معنى اسم ميرا وشخصيتها

 انتشر في الآونة الأخيرة الأسماء البسيطة والتي تعد أسماءً للتدليل ولكن كثيراً من الأمهات فضلن هذه الأسماء وذلك لأنها تكون مميزة وجميلة خاصة أسماء البنات وذلك لأن تدليل أسماء البنات ينتج عنه أسماء كثيرة متعددة قد يتخذها البعض اسم جديد للمولودة، وقد كان اسم ميرا من هذه الأسماء التي كانت تطلق لتدليل الكثير من البنات ولكنه أصبح مؤخراً اسماً مستقلاً ويتم تسميته بمفرده، كما أن اسم ميرا يعتبر من الأسماء الجذابة والمميزة والتي يسعى الكثير من الأمهات لتسمية بناتهم به كما أنه اسم سلسل وبسيط بعيداً عن الأسماء الغربية الصعبة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة والتي يصعب النطق ببعضها.

معنى اسم ميرا

معنى اسم ميرا:

إن اسم ميرا يعتبر من الأسماء المؤنثة التي استخدمت بشكل كبير في الآونة الأخيرة نظراً لأنه يحمل معاني جيدة وجميلة وهو ينتمي لأصل انجليزي ولم يذكر له معنى في معاجم اللغة العربية وذلك لأنه اسم مبتكر فإذا تم إزالة الهمزة المتواجدة في آخر الاسم وتبديلها بتاء مربوطة يصبح له معنى واضح ومعناه في هذه الأثناء الطعام الذي يجمعه الأشخاص للسفر إلى مكان بعيد ولقضاء فترات طويلة في هذا السفر بينما اسم ميرا وجد له معنى في معاجم معاني الأسماء.
ومعنى اسم ميرا في الانجليزية المرأة الجميلة الحاملة لكافة معايير ومواصفات الجمال التي تتمتع بها الإناث، كما أنه قد يعرف أيضاً في معجم الأسماء بمعنى المميزة أو الرائعة.

صفات حاملة اسم ميرا:

تتمتع المرأة الحاملة لاسم ميرا بعدة صفات تجعلها مميزة وذلك لأن لكل اسم صفات يتميز بها وهذه الصفات مكتسبة من الكثيرين الحاملين لهذا الاسم حيث أن عند ذكر هذا الاسم ينتاب الشخص إيحاءات ببعض الصفات التي يمتلكها هؤلاء الأشخاص ومن الصفات التي تميزهم عن غيرهم ما يلي:
  • إن الشخصية الحاملة لاسم ميرا من الشخصيات العملية والتي تحب العمل وتجتهد في عملها بشكل كبير وذلك ينجم عن جهدها التي تبذله من أجل الارتقاء في عملها.
  • إن ميرا تعتبر من الشخصيات المرحة والمحبوبة من جميع من حولها وذلك لأنها تنشر المرح عند تواجدها في أي مكان فهي من الشخصيات المتسمة بالنشاط والحيوية.
  • من الشخصيات القوية التي لديها قدرة كبيرة في السيطرة على أي مصير قد يواجهها وهذه الصفة قد لا تتواجد كثيراً في الأشخاص الآخرين.
  • أن ميرا تعتبر من الشخصيات التي تمتلك تفكير فائق وعميق فهي بإمكانها إصدار حلول إيجابية على أي مشكلات قد تواجهها أو تواجه المحيطين بها.
  • إن الشخصية الحاملة لاسم ميرا قد ينظر لها الكثيرين على أنها شخصية متعالية ومتكبرة على الآخرين أي أنها لديها كبرياء ولكنها عكس ذلك تماماً.
  • تمتلك ميرا أيضاً مهارات التواصل التي يفقدها الكثيرين فهي تتواصل بشكل إيجابي وجيد مع جميع من يحيطها.

حكم التسمية باسم ميرا:

إن البحث عن اسم لتسمية المولود يعتبر أمراً هاماً لأنه ينبغي البحث عن اسم سوي ويحمل معنى جميل ومميز كما أوصانا ديننا الإسلامي بأن نتأنى أثناء اختيار الاسم وقد حثنا ديننا أيضاً على اختيار أسماء عربية الأصل لأنها محببة أكثر من الأسماء الأخرى الغربية.
كما أن اسم ميرا يعتبر من الأسماء الانجليزية أي أنه قد يكون غير محبب بل أنه يحمل معنى سامي جعله جائز التسمية به وذلك لأن شروط تقبل الاسم أن يكون معناه بعيداً عن أسماء الآلهة وأيضاً يكون حاملاً لمعنى جميل واسم ميرا يعني المميزة أو الرائعة أي أنها صفات إيجابية وغير مسيئة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال