دهون البطن والتخلص منها بسهولة

تجمع الدهون فى البطن مشكلة يعاني. منها الكثير ليس فقط المصابين بالسمنه فهناك الكثير غير مصابين. بالسمنة ويعانون من مشكلة تجمع الدهون فى البطن من خلال هذا المقال سوف نوضح اسباب تراكم الدهون فى البطن وطريقة علاج تراكم الدهون فى البطن وكيفية التخلص منها. 

اسباب تجمع الدهون في البطن

هناك الكثير من الاسباب التي تكون سبب في. تجمع الدهون حول منطقة البطن وتكون اغلب هذه الدهون. متجمعة فى اسفل البطن اخر منطقة فى. البطن ويطلق عليها الكرش الصغير يكون هناك اسباب كثيرة تكون سبب فى تجمع هذه الدهون العنيدة حول منطقة البطن مما يسبب لك الكثير من الاحراج من ضمن هذه الاسباب.


دهون البطن والتخلص منها بسهولة

انتا تتناول السعرات الحرارية الفارغة

يطلق هذا المصطلح على الاطعمة. والمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عديمة الفائدة للجسم هي. تحتوي على السعرات الحرارية ولكن هذه السعرات لا تقدم لك اى فائدة صحية بالعكس هي من ضمن الاسباب التي تتسبب فى تجمع الدهون فى البطن.


انتا تتناول السكريات بشراهة

احد اسباب تجمع الدهون فى البطن. وهى تناول السكريات والعصائر المصنعة والتى تحتوي ايضا على. السعرات الحرارية عديمة القيمة والفائدة تتسبب السكريات والعصائر المصنعة فى عدم استقرار الانسولين ومع تناول هذه السكريات وتناول الاطعمة يتم شحن هذه الاطعمة فى صورة دهون مما يسبب لك الكثير من المشاكل الصحية. 


انتا تتناول الكربويهدرات الغير صحية

تناول المعجنات والخبز الابيض ومنتجات. الدقيق الابيض هي ايضا سبب من اسباب تجمع الدهون فى البطن مثلها مثل السكريات وغيرها من الاطعمة الغير صحية. 


المياه الغازية

المياه الغازية هى مشروب مفضل. لدي الجميع هناك الكثير يفضل شرب المياه الغازية عن المياه الطبيعية مما يدخل فى حالة من الادمان وهذا بسبب احتواء المياه الغازية على الصوديوم والذي يجعلك تقبل على شرب المزيد من المياه الغازية.


طرق التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن امر سهل ولا يحتاج. الى اجراء عمليات شفط الدهون وغيرها من العمليات التي تقوم على شفط الدهون لكي تتخلص من الدهون المتراكمة على البطن هنا طرق يجب عليك اتباعها وهي.


اتباع نظام غذائي صحي

من اجل ان تتخلص من دهون البطن كل ما عيلك. هو اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الاطعمة الغير صحية. التي كنت تتناولها من قبل سوف يساعدك ان. تتبع نظام غذائي صحي على الحصول على السعرات الحرارية. النظيفة بعكس السعرات الحرارية التي كنت تتحصل عليها من الغذاء اليغر صحي الذي كنت تتناولها من قبل والذي يحتوي علي سعرات حرارية عديمة الفائده,


ممارسة الرياضة

اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة. سوف يعزز من عملية حرق الدهون واكتساب الكتلة العضلية وكلما زادت الكتلة العضلية كلما زاد معدل الحرق يمكنك الذهاب الي الجسم ورفع الاثقال وممارسة تمارين الكارديو.


اوقف المياه الغازية والسكريات المصنعة

استبدل المياه الغازية بالشاى الاخضر. او كوب من القهوة قبل ممارسة تمرينك لا تتناول السكريات المصنعة واستبدلها بثمرة من الفواكه من التفاح او الموز وغيرها من الفواكه الطبيعيه.


تناول الكربوهيدرات النظيفة

المعجنات وغيرها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الغير صحية يمكنك استبدال هذا النوع من الكربوهيدرات بكل من. 


  1. البطاطا الحلوة.
  2. البطاطاس السلوقة.
  3. الارز البني.
  4. الكينوا.
  5. حبوب الشوفان. 

اوقف التوتر 

التوتر يساهم فى افراز هرمون الهدم. والذي بتسسب فى تراكم الدهون فى البطن والاصابة بالسنة لذلك قلل من التوتر بقدر امكانك.


غير اسلوبك حياتك

من اجل الحصول على جسم صحي. والتخلص من دهون البطن والسمنة بصفه عامة ابدء فى تغير عاداتك الغذائية مثل ما ذكرنا فى المقال واليك اهم النصائح السريعة من اجل التخلص من دهون البطن.


  • قلل من التوتر.
  • تناول الاطعمة الصحية.
  • نم مبكرا.
  • ابتعد عن المشروبات المصنعة. 
  • ابتعد عن المياه الغازية.
  • ابتعد عن الكربوهيدرات الغير صحية.
  • مارس الرياضة.
  • مارس الكارديو.


الخلاصة 

التخلص من دهون البطن فى غاية السهولة اتبع الخطوات التي ذكرت فى المقال اذهب الي قسم التغذية حتي تتطلع على مقالات التغذية الصحية.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال