-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

طريقة كسب المال من العاب الفيديو - خطوة بخطوة

 

كيفية كسب المال من العاب الفيديو 

بدأت صناعة الفيديو في تطور مهيم خلال السنوات الأخيرة ، اد من المتوقع أن يتجاوز السوق 159.3 مليار دولار لعام 2020 ، مما يخلق ساحة قتالية للجميع من أجل كسب المال و تحقيق الدخل من العاب الفيديو ، اما ان تكون عاملا اجنبي للعمل الحر ، أو انشاء الألعاب الأصلية و ترخيصها ، أو من خلال الحصول على مهنة كموظف في صناعة الألعاب و لكن المهمة تحتاج لتعلم البرمجة خاصة اللغات العصرية C++ او البايثون ... نلخص لكم في هذا المقال الرائع 7 طرق لكسب المال من صناعة الألعاب.

ألعاب يوتيوب 

يمكن لصناع محتوى الفيديو ألعاب ربح أموال طائلة من خلال فيديوهاتهم البث المباشر عبر الموقع الأحمر يوتيوب ، حيت خصص اليوتيوب خاصية جديدة متاحة للجميع تمكن صناع الفيديو من الإلتقاء فيها لمشاهدهم لمشاهدتهم و الاستماع لهم ، يمكن ربح أموال طائلة من الإعلانات التي تقدمها الشركة المختصة ، حيت سيواجه المستخدم في البداية معاناة شاقة كقلة المشاهدين و ضعف المدخل ، لان ذلك يركز على الإعلانات المقدمة من الشركات من أجل زيارتها عبر الضغط عليها ، حيت تحصل قنوات الألعاب على مايلي ،.
التكلفة لكل ألف طهور :أي 1000 مشاهدة بين 0.1 دولار إلى 1.00 دولار .
هناك طرق أخرى لربح بعيدة عن الإعلانات ، وهي الترويج لشركات عبر العروض التمهيدية ، وذلك من مايصطلح عليه "التسويق بالعمولة"،

لعبة فيديو المنصات الاجتماعية 

متدفق العاب الفيديو هو شخص يلعب العاب الفيديو لعدة ساعات  مباشرة للجمهور الذي يشاهد من المنزل،هناك العديد من المنصات لبث الفيديو مباشرة اشهرها "يوتيوب"،و "تويتش-Twitch"،حيت يكسب اللاعبين فيها على مدى شهرتهم ، و كانت twitch affiliate تجني الأموال لصاحبها من خلال twitch streamers ، هذه المنصة تتوفر على ميزة أخرى و هي الاشتراك في جهاز بث يحلو لهم و الذي يكلف 5 دولارات أمريكية ، و لكن في المقابل يمكنهم الوصول إلى ميزات خاصة في البث المباشرة وهي - المشاعر ، للاستفادة من هذه الميزة يدعو القائمين بالبث الانضمام إلى  برنامج Twitch partner ، هذا ليس بلامر السهل كما يتخيله البعض لان هذه المشاركين في برنامج تويتش بارتنير لايتجاوز 27000 عضو ، من بين 2.2 مليون مستخدم تطبيق twitch partner في النظام الأساسي ، حيت يحصل هذا الأخير على مايلي : 
50% من من الاشتراك المخصص ب 5 دولارات .
اما الأشخاص الغير المشتركين يحصلون على كذلك على 50% بالنسبة 10000 مشاهدة .
اما المحترفين و الخبراء في تويتش يتجاوز مدخولهم 3000 دولار او 50000 دولار شهريا وفق برنامج Twitch،بلاضافة إلى ذلك يمكن كسب 250 دولار من 100 مشترك ، في إطار عائدات الإعلانات إذا كانوا تابعين لفريق تويتش .

مراجعة الألعاب الفيديو 

يركز مراجع او الصحفي على الجوانب المختلفة من العاب الفيديو التي يمارسونها ، يناقشون التحسينات المحتملة للعبة بلاضافة الى مدح مايعتقدون ان اللعبة قد نجحت بشكل صحيح ، يمكن للمشترين المحتملين قراءة جوانب من المراجعات وتحديد ما اذا كانوا يرغبون في اقتنائها بأنفسهم، يربحوا صناعة محتوى الكتابة خاصة بألعاب الفيديو تقريبا 50000 إلى 600000 سنويا اذا قرر العمل بدوام كامل اذا كان يمتهن مهنة الصحافة كمحترف ، بينما المدونين العاديين المستقلين يربحون عبر الشركات الإعلانية ذلك بأقل 45000 دولار سنويا ،.

