-->

تبحث عن جميع اختصارات لوحة المفاتيح على وندوز Windows .؟ ميكروسفت توفرها لك جميعا



اختصارات لوحة المفاتيح 

سرعة العمل و اختصار الوقت و تسهيل الوصول الى ادوات و وضائف البرامج دون المرور عبر خطوات الفأرة..
كلها تجعل من عملك اكثر متعة على نظام التشغيل وندوز و هذا اذا كنت محيطا باسرار لوحة المفاتيح .
...
و اسرار لوحة المفاتيح تكمن في الاختصارات .. 

فمثلا عند قيامك بعملية النسخ و اللصق بواسطة الفأرة سيتطلب منك الضغط على الملف باليمين ثم تظهر لك قائمة فتختار منها وضيفة النسخ ثم تضغ في المكان الذي تريد اللصق فيه مرة اخرى بيمين الماوس فتظهر لك قائمة من جديد و تختار منها وضيفة اللصق .و هذا قد يجعل عملك كلاسيكيا مملا في التعامل مع نظام الوندوز.
لكن ماذا لو استعملنا حركات بأصابعنا على لوحة المفاتيح تسرع من العملية النسخ و اللصق .. فعندها سنضغط في نفس الوقت على مفتاح CTRL مع حرف C للنسخ و نضغط على CTRL مع حرف V للصق و هكذا نكون قد اعطينا لانفسنا متعة جديدة في التعامل مع لوحة المفاتيح و تتطور نظرتنا اليها من كونها مجرد وضيفة لادخال البيانات و الكتابة فقط الى وضيفة لاختصار الوضائف الخاصة بالماوس .

موقع به جميع الاختصارات 

 و كي تتعلم و تعرف جميع اختصارات لوحة المفاتيح على نظام التشغيل وندوز و استخدامها في اعمالك فإن شركة ميكروسفت توفر لك ذلك عبر موقعا في صفحة خاصة تسميها اختصارات لوحة المفاتيح في Windows .


قبل ذلك نريد وضع ملاحظة بسيطة هنا و قلما يتطرق اليها البعض حول هذا الموضوع هو انك اذا كنت تستعمل لوحة مفاتيح باللغة الانجليزية فان جميع الاختصارات ستعمل معك دون مشاكل اما اذا كانت لوحة المفاتيح بالفرنسية فستعمل معك الكثير من الاختصارات لكن ربما لا يعمل معك بعضها و يمكنك تحويل لوحة المفاتيح الى وضع اللغة الانجليزية في حال اردت ذلك

رابط صفحة اختصارات لوحة المفاتيح