أحدث ملابس فورمال حريمى للعام الجديد



يعني ايه لبس فورمال

نسمع كثيراً عن مصطلح ملابس فورمال أو لبس فورمال وبالأخص في مجال العمل والمقابلات الشخصية للوظائف أو الإنترفيو، وقد لا ندرك تماماً معناها.

اللبس الفورمال هو عبارة عن ثلاث قطع من الملابس، ويمكن أن يكون قطعتين، لكن على الأغلب ما يكون ثلاثة خاصة ملابس فورمال حريمى، والتي لها مواصفات محددة وإن اختلف التصميم.

حتى يمكن أن نعتبر الزي فورمال يجب أن يكون هناك جاكيت بأزرار مع جيب يختلف طولها على أن لا تكون أقصر من الركبة بثلاثة سنتيمتر على الأكثر والأفضل الطويلة، أو على بنطلون بغض النظر عن خامته المهم أن يكون بنطلون خالي من أي تطريز.

القطعة الثالثة والتي يمكن الاستغناء عنها في بعض الموديلات في ملابس فورمال حريمى هي القميص أو البلوزة التي يتم لبسها تحت الجاكيت.

يمكن أن تكون قميص بأزرار وهذا أفضل لتعطي شكل فورمال أكثر ويمكن أن تكون بدون أزرار، كما أن الجاكيت يمكن أن يكون بدون أزرار لكن ليصبح فورمال قد يحتاج بعض التفاصيل الجانبية.
مثلاً يمكن أن يكون الجاكيت فورمال بدون أزرار إذا تم تصميمه بشكل حاد بدون قصات وياقة وبجيوب جانبية على منطقة الصدر ويمكن أن يكون بدون أزرار مع ياقة طويلة لكن المتعارف عليه الجاكيت بالأزرار.

بالنسبة للجيبة على الأغلب ما تأخذ شكل القلم الرصاص وهو الشكل التقليدي الفورمال، المهم أن لا تحتوي على كرانيش واسعة أو تكون ملونة وبها نقوشات أو ورود لأنها هنا سوف تتحول إلى سيمي فورمال في حال ارتداؤها مع جاكيت فورمال.

القميص يفضل دائماً أن يكون بلون واحد قليل التفاصيل في حال تم الاستبدال للقميص ببلوزة فيجب أن لا تخرج عن الألوان الحيادية وبدون أي جماليات كالتطريز وغيره.

هناك ملابس فورمال حريمى تناسب العديد من المناسبات سواء العمل أو المقابلة الشخصية، أو المناسبات المسائية المهم حسن الاختيار للمناسبة والبدلة.

ملابس فورمال حريمي

ملابس فورمال حريمى للعمل

ملابس فورمال حريمى هي الاختيار الأسهل في العمل، نعم لا تتعجبي لأن طلتك الفورمال مريحة لك في الاختيار لن تحتاجي وقت وجهد للتنسيق بين الألوان والقصات، والموديلات، كما أنها تمنحك طلة بروفيشنال أو أكثر جدية وتخصص.

اخترنا لك هذه البدلة التقليدية من جاكيت وبنطلون باللون الأسود الفخم مع قميص بأزرار باللون الأبيض، لا يمكنك هنا سوى ارتداء حذاء كلاسيكي فلا يناسب هذه الطلة حذاء رياضي أو شبشب فقط حذاء نسائي سواء بكعب أو بدون كعب، حذاء مغلق من الأمام على شكل القلم الرصاص.

بدلة فورمال جاكيت أحمر

هذا اللون هو لون جريء للغاية فاللون الأحمر ليس اختيار سهل، أما في حالة ملابس فورمال حريمى فإن الاختيار للبدلة هو اختيار أكثر جرأة يمكنك فقط تجربة جاكيت أحمر على بنطلون أحمر أو أسود مع قميص أبيض أو أسود.

ولكن احذري زيادة في الألوان أكثر من ذلك حتى لا تفسدي طلتك، كما أن هذا الاختيار بالتأكيد لن يكون مناسب في المقابلة الشخصية أو الانترفيو ولو أول يوم عمل، ولا يناسب بعض الوظائف تماماً في أي وقت مثل البنوك مثلاً.

بدلة فورمال جاكيت أحمر

بدلة فورمال سوداء

البدلة الفورمال السوداء هي سيد هذا المظهر، فهي تشبه فستان الزفاف المعروف أنه باللون الأبيض مهما حاول البعض كسر القاعدة، كذلك هو أيضاً ملابس فورمال حريمى تعني بدلة سوداء، شاهدي الصور بالأسفل وتعرفي أكثر على الفورمال باللون الأسود.

بدلة فورمال سوداء

بدلة فورمال شتوي

الشتاء معروف بقطعه المميزة من البالطو والشال ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن ارتداء ملابس فورمال حريمى في الشتاء بل على العكس.