مطور العاب الفيديو 

يحلم ملايين الأطفال و الشباب المهوسين بلالعاب ان يصبحوا يوما مبرمجين لمختلف منصات الألعاب ، لكن السهل الوصول إلى ذلك بعد تعلم أشياء و أشياء كثيرة أهمها "التصميم -و-البرمجة"،و هي من بين المهارات و القواعد الأساسية المطلوبة لإنشاء مقاطع الفيديو بينما تبقى التكلفة و الإنتاج و التسويق...
يميل العديد من المبرمجين مؤخرا الانضمام إلى الشركات الكبرى أو تأسيس شركاتهم الخاصة او وصول بهم الحال إلى موظفين عند الشركات .
تثمثل المهمة الأساسية لمطوري الألعاب في تحويل مفهوم اللعبة إلى لعبة فعلية من خلال الترميز و البرمجة ، ومع ذلك يشارك العديد من المبرمجين مع الكتاب و المصممين في تطوير مفاهيم قصة اللعبة.

يكسب مطوري الألعاب المستقلون "92.840"،دولار في المتوسط ، في حين ان أجرة الموظفين مرتفعة قليلة 101.466 دولارا ، وفق معلومات دقيقة zip recruiter ،.

الرسم المتحركة لعبة فيديو .

هل انت محب و شاغف في الفن و تريد أن توصل مشوارك في صناعة العاب الفيديو؟
يستخدم رسام الرسم المتحركة مهاراتهم في الفن و التكنولوجيا لإنشاء كل شئ من البيئات التي تجري فيها الألعاب إلى تصميم النماذج  التي تجعل هذه النماذج تبيض في الحياة كبعض الشخصيات ، لها حركاتها و سلوكها الخاص ،يجب أن يكونوا قادرين على التوصل بشكل صحيح مع فريق من رسامي رسوم المتحركة و الفنانين الآخرين لتطوير تأثيرات بصرية أيضا ، يتقاضى رسامو الفيديو المستقلون رسوما بالساعة او المشروع او عدد الدقائق المنتهية من الرسوم المتحركة ، وتتزايد اجرتهم عن 64598 دولار بينما الموظفين 51251 دولار .

كاتب العاب الفيديو 

يطور كتاب الفيديو قصص رائعة عن ألعاب الفيديو بلاضافة إلى كتابة الحوار بين الشخصيات و بناء العالم الذي تدور فيه قصة اللعبة ، يتطلب كونك كاتب العاب الفيديو الكثير من البحث يحتاج المرء إلى فهم مفاهم اللعبة بشكل صحيح حول الفترة الزمنية التي تحدث فيها ، يمكن للفريق بأكمله وراء الكواليس للمساهمة بافكارهم وقصصهم من أجل تطوير القصة اللعبة ، لكن مهمة الكاتب هو تجميع كل ذلك الأفكار في ورقة واحدة ،ثم عندما ينتهي انتاجية اللعبة ، كذلك من مهامه التركيز جيدا على اختيار اللعبة والتأكد من ثمتيل عملهم وأفكارهم بشكل جيد .

عندما تكون كاتبا في العاب الفيديو تحتاج إلى مهارات أساسية من بينها الكتابة الإبداعية ،حيت تتراوح أجرة الكاتب حسب بعض المشاريع المعلن عنها 100 دولار شهريا او اقل من ذلك ، لكن هذه في البداية حتى تتم كسب الخبرة ، الموظفين بدوام كامل 49.899 دولار سنويا وفق مواقع الرواتب .

اختيار لعبة الفيديو 

مهمتهم اختبار أية لعبة على انها تعمل بشكل جيد ، وعدم وجود أخطأ او خلل ، يحتاج ذلك إلى الصبر لان اختبار اللعبة يتكرر مرارا حيت يجب على المختبربن ان يكون قادرين على تكرار الإجراءات التي أدت إلى الخلل ادا وجهه من أجل تحديد فريق التطوير مايحتاج بالضبط إلى الإصلاح .
يحقق مختبر العاب الفيديو حوالي 53.890 دولار سنويا ،.