-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

استخدام الاسيتون إزالة البقع من الحمام وغيرها

 

 10 استخدامات مذهله للاسيتون في المنزل.

إزالة الأمير إزالة البقع القهوة بقع الحبرhttps://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgJAi8R7nGFy4vryoDLpfUQJD_bw6ojKuI_fzwn77k1m5LX92Q-QOE-zTMsxwu7-5_U2aBdYEzaWELSZega2O31cgd_1-mNEtu07CgL_VNA9IBTqT_YJG-rmLz4YNj_ZsXjiR5n5ndI1yh2gOltwvv2N1_2gVSHAuPeCcOrkjpArqhSt-KkVRdH29eT/s1564/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%88%D9%86-%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%A8%D9%82%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%83-%D8%A8%D9%82%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D8%B1.webp

الأسيتون ليس فقط مزيل المانيكير ولكنه قد يزيل أصعب البقع التي لا تزول في المنزل.

  الاسيتون معروف بأنه مزيل للمناكير ولكن استخداماته لا تتوقف عند هذا فقط فكونه رخيص الثمن ومتوفر فيمكنك استخدامه في المنزل لأغراض متعدده.

 يستخدم في أغراض متعدده للمنزل مثل إزاله الإحتكاك على المعادن وآثار الخدش على السيارات وازاله اللاصقات من المنتجات والصمغ.

يعرف الاسيتون بالبروبانون ويمكن أن يكون طبيعي أو مخلق صناعياً.

 يستخدم في كثير من الصناعات سواء في المعامل، التجميل،  وكذلك منتجات الطعام. 

ولكن هناك قليل من التحذيرات يجب اتخاذها عند استخدام الاسيتون الاسيتون لأنه قد يسبب التهاب بنسبه شديده جداً، سواء كانت العين او الجلد.

 ولا يستخدم طبعا مع الجروح او الالتهابات.

 كما أنه قابل للاشتعال فيجب إبعاده عن الحراره أو عن النار. ويمكن انع يهيج الرئه والاغشية المخاطيه، فبالتالي يجب أن يستخدم في مكان به تهويه عاليه .

استخدامات الاسيتون المذهلة

1. إزالة بقع السوداء على الحائط أو السيراميك.

للتخلص من البقع السوداء على الحائط أو السيراميك أو البلاط، أو الاولميتال في الشبابيك أو المطبخ.

 استخدمي ملعقة من الاسيتون وافركي بقطعة قماش نظيفة، واستخدمي بعدها قطعة قماش مبللة بالماء لإزالة جميع الرواسب من الاسيتون.

 لا تستخدمي الاسيتون على الخشب لانه قد يترك آثار على الخشب دائمة. 

2. إزالة بواقي القهوة من الاكواب.

الاسيتون يزيل البواقي الداكنه من القهوه والشاي في الماجات أو السيراميك أو بانيو الاستحمام.

 امسحي السيراميك أو المجات بالقطعه من الاسفنج وإضافة معلقه أو إثنين من الأسيتون بلطف على المنطقه المصبوغه ثم اشطفيها بالماء وسوف تكون نظيفه تماما. 

3. إزالة اللاصقات من الأسطح والعلب.

الاستكرات الموجوده على المنتجات سواء كانت أوان الطهي أو أي منتجات.

 الأسيتون قادر على أن يزيل هذه الاستكرات أو اللاصقات. فقط أضيفي  الأسيتون على منشفه أو على منديل ورقي واضغطي برفق، سوف تزول بسهوله.

4. إزالة صمغ الأمير اللاصق.

 إزالة اثار الأمير اللاصق، في حاله استخدام الامير اللاصق والتصقت اليدين مع بعضهما فان الأسيتون قادر على اذابه الاميغر من بين الجلد.  

5. إزالة أثار الرسم والالوان من الحائط.

   الاسيتون يزيل آثار الرسم على الزجاج بالالوان.

 إذا كان أطفالك يحبون اللعب بالألوان ويمزحون بها على الحائط أو على الزجاج فان الأسيتون قادر أن يزيل آثار الألوان فقد استخدمي كرات من الأسيتون على الرسم والألوان واتركيها لدقائق ثم نشفيها وامسحيها بمناديل ورقيه.

6. إزالة الخدوش من على البلاستيك.

 الخدوش على البلاستيك إذا كان لديك ساعه حائط وبها آثار خدش أو بورتريه من البلاستيك أو أي سطح بلاستيك صلب. يمكنك إزاله هذه الخدوش بنسبه سته إلى عشره باستخدام الاسيتون.

فقط استخدمي قطن منقوع بالاسيتون وامسحي بها آثار الخدش بشكل كافي حتى تصبح مبلله، امسحي بلطف وتجنب المسح الشديد أو العنيف،  لأن المسح الشديد قد يزيد آثار الخدش.  

استخدام الاسيتون إزالة البقع من الحمام وغيرها

7.تعقيم أدوات الجراحة.

أدوات الجراحة  مثل المقصات الملقاط وغيرها التي قد تحمل كثير من الجراثيم وتسبب التهاب وعدوى للجلد، استخدام الاسيتون  لتعقيم هذه الأدوات أمر سهل خاصه بأن الأسيتون رخيص الثمن وهو متوفر.

فقط انقعيها بالاسيتون ثم اغسليها بالماء ثم جففيها بمنشفه جافه ونظيفة.

8. الأسيتون يزيل آثار الحبر من الملابس. 

لإزالة أثار الحبر من الملابس، فقط استخدمي  الاسيتون وضعي ملعقه من الاسيتون مع معلقتين من الماء.

وانقعي الجزء المصبوغ بالحبر في خليط الماء والاسيتون،  يستخدم الأسيتون لازاله التصبغات الحبر من على القطن والصوف والبوليسبر ومعظم الخامات الصناعيه ولكنه لا يستخدم على خامات الحرير الستان الخامات الرقيقه، خامات الاكريليك، خامات الاورجانزا.

بالتالي يجب اختبار الملابس قبل التنظيف.

9.البقع البنية حول حوض الاستحمام أو البانيو.

أضيفي محلول من الماء والاسيتون بنسبة ١:١ واستخدمي فرشاة التنظيف حتى تزول البقع، واشطفي بالماء وسوف تكون النتيجة مرضية لك.

10. آثار البلاستيك المحروق على الرخام أو السطح.

يمكن إزالتها باستخدام الاسيتون، فقط ابعدي الاسيتون عن النار وتأكدي من برودة السطح لان الاسيتون قابل للاشتعال.