-->

كل شيء عن نبات الريحان




ملخص:

الريحان هو أحد أشهر الأعشاب المستخدمة اليوم. تقدم هذه المقالة معلومات حول مكان وكيفية استخدامها ، وكيفية نموها والحفاظ عليها.


الريحان هو أحد أشهر الأعشاب المستخدمة في الطبخ اليوم. إنه عشب متعدد الاستخدامات ، ويستخدم في المأكولات الإيطالية

والتايلاندية والفيتنامية من بين العديد من المأكولات الأخرى.


له نكهة دافئة وعطرية ولكن لطيفة ، مع لمسة من اليانسون الحارة. من المعروف جيدًا أنها تتناسب مع الطماطم ، حيث يمكن تقديمها نيئة في السلطات مثل الكابريزي الإيطالي الكلاسيكي ، أو مطبوخة في صلصة الطماطم الغنية للمكرونة أو غيرها من الأطباق الساخنة.


يشتهر الريحان أيضًا بأنه المكون الرئيسي لصلصة البيستو (المعروفة باسم بيستو في فرنسا) ، والتي يتم إعدادها عن طريق دهن أوراق الريحان الطازجة مع الصنوبر وزيت الزيتون وجبن البارميزان والثوم لإنتاج الصلصة الخضراء السميكة المميزة التي غالبًا ما تستخدم مع المكرونة أو دريسينج للسلطة.


مثل معظم الأعشاب ، يتوفر الريحان على نطاق واسع في كل من الأشكال الطازجة والمجففة. مرة أخرى مثل معظم الأعشاب ، تعتبر النسخة الطازجة بشكل عام أفضل. إذا صادفت مخزونًا وفيرًا ورخيصًا من الأعشاب الطازجة ، يمكنك تجفيفها ببطء في فرن منخفض للغاية قبل تفتيتها وتخزينها في برطمانات محكمة الإغلاق. هذه الطريقة في الحفاظ عليها تكلف الكثير من حيث النكهة ، والخيار الأفضل هو هرس الأوراق وتجميدها في مكعبات ثلج ، والتي يمكن بعد ذلك إسقاطها من المجمدة مباشرة إلى الوصفة التي تطبخها.


يمكن أن يكون الريحان مكلفًا للغاية للشراء في شكل طازج ، لذلك إذا أصبحت من محبي العشب ، فقد ترغب في محاولة زراعته بنفسك - فهو أرخص بكثير بهذه الطريقة ، ويمكنك أيضًا التأكد من أن الأوراق التي تستخدمها ستكون طازجة قدر الإمكان! إنها أيضًا واحدة من أسهل الأعشاب للنمو وبالتالي فهي مثالية للمبتدئين.


ينتمي الريحان إلى الأجواء الدافئة ، ولذا يحتاج إلى زراعته في بقعة مشمسة ومحمية إذا أريد لها أن تزدهر. إذا كان لديك فناء أو بلكونة مواجهة للشمس ، فمن الأفضل زرعه في وعاء. سيكون الأمر أفضل أيضًا إذا كان بإمكانك زراعته بالقرب من مطبخك لسهولة الانتقاء كلما احتجت إليه!


إذا تُرك الريحان لنفسه ، فإنه يميل إلى النمو ليصبح نباتًا طويلًا ورقيقًا وغير كريم المظهر مع القليل من الأوراق الصالحة للأكل. يمكنك تشجيع نمو كثيف مجزٍ أكثر عن طريق "ضغط" النبات أثناء نموه ، وإزالة الأوراق الصغيرة العلوية لتشجيع المزيد من النمو الجانبي. كما أن حصاد العشب بانتظام سيشجع على نمو أكثر نشاطًا.


الريحان عبارة عن عطاء سنوي ، ويموت بسرعة في الطقس البارد. قد تتمكن من إطالة عمرها عن طريق إحضارها إلى الداخل عند أول بادرة من نوبة البرد ، أو يمكنك زرع سلسلة متوالية من النباتات الجديدة في الداخل للحصول على إمدادات على مدار السنة.


على الرغم من كونه عشبًا للطهي بشكل أساسي ، إلا أن الريحان يحتوي على بعض الخصائص المطهرة الطفيفة ، ولكن لا يستخدمه المعالجون بالأعشاب طبيًا على نطاق واسع. ومع ذلك ، فهي عضو في عائلة عشب النعناع الأوسع ، وعلى غرار أقاربها ، يُقال إنها مساعدة جيدة في الجهاز الهضمي.


هناك العديد من أصناف الريحان المتاحة ، ولكن الأكثر شيوعًا هو النوع Genovese الذي يعطي النكهة والرائحة الإيطالية الأصيلة ، والريحان الأرجواني "المقدس" الذي يستخدم في كثير من الأحيان في الطبخ الآسيوي.

الريحان


أيًا كان التنوع الذي تختاره ، وسواء قررت شرائه أو زراعته ، فإن الريحان هو علاج لحواسك وإضافة رائعة إلى مجموعة أدوات الطهي الخاصة بك.