تفسير رؤية السمك في المنام

السمك في المنام فالكثير من الأشخاص يحلمون بالكثير من الأشياء التي تجعلهم في خوف وحيرة مما يجعلهم في عجلة لمعرفة الدلائل والتفسيرات التي يشير إليها الحلم، قد يحلم البعض بأنه رأى سمك ولكن يحتاج الأمر إلى تحري الدقة في تفسير الحلم ومعرفة الدلائل التي تختلف من حلم إلى آخر فهذه الأمور تعني الكثير بالنسبة لصاحب الشأن، يفسر البعض أن السمك يدل على الرزق والخير الوفير ولكن توجد علامات أخرى تشير إلى شر أو مكروه أو حزن، وهناك بعض التفسيرات الأخرى التي تدل على مولود جديد أو رزق قادم في الطريق إليك أو مال وفير.
تفسير رؤية السمك في المنام

تفسير السمك في المنام 

1- من رأى في المنام أنه يقول سمكة أو حوت فهذا يدل على أنه سوف يعطي مبلغ من المال لشخص ما حتى يقوم بفك كربه ويفتح الله عليه باب الفرج ولكن سوف ينكر الشخص المال أو الدين الذي أخذه.
2- من رأى في المنام يخرج شيئا ما من فم سمكة فهذا يدل على أنه يذكر عرض امرأة على لسانه ولكن ما يذكره عنها كذب ولا يهمه إلا التقليل من شأنها وسوء سمعتها.
3- من رأى أنه يتناول سمك ميت فهذا يدل على أن هناك أمر يهمه لن يكتمل.
4- من شاهد في المنام أنه يرى بحر يوجد به العديد من السمك أو الحيتان فهذا يشير إلى أن مكروه ما سوف يصيبه وسيتم الزج به في السجن ظلما.
5- من شاهد في المنام سمك بني فهذا يدل على زواجه في القريب العاجل.
6- من رأى في المنام أنه يصطاد في مستنقع مائي أو بركة عكرة فهذا يدل على شر أو مكروه  سوف يصيبه.
7- من رأى أنه يصطاد السمك الكبير فقط في المنام فهذا يدل على أن خير وفير ورزق واسع قادم في الطريق إليه، أما من رأى في المنام أنه يصطاد السمك الصغير فقط فهذا يدل على ذهاب النعمة من بين يديه وزوالها.

تفسير السمك في المنام لابن سيرين

1- إذا إن صيادا شاهد سمكة كبيرة توجد في مكان نومه أو على فراشه فهذا يدل على مرضه.
2- من رأى في المنام أنه يشاهد السمك الكبير في النهر أو البركة ويصطاد كما يحلو له ويأكل كيفما يريد فهذا يشير إلى قدوم مال وفير أو خير كثير، أما من رأى أنه يخرج السمك من البئر فهذا يد على انه لوطي.
3- من رأى أنه يأكل السمك المالح المشوي فهذا يدل على السفر طلبا للعلم أو في صحبة رئيس العمل، أما من رأى أنه يغطي السمك الصغير بدقيق القمح ويقليه بالدهن فهذا يشير إلى أنه ينفق ماله في أمر لا جدوى منه ولا قيمة له.
4- من رأى سمك أمامه عددهم أربعة سمكات فقط فهذا يدل على زواجه من أربعة نساء أما من رأى سمك يزيد عدده عن أربعة سمكات فيدل على الغنيمة والخير والمال الوفير.
5- من رأى أنه يصطاد سمك من البر فهذا يشير إلى قيامه بالكثير من الذنوب وارتكاب الزنا والفحشاء لذلك يجب توخي الحذر لأقصى درجة ممكنة لعدم الوقوع في الخطأ.
6- من رأى في المنام أنه يصطاد سمك بني فهذا يدل على أنه يريد أن يشارك شخصا ما في مصلحة معينة مما يدل على نجاحه وتوفيقه، أما من رأى أنه ينظر إلى سمك ميت في قعر الماء فيشير إلى عدم نيل ما يتمناه ولن تتحقق أمانيه.
7- من رأى في المنام أنه ينزل عليه من السماء سمك مشوي ما يدل على ارتفاع قدره وشأنه بين الناس واستجابة دعائه ونصرته على أعدائه، أما عند رؤية السمك ينتقل من البحر الحلو إلى البحر المالح أو العكس فهذا يدل على النفاق.
8- من رأى في المنام أنه يصطاد السمك خالي من القشر فهذا يدل على الخداع والغش وأخذه المال من بعض الأشخاص وتعقيد الأمور والمكر والخديعة.
9- أما من رأى نفسه وخادمه في المنام يأكل سمكة من ظهرها وبطنها فهذا يدل على أن الخادم سوف يصيب أهل سيده، أما من رأى أنه يأكل سمك طري مشوي فيشير إلى عقوبة ومكروه ما سوف يصيبه.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال