-->

اطعمة تعزز من الطاقة والقوة قبل التمرين كمال الاجسام

 هناك الكثير من الاطعمة التى تحل محل المكملات. والتى ترفع من معدلات الطاقة قبل التمرين من اجل التمرين بصورة جيدة. قلة الطاقة وفقدان الكثير من الطاقة احد المشاكل التى تواجه لاعب كمال الاجسام.


اطعمة تعزز من الطاقة والقوة قبل التمرين كمال الاجسام

والكثير من لاعبين كمال الاجسام. لا يستطيع شراء المكملات الغذائية التى تعمل على زيادة الطاقة. فى الجسم ومن خلال هذا المقال سوف نظرح عليكم اهم الاطعمة التى تعزز من مستويات الطاقة فى الجسم.


التفاح

تناول ثمرة من التفاح سوف يعزز من مستويات. الطاقة ويجعلك اكثر تركيز يحتوى التفاح على الفيتامينات والمعادن والالياف والتى تعزز من. الاحساس بالشبع لفترة طويلة.يحتوى التفاح على كمية مناسبة من. السعرات الحرارية والكربوهيدرات التى تعزز من القدرة على ممارسة الانشطة الرياضية.


الموز 

الموز يعتبر من اهم الفواكه التى تدعم الطاقة. وتعمل على زيادة النشاط البدنى.الموز غنى بالبوتاسيوم والكربوهيدرات التى تعمل على دعم صحة الاعصاب والعضلات, يعمل الموز على رفع مستويات الطاقة والتعزيز من قدرة الجسم على ممارسة الانشطة الرياضية لذلك الموز من احد الفواكه المثالية للاعبى كمال الاجسام.


زبدة الفول السودانى 

زبدة الفول السودانى احد الاطعمة المفضلة. للكثير من لاعبى كمال الاجسام حيث يتم اضافة زبدة الفول السودانى الى مخفوق البروتين والكثير من. الوجبات تعمل زبدة السودانى على دعم الجسم بالدهون الصحية. وتناول زبدة الفول السودانى فى التمرين سوف يعمل على دعم الجسم بالطاقة والنشاط. 


الزبادى+الفواكه

الزبادى من مصادر الكازين المهمة والتى تعزز من صحة جهازك الهضمى.تعتبر الزبادى مصدر جيد للبروتين وعند اضافة الفواكه الى الزبادى سوف تكون بمثابة وجبة معزز للطاقة ومن اكثر الوجبات الخفيفة على المعدة. 


مشروب البنجر 

مشروب البنجر هو واحد من المشروبات الطبيعية التى له القدرة على تدفق الدماء وتوسيع الاوردة مما يزيد من مستويات الطاقة ورفع معدلات الاداء البدنى يحتوى البنجر على اكسيد النيتريك والتى يعزز من تدفق الدماء الى العضلات الممرنة مما يزيد من فرص النمو العضلي.


الكافيين

الكافيين هو واحد من اهم المشروبات واكثرها استهلاك. وتعتبر القهوة من افضل واهم مصادر الكافيين حيث تعمل القهوة على التعزيز من النشاط الجسمانى. واليقظة مما يعزز من زيادة الطاقة خلال التمرين لذلك سوف تجد ان القهوة هى من اكثر المشروبات استهلاك لدى الكثير من ممارسى الرياضة. 


مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة تعتبر مثالية ومصدر سريع. للحصول على الطاقة ولن لا يجب الاستمرار على تناول مشروبات الطاقة خصوصا انها تحتوى على. نسب كبيرة من الكافيين وعناصر منبهة اخرى مما يؤدى الى المواظبة على. تناولها بستمرار تتواجد مشروبات الطاقة فى. الكثير من محلات المكملات الغذائية ولكن لا يجب الاعتماد عليها انها مصدر اساسى للحصول على الطاقة.