-->

معلومات حصرية و مؤمرات كثيرة حول سبب غرق سفينة تيتانيك

 

أرشيف التاريخ العالمي .

في صبيحة يوم 15 أبريل 1912 ، غرقت إحدى السفن الكبرى في رحلتها الأولى بعد اصطدامها بجبل جليدي ، مما تسبب في موت 1500 شخص في مقبرة المحيط المتجمد ، لتعتبر بذلك أكثر المأسي دموية في زمن السلم المسجلة ، لاتزال قصة غرق تيتانيك تسيطر على عقول البشرية ، ثم تصوير افلام و مسلسلات كثيرة تحكي عن مأسي تيتانيك ، و في هذا الصدد لا يقلون أسباب اساسية التي اودت بحياة مئات الأبرياء.

يتحدث مات فريدريك و بن باولين و نويل بروان عن مؤامرات تيتانيك و يحاولون الوصول إلى الحقيقة وراء أسباب غرق السفينة  .


كانت تيتانيك  وحدة من بين السفن الفخمة للمحيطات و التي يديرها white star line ، و تعتبر من الدرجة الأولى لآولمبية.

قال Rms Olympic و Hmhs Britannic انها تضمنت الكابتن جون سميت الذي قاد الرحلة المنكوبة "ان الأولمبية غير قابلة للغرق و ستبقى تيتانيك هي نفسها عندما يثم تكلفها "، لكن تيتانيك غرقت بعد ان اصطدم الجبل الجليدي بجانبها الأيمن مما تسبب في الهيكل في الجانب الأيمن ، كانت هذه سبب في اغراق حجراتها المانعة لتسرب المياه .


 بدأت عملية الاجلاء، لكن لم يكن لدى السفينة سوى قوارب النجاة التي حملت بذاخلها نصف الركاب على متنها ، الاسوء من ذلك أن الطاقم أطلق قوارب النجاة عندما كانت ممتلئة بالكاد ، عندما امتلأت بالمياه ، حوصر المئات من ركاب الدرجة الثالت تحت الطوابق وغرقوا، بعد ساعتين فقط من حدوث الكارثة ، انقسمت تيتانيك بالكامل إلى قسمين و اغرقت في قاع شمال الأطلسي المتجمد ، و ألقيت الكثيرين في البحر البارد تجمد ماتبقى في غضون 30 دقيقة .

رغم ان هذا يعتبر حدثا صادما و مأساوي ، الا ان الكثيرين غير مقتنعين على أنه مجرد حدث ضخم ،اولا،

لم تكن حينئد سفينة تيتانيك ممتلئة بالسعة ،لكنها قادرة على الإبحار ب 3547 راكبا و طاقما ،و لكن حملت في رحلتها المميتة 2224 راكبا ، لماذا هذا مهيم ؟ 

لان العديد من الأثرياء و الاقوياء لم يكونوا على متن whait star line JP الطائرة ، بما في ذلك مالك الغوا رحالتهم .
هل كانوا يعلمون أن بعض المآسي ستحدت على طهر السفينة او انها ستنظمها؟ 

تأمرو white star line و Morgan اقتراح البعض تبادل سفينة تيتانيك بسفينة شقيقة متطابقة ، الأولمبي، و التي تعرضت بالفعل لاضرار جسيمة في تصادمين و سمح لها بالغرق من أجل التأمين ، تم سمحوا للسفينة تيتانيك بالابحار بإسم الاولمبي ، هل يمكن ان يكون هذا سبب إلغاء مورغان رحلته ؟  لكن ما هي الشركات التي ستخاطر بسمعتها ، ناهيك عن مئات الاروح ، في عملية احتيال تأمينية،؟.

اخر مساند النظرية على الركاب ان قام بها ذهبت الملايين بينبامين غوغنهام ،صاحب ايزيدور ستراوس ميسي وجون جاكوب استور الرابع ، الذين كانوا ضد إنشاء البنك الاحتياطي الفيدرالي ، و جميعهم إلى اسفل إلى اسفل مع السفينة ، ..
هل يمكن شخص ان يقوم عمدا بإغراق سفينة التيتانيك لقتل الرجل الثلاثة الأقوياء ؟
يجادلوا البعض ان هؤولاء الأقوياء مستهدفين بسبب معارضتهم للضرائب الفيدرالية ، لكن اهذافا السياسين جعل أمل الملايين ضحايا في البحر، .

القائمة طويلة اذا اردنا التحدث عن المؤمرات حول غرق سفينة تيتانيك