-->

كيف تغير شكل الفنانة لمياء الجداوى بالحجاب بعد غياب 20 عام ومن زوجها الفنان المشهور


لمياء الجداوي واحدة من ألمع وأجمل نجمات التسعينات صاحبة الشعر الأصفر والبشرة البيضاء ظهرت ولمعت وذاع صيتها ولكن جه قرار إعتزالها وإختفائها فجأة هنعرف كل حاجة عن حياتها ومين هو زوجها المشهور وإيه هو سبب إعتزالها وعن علاقتها بالفنان وحيد سيف. 

 

عن حياتها الخاصة تزوجت من الفنان “أشرف سيف” إبن فنان الكوميديا “وحيد سيف والفنانة أُلفت سكر " وأنجبت منه ثلاث أبناء (نور – عمر – فرح) وهو كمان إعتزل الفن . 

 وقابلت زوجها الفنان "أشرف سيف "للمرة الأولى خلال شغلهم مع بعض في مسرحية "أصحاب المعالي". 

وقالت عن علاقتها بالفنان "وحيد سيف" والد زوجها إنها بتحبه جدًا وإنه عمل حاجات كتير ليها مستحيل تنساها وإنه في حياته الطبيعية كان صامت مش بيتكلم كتير لكن كان بيقول كلمة واحدة بتخليهم كلهم يقعوا على الأرض من كتر الضحك . 

 أما عن سبب إعتزالها إعتزلت وهى في قمه مجدها وشهرتها ولبست الحجاب سنة 1996 وفضلت طريق الهداية وكمان علشان تتفرغ لزوجها وأولادها . 

إسمها الحقيقي سحر الجداوي رمضان. 
إتولدت يوم 7 يوليو سنة 1967 عمرها حاليًا 51 سنة والدتها سورية ووالدها مصري وكان بيشتغل مدير" لفرقة رضا ". 

 وظهرت والدتها في فيلم "غرام في الكرنك" بدور البنت السورية. 

نشرت الفنانة لمياء من خلال حسابها الشخصي صورة لوالدتها السورية والصورة أذهلت كل الناس بسبب الشبه الكبير اللي بنهم وده خلى الناس تفكر إنهم توأم.

 بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات وكان عمرها في الوقت ده 13 سنة ومن أشهر الإعلانات" كحك العيد، سافو وبسكو مصر" وإشتغلت راقصة في فرقة رضا من خلال رقصات " المراكبي والعتبة جزاز وآه يا لموني " .

بدأت تشتغل في مجال التمثيل سنة 1987 بمسرحية (مين يقدر على ريم) ودي كانت بدايتها الحقيقية ، ومن بعض أعمالها : (على قشر موز – زكي غبي جداً – الحب في الثلاجة – أحلام الفتى النائم – سفينة الحب والعذاب – أنا وأنت وبابا في المشمش – بلاغ كاذب) وغيرهم .

 وشاركت في الجزء الثاني من مسلسل "رأفت الهجان" وهي في المرحلة الثانوية. 

 وقدمت حوالي 23 فيلم منهم "كريستال، جري الوحوش، الحب في التلاجة، أحلام الفتى النائم، الفرقة 12، مؤخر صداق". 

ومن أشهر أدوارها دور البنت الأجنبية التي تزوجها نور الشريف في "جري الوحوش". وعن أعمالها التليفزيونية قدمت 5 أعمال تليفزيونية بس كان أهمها مسلسل "رأفت الهجان". 

 أما عن آخر ظهور ليها ظهرت بعد إعتزالها ب 20 سنة مع الفنانة "إسعاد يونس "من خلال برنامج "صاحبة السعادة سنة 2015 " وظهرت بتغير ملحوظ في ملامحها ولكن ما زالت محتفظه برونقها وجمالها.