-->

قامت القطه Dusya بتكوين صداقات مع الوشق الوحيدة تعيش معها في حديقة للحيوانات لمدة 12 عامًا


ولدة الوشقه تدعى ليندا في حديقة حيوان لينينغراد في يونيو 2007 ، وبعد فترة من الوقت ظهرت الجارة في القفص لها - القطه Dusya. والآن يعيشون في سلام ووئام منذ 12 عامًا ، مما يثبت للجميع أن الصداقة لا حدود لها.

شرح موظفو حديقة حيوانات لينينغراد ME ، لماذا قرروا هذه التجربة ، وأخبروا كيف يعيش هذا الزوجان اليوم.

عندما بلغ عمر الوشقه  ليندا حوالي شهرين ، اختار موظفو حديقة الحيوان قطه من نفس العمر لمشاركتها معها. في ذلك الوقت ، كان الوشق والقط بنفس الحجم تقريبًا وأظهر اهتمامًا على الفور ببعظهما.

في البداية ، تم تقديمهم تدريجيًا ، تاركين لفترة من الوقت في غرفة واحدة ، حتى يتمكنوا من اللعب معًا. جرى هذا الاتصال بحضور موظفي حديقة الحيوان الذين راقبوا عن كثب سلوك الحيوانات. وفقط عندما كان المتخصصون مقتنعين بأن الوشق والقطة اعتادوا على بعضهم البعض وتمشوا ، تم وضعهم في مكان مشتركة.

كان الهدف الرئيسي من هذه التجربة هو أن توضح لزوار حديقة الحيوان الفرق بين سلوك الوشق والقط المنزلي. وكذلك ساعد هذا الحي في تحسين ظروف حياة الوشق وأعطاه المزيد من الفرص للعب والتواصل مع حيوانات الاخرى.

تتواصل ليندا ودوسيا وتتصرف مثل القطط العادية  ، فرك ولعق بعضها البعض.  ، ينتمي الوشق إلى حيوانات المفترسه الكبيرة إلى حد ما ، ودوسيا قطه منزلية ، صغيرة إلى حد ما.

يحبان العبث بالألعاب التي يقدمها موظفو حديقة الحيوان. ومع ذلك ، فقد أثبت الوقت أنه بالنسبة للزوجين المشهورين . تفضل ليندا ، على سبيل المثال ، التجريف في الصندوق - تمامًا مثل القطط المنزلية العادية.

لدى الصديقتين نفس النظام اليومي ، وهم ينامون معًا ، ويأكلون معًا ، لكن نظامهم الغذائي يختلف بالطبع. تفضل ليندا اللحم البقري والأرانب والدجاج ، بينما تحب دوسيا لحم السمك أكثر ، كما أنها تحصل على الفيتامينات اللازمة بشكل افضل.

بالنسبة لدوسي ، فقد بنوا مبنى خاصًا مشابهًا لمنزل صغير بمدخل ضيق. وضع موظفو حديقة الحيوان في وعاءها طعامًا حتى لا يكون لدى صديقتها الكبرى إغراء بسرقة حصتها من الطعام.