-->

تفسير حلم الأفعى

إن رؤية الأفعى في المنام يعتبر من الأحلام المزعجة والتي تجعل الحال يقلق كثيرًا ويرغب في معرفة تفسير هذا الحلم، ولقد ذكر العديد من المفسرين مجموعة من التفسيرات المختلفة حول رؤية الأفعى في الحلم والتي تختلف على حسب طبيعة الحلم، وسوف نوضح لكم فيما يلي التفسيرات المختلفة حول رؤية الأفعى في المنام.

تفسير حلم الأفعى


تفسير حلم الأفعى لابن سيرين:

1- الأفعى تمثل العدو والذي يختلف على حسب حجم الأفعى في الحلم وعلى حسب الضرر الناتج عنها.
2- يمكن أن تدل الأفعى على السلطان، أو تعبر في الحصول على ولد وزوجة.
3- الذي يحلم بأنه يقاتل العدو فإن تفسير  هذا أنه سوف يحدث شجار بينه وبين العدو، إذا أنتصر عليها فإن تفسير هذا أنه سوف يفوز في الشجار أما إذا خسر فإن هذا يعني أن العدو سوف ينال منه.

تفسير حلم أكل الافعي

4- الذي يحلم بأنه يأكل الأفعى فإن تفسير هذا أنه سوف يحصل على مال من عدوه.

تفسير رؤية التحدث مع الافعي

5- عندما يحلم الشخص أن الأفعى تكلمه فإن تفسير هذا أنه سيحوز على إعجاب من حوله.

تفسير رؤية أفعي بيضاء في المنام

6- الأفعى البيضاء تدل على العدو العب، أما السوداء فهي أشد في العداوة.

تفسير رؤية أفعي صغيرة الحجم في المنام

7- إن الأفعى الصغيرة في الحلم دليل على ولد صغير.
8- الذي يرى حية تجلس على سريرة فيقتلها فإن تفسير هذا أنه زوجته ستموت، أما الذي يحلم أنه قطع الأفعى ثلاث قطعات فإن تفسير هذا أنه سوف يطلق زوجته ثلاث مرات.

تفسير رؤية المنزل ملئ بالأفاعي

9- الذي يرى أن منزله مليء بالأفاعي فإن تفسير هذا أنه منزله مليء بالأفاعي.
10- الذي يرى أفعى تخرج من الأرض في مكان ما فإن تفسير هذا أن هذا المكان سوف يحل به عذاب.
11- الذي يرى أن البستان أو الحديقة الخاصة به تحتوي على الكثير من الأفاعي فإن هذا دليل أنه سوف ينمو ويزدهر ويكثر به الثمار.

تفسير الأفعى في الحلم للنابلسي

لقد أكد كلام ابن سيرين بأن الأفعى هي عبارة عن عدو، وولقد ذكر أيضًا أن الأفعى دليل على وجود عداوة من الأهل أو من الزوج، أو من الأولاد، ويمكن أن يكون جارًا، والذي يحلم بأنه يملك أفعى فإن تفسير هذا أنه سوف يحل على مركز ذو مكانة عالية.

تفسير حلم الأفعى للإمام الصادق

إن الأفعى في المنام دليل على العدو، ويمكن أن يكون هذا العدو متمثل في امرأة ذات منصف وجاه ومال.

تفسير حلم الأفعى السوداء

إن الثعبان الأسود يدل على الحقد، ويدل على أن الحالم يوجد حوله الكثير من الأعداء، كما أن تدل على بعض المخاطر التي قد يتعرض لها الإنسان من موت، وفشل، وخسارة الأموال، وإذا وجدت الأفعى ذات اللون الأسود على السرير فإن هذا دليل على وجود مريض  في المنزل.

تفسير حلم الأفعى الخضراء

تعتبر الأفعى ذات اللون الأخضر دليل على أن شخص ما يرغب في التقرب من صاحب الحلم، كما أنها تعتبر دليل على النية السيئة والمكر؛ لهذا فإنها من أعب الأفاعي، وإذا حلمت بذلك سيدة فإن هذا دليل على أن رجل ما يحاول التقرب منها حتى ينال منها.

تفسير حلم الأفعى الصفراء

تعتبر دليل واضح على التعرض إلى فترة صعبة، والتعرض إلى سوء الحظ، كما أن اللون الأسود تعبير عن الموت وعن المرض، كما أنها تعتبر إنذار لصاحب الرؤيا أن يهتم بنفسه أكثر ولا يعرض نفسه للخطر.

تفسير حلم الأفعى البيضاء

تعبر عن سيدة خبيثة ترغب في أن توقع بك؛ لهذا يجب أن تحذر، وإذا كان تخرج من الجيب فإن هذا دليل على كثرة الإسراف في الأموال، ولقد ذكر بعض المفسرين أنها تعبر على شفاء مريض.