أي أنه هناك الكثير من البدل الشتوية المميزة التي يمكن ارتداؤها، المهم هو الخامة التي تفي بالغرض، في الصور التالية نماذج ملابس فورمال حريمى، أو لبس فورمال للمحجبات شتوي .

بدلة فورمال شتوي

 

بدلة فورمال رصاصي

اللون الرصاصي أو الرمادي هو الوصيف للون الأسود في البدل الحريمي فكما أن اللون الكحلي وصيف في البدل الرجالي فإن اللون الرمادي هو الوصيف في البدل الحريمي.

البدلة الرمادي تمنح إطلالة فورمال شيك يمكن الاعتماد عليها، سواء كانت الطلة كاملة باللون الرمادي أو قطعة واحدة منها، شاهدي بعض صور البدل الرمادي.

سيمي فورمال أصفر

اللون الأصفر يخطف العين بمجرد ظهوره ولكن هذا لا يمنع من دخوله كقطعة في الملابس الفورمال ليحولها سيمي فورمال او نصف فورمال في الصورة جاكيت أصفر على بنطلون جينز لطلة سيمي فورمال تناسب العمل الذي. لا يتطلب تقييد تام بـ ملابس فورمال حريمى.

ملابس فورمال للمحجبات

ربما تكون ملابس فورمال حريمى هي الأنسب للمحجبات من غيرها لما لها من مرونة في اختيار طول وشكل اللبس فيمكن ارتداء جيب طويلة أو بنطلون غير ضيق.

مع جاكيت يمكن التحكم في طوله لطلة تناسب المحجبات مع مراعاة حجابك بلون واحد فقط أو حجاب هاديء يناسب الشكل الفورمال، كما يمكنك اختيار بدل حريمي كلاسيك للمحجبات.

لبس فورمال للبنات للانترفيو

الأنترفيو أو مقابلة العمل مناسبة غير عادية تحرص الفتاة فيها على الظهور بالشكل المناسب للفوز بالوظيفة، وكلما زاد حرصها على الحصول على العمل زادت رغبتها في ارتداء الأكثر مناسبة من الملابس.

في حال كان لديك انترفيو احرصي على الطلة الفورمال وهي الأفضل من السيمي فورمال، واحرصي على ارتداء أقل عدد من الألوان، كما اختاري مكياج هاديء يكفيكي ماسكرا وروج بلون هاديء أو زبدة كاكاو.

اختاري الشكل الكلاسيكي للملابس الفورمال إذا توفر لديك بدلة فورمال سوداء فهذا الاختيار هو الأفضل لكن لا مانع من اختيار ألوان أخرى ونرشح لك اللون الرمادي.

لبس سيمي فورمال للبنات

اللبس السيمي فورمال لن تتقيدي به في العمل ومناسباته فقط، يمكنك ارتداء الملابس السيمي فورمال في العديد من الخروجات خلال اليوم، يكفيكي جاكيت وبلوزة بيضاء على بنطلون جينز لتحولي مظهرك بـ ملابس فورمال حريمى إلى لبس سيمي فورمال للبنات.

لبس فورمال للمحجبات جيب وبنطلون

هو الاختيار الافضل للمحجبات دائماً مع الفستان، ولأن الفستان طلة غير فورمال على الإطلاق فإن الجيب هي الطلة الفورمال للمحجبات مع التأكيد أنها بسهولة قد تتحول لسيمي فورمال لذا انتبهي عند اختيارك لها.

الجيب الصك السادة أو على شكل قلم رصاص باللون الأسود وباللون الرمادي والكحلي فقط مع الجاكيت الفورمال يمنحك طلة رسمية، في حال اخترتي جيب ملونة مع الجاكيت فسوف تصبح طلتك سيمي فورمال مباشرة، إليك بعض الصور.

formal بدلة مناسبات

اختيارك لـ formal بدلة هو اختيار يتحكم فيه بشكل أكبر نوع العمل أو المناسبة وبدل المناسبات اختيار رائع وغير تقليدي ويتيح لك التخلص من مشاكل ملابس السواريه والفساتين ويمكن تكعيمه بالاكسسوارات المختلفة.

بدلة فورمال نسائية

بالتأكيد تختلف البدلة الفورمال النسائية عن البدلة الفورمال الرجال في العديد من الأمور منها التصميم المعروف لدى مصممي الأزياء حيث أن أزرار الجاكيت النسائي لا تأتي إلا من اليمين على عكس الرجالي من الشمال.

كما أن البدل الرجالي الفورمال لا يمكن أن تكون من قطعتين فقط، على عكس البدل الفورمال النسائية التي قد تأتي من قطعتين فقط، كما أن البدلة الفورمال النسائية في العدة تنوع أطوال الجاكيت فيها.

أما البدل الرجالي فأطوال الجواكيت بها محددة، البدلة النسائية لا تقبل إضافة منديل بالجيب الأعلى للجاكيت على عكس البدلة الرجالي.

ملابس فورمال حريمى
ملابس فورمال حريمى

أحدث أقدم

نموذج الاتصال