-->

هرمون السعادة الزوجية علاج نقص هرمون التستوستيرون؟



التستوستيرون هو الهرمون الرئيسي في جسم الذكر. غالبًا ما يرتبط بهرمون الجنس وهو المسؤول عن الانتصاب الكامل والرغبة الجنسية. التستوستيرون يسمى بحق هرمون النجاح الذكوري وهو الذي يجعل الرجل رجلاً!

لكن وظائف التستوستيرون ليس فقط في القوة الجنسية للرجل. يعتمد على ذلك عدد من المؤشرات: الشكل الجسدي الجيد - الشكل ، والراحة وقوة العضلات ، وبالطبع الحيوية والنبرة والأداء العقلي.

تشير الإحصائيات إلى أنه في سن 30-35 ، يبدأ مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجل في الانخفاض. حتى في الرجال الأصحاء بعد 30 عامًا ، هناك انخفاض سنوي في مستوى الهرمون الجنسي بنسبة 1-1.5٪.

علامات نقص هرمون التستوستيرون:


أول شيء يؤثر عليه نقص هرمون التستوستيرون هو انخفاض معدل الانتصاب والدافع الجنسي ، ونقص هرمون التستوستيرون يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في المجال الحميم. هناك أيضًا انخفاض في كتلة العضلات والعكس صحيح ، زيادة في الأنسجة الدهنية ؛ انخفاض كثافة العظام تدهور المزاج: قد يحدث التعب المزمن وحالات الاكتئاب الخطيرة ، حتى فقدان الاهتمام بالحياة ؛ انخفاض في النشاط العقلي ، ويزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأنظمة الجسم الأخرى - وهذه ليست القائمة الكاملة ... 

أبقه مرتفعا! ... التستوستيرون تحت السيطرة:


لكي تكون مستويات هرمون التستوستيرون طبيعية ، عليك أولاً أن تأكل بشكل صحيح. يجب أن تلتزم بنمط البروتين والدهون والكربوهيدرات. مع نقص البروتين ، تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون. من الأفضل أخذ البروتين من اللحوم البيضاء والأسماك والدواجن والبيض. لزيادة مستوى الكربوهيدرات ، فإن الحبوب مثل دقيق الشوفان والحنطة السوداء والأرز مناسبة تمامًا. يجب أن تحصل على دهون عالية الجودة من نظامك الغذائي. توجد في سمك السلمون والزيوت النباتية والمكسرات. التخلي عن العادات السيئة (الكحول والتبغ ورقائق البطاطس والوجبات السريعة). حاول تقليل مستويات التوتر لديك. تؤثر حالتك العاطفية بشكل مباشر على مستويات هرمون التستوستيرون في الدم. عندما تشعر بالتوتر ، ترتفع مستويات الكورتيزول في الدم ، مما يثبط هرمون التستوستيرون. يوصى أيضًا بالنشاط البدني المنتظم.

بالإضافة إلى جميع التوصيات المذكورة أعلاه ، تم استخدام نبات تريبولوس تيريستريس منذ العصور القديمة لزيادة مستوى هرمون التستوستيرون والحفاظ عليه في الوضع الطبيعي.

في العالم الحديث ، تتوفر الأدوية الطبيعية القائمة على هذا النبات. يقدم العلماء المعاصرون بيانات أكثر تحديدًا عن عمل التريبولوس. يحتوي تريبولوس الزاحف على مكونات ستيرويد طبيعية تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون. كما أنها تعمل على استعادة وتحسين الرغبة الجنسية لدى الرجال ، وإطالة وقت الانتصاب ، وتحفيز تكوين الحيوانات المنوية ، وزيادة عدد الحيوانات المنوية ، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم .

وجد العلماء أيضًا أن التريبولوس له خصائص تكيفية. على الرغم من أنها تعيد مستويات هرمون التستوستيرون ، إلا أن إنتاج الهرمون لا يتجاوز المستوى الفسيولوجي الطبيعي. وبالتالي ، فإنها تعود بفوائد كبيرة على جسم الذكر.

تستخدم المنتجات القائمة على تريبولوس على نطاق واسع بين الرياضيين. من المعروف أنها تستخدم لتحفيز اكتساب العضلات ، والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمستويات هرمون التستوستيرون.