائي غير صحي.


بالنظر إلى أسلوب حياتنا ، في الصباح ، لا نتناول سوى وجبة خفيفة ، في فترة ما بعد الظهر - أيضًا ، ولكن في المساء بعد العمل ، نذهب إلى الفراش. مثل هذا النظام الغذائي للجسم يؤدي الى نتيجة واحدة هي الوزن الزائد.


2. أسلوب حياة من دون رياضة او حركة؟.


حتى لو كنت تأكل بشكل صحيح ، ولكنك تقضي اليوم كله بلا حراك تقريبًا وحركتك الوحيدة هي المطبخ والعودة ، سيظهر الوزن الزائد بطريقة أو بأخرى. امنح جسمك نوعًا من الحركة.


3. يمكن أن يظهر الوزن الزائد نتيجة المرض.


هناك العديد من الأمراض التي تضعف فيها وظائف الجسم والتمثيل الغذائي. يعالج الناس بالحبوب التي تؤدي الى الاكل بشراهة - فيزداد وزنهم.


4. زيادة الوزن بعد الحمل والولادة.

أثناء الحمل ، تأكل المرأة لشخصين ، ولا تتحكم في تغذيتها. لا ضرر على الطفل من هذا ، لكن الأمهات بعد ولادة الطفل يمسكن برؤوسهن وينظرن إلى أنفسهن في المرآة. صحيح أن هذا الوزن ليس دائمًا. بمجرد عودة الخلفية الهرمونية إلى طبيعتها ، كقاعدة عامة ، تختفي الاوزان الزائدة.


5. تحديد النمط الجسدي.


يعتمد الميل إلى زيادة الوزن أيضًا على نوع بنية الجسم البشري (النمط الجسدي). من غير المرجح أن يكتسب الشخص طويل القامة ذو العظام النحيلة الوزن الزائد عن الشخص ممتلئ الجسم ذو العظام العريضة. وبالتالي ، من الأسهل عليه أن يفقد الوزن. إذا كان أحد الوالدين على الأقل يميل إلى زيادة الوزن ، فإن الشخص لديه كل فرصة لزيادة الوزن. مرة أخرى ، تحرق أجسام بعض الناس الدهون بشكل أسرع من الآخرين.


6. بطء التمثيل الغذائي


مع تقدم العمر ، يتباطأ التمثيل الغذائي ، على التوالي ، يزداد الوزن الزائد بعد 40 عامًا بشكل أسرع مع نفس النظام الغذائي ونمط الحياة ، والتخلص منه يتحول إلى تعذيب.


7. زيادة الانفعالية.


بعد المشاجرات والصراعات بين الناس ، عندما يبدو للشخص أن العالم كله ضده ، فإنه دائمًا ما ينجذب إلى الاستيلاء على الحزن - هناك حاجة إلى هرمون السعادة. شخص ما يريد شيئًا حلوًا ، شخص ما يريد الدهون. يمكن أن يساعد طعامك المفضل في تخفيف التوتر وبذالك اكتساب الوزن الزائد .


ماذا يؤدي الوزن الزائد؟

ارتفاع ضغط الدم

حتى أصغر وزن زائد يؤدي إلى زيادة ضغط الدم. يعاني الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن من ارتفاع ضغط الدم 4 مرات أكثر من الأشخاص النحيفين.


الداء العظمي الغضروفي

الوزن الزائد هو حمل إضافي على العمود الفقري ، مما يسرع من تآكل الأقراص الفقرية.


توسع الأوردة

تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة الضغط على الأوردة ، كما أن التغيرات الهرمونية الناتجة عن زيادة الوزن تضعف الأوردة.


تصلب الشرايين

يتسبب الوزن الزائد لدى كل شخص ثالث في حدوث تصلب الشرايين - وهو مقدمة رئيسية للسكتة الدماغية.


مشاكل في التنفس

تضغط رواسب الدهون في البطن على الحجاب الحاجز ، مما يقلل من حجم الرئتين ودوران الهواء فيهما. والنتيجة هي التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي المتكرر.


داء السكري

يعاني ما يصل إلى 80٪ من مرضى السكري من النوع 2 من زيادة الوزن. مع السمنة من الدرجة الأولى ، يتضاعف خطر الإصابة بالمرض ، مع الدرجة الثانية - 5 مرات ، مع الدرجة 3-4 - 10 مرات.


العقم

تثير السمنة عند النساء مشاكل في الحمل - تفرز الخلايا الدهنية مواد نشطة بيولوجيًا تعطل الحالة الهرمونية.


في هذه المرحلة ، يفكر الأكثر تشككًا بالفعل: نعم ، وكان لدي هذا ، وهذا. وأنا لا أحب شكلي ، بالتأكيد لدي هذا الوزن الزائد وقريباً سأواجه مشاكل ...


ماذا لو كنت لا تزال تعاني من الوزن الزائد؟

يجب أن ننتبه دائمًا لما نأكله. بعد كل شيء ، يتكون جسمنا مما نأكله ونشربه ونتنفسه. ومن ثم فإن الاستنتاج يشير إلى أن الوزن الزائد لا يساعد الجسم فحسب ، بل يؤدي إلى ضرر كبير.


هناك العديد من الطرق للتعامل مع الوزن الثقيل الآن: نظام غذائي مرهق ، وممارسة الرياضة حتى فقدان الوعي ، والفحم المنشط ، والقهوة الخضراء ، وأكثر من ذلك بكثير.


كيفية إنقاص الوزن: خطة عمل



أعتقد أنه من الضروري دائمًا الالتزام بـ "الوسط الذهبي" ، حاول الاستماع إلى نفسك. الجسد لن يخدع. هذا برنامج بيولوجي يتم ضبطه بشكل أساسي للبقاء على قيد الحياة. لذا استمع إلى نفسك ، ولا تفرط في تناول الطعام ، وقم بتمارين الصباح على الأقل وامش أكثر.

الهواء النقي والتغذية السليمة والمتوازنة والنشاط البدني المنتظم - هؤلاء هم أعداء جميع القروح والأصدقاء العظماء لجهاز المناعة ، مما يعني الجسم وأنت وأنا. لذا ، فإن الأمر يستحق التغلب على كسلك والبدء بكمية صغيرة ، وزيادة الحمل تدريجياً على كتلة العضلات ودعم كل هذا بأفضل الأطباق المصنوعة من المنتجات الطبيعية.


أوافق ، يبدو الأمر مبتذلًا ، لكن باتباع كل هذه القواعد المبتذلة ، بعد أسبوعين سيبدأ وزنك الزائد في الذوبان أمام أعيننا. لكن هذا لن يكون شائعًا بعد الآن.