حقن ليفابيون Livabion من لعلاج التهاب الأعصاب فيتامين بـ12

تستخدم حقن ليفابيون من أجل علاج عدد كبير من الحالات المرضية والتي قد تصيب الأنسان، ومن ضمن الحالات التي اثبتت حقن ليفابيون فاعلية كبيرة في علاجها هو مرض التهاب الأعصاب وخاصة مع الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، كما أن هذا الدواء يعد افضل عقار طبي يعمل على علاج عدد كبير من الأمراض مثل مرض الكبد، كما أنه يستخدم من اجل علاج نقص فيتامين بي.
Livabion

المادة الفعالة التي تحتوي عليها حقن ليفابيون Livabion 

تحتوي هذه الحقن على عدد من المواد الفعالة والتي تساعد على علاج كثير من الحالات المرضية ومن ضمن هذه المواد الفعالة ما يلي:
  • فيتامين بي12 بتركيز 2500 ميكرو جرام.
  • فيتامين ب 6 بتركيز 4 مجم.
  • فيتامين ب 1 بترك يز1 مجم.
  • حمض الفوليك بتركيز 1000 ميكرو جرام.
  • نيكوتيناميد بتركيز 20مجم.
  • حمض اوروتيك 10 مجم ومادة بانثيول 6 مجم.

خواص المواد الفعالة الداخلة في هذا الدواء

  1. فيتامين ب 12 يعمل على مساعدة الحالات التي تعاني من نقص في فيتامين ب 12، كما أنه يعالج الحالات التي تعاني من الانيميا، ومفيد جداً في الحالات التي تعاني من التهاب الأعصاب وذلك بسبب الإصابة بمرض السكر.
  2. فيتامين ب 6: يستخدم من أجل العمل على علاج الحالات التي تعاني من التهاب الأعصاب الطرفية وكذلك في حالة الإصابة بالأنيميا، وعلاج الحالات التي تعاني من نقص فيتامين ب 6.
  3. حمض الفوليك: يعد حمض الفوليك من ضمن العناصر الهامة جداً والتي تساعد على حماية الأعصاب وكذلك محاربة الاكتئاب، كما أنه يعمل على مد الجسم بالبروتينات.
  4. بانثينول: يعمل من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على سرعة التئام الجروح، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة.
  5. النيكوتيناميد: يعد من أحد الفيتامينات الهامة التي تعمل كمضادة للالتهابات.
  6. حمض اورتيك: يساعد على سرعة امتصاص الجسم لحمض الفوليك، كما أنه يعمل على مساعدة الكبد على التخلص من المواد الضارة الموجودة به، وكذلك يعمل على بناء خلايا الكبد.

دواعي استعمال حقن ليفابيون Livabion 

يتم استخدام هذا العلاج في الحالات الآتية:
  1. تستخدم حقن ليفابيون في علاج الحالات التي تعاني من الآم المفاصل.
  2. يستخدم هذا العلاج من أجل علاج الحالات التي تعاني من التهاب في الأعصاب نتيجة لمرض السكر، أو التهاب الأعصاب الأختلالي.
  3. يستخدم من أجل علاج الأشخاص كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من ضعف في الأعصاب.
  4. يستخدم من أجل علاج الحالات التي تعاني من الانيميا وفقر الدم.
  5. يستخدم من أجل علاج الحالات التي تعاني من القيء المستعصي وكذلك الحالات التي تعاني من الغثيان.

موانع استخدام حقن ليفابيون Livabion 

لا يجب ان يتم استخدام هذا العلاج في الحالات الآتية:
  1. إذا كنت تعاني من حساسية شديدة ومفرطة تجاه أي من المكونات الداخلة في هذا العلاج.
  2. إذا كنت تعاني من حساسية من مادة الكحول البنزيلي والتي تستخدم كمادة حافظة في هذه الحقن، حيث أنه إذا تم استخدام هذه الحقن في هذه الحالة قد يؤدي إلى الموت.
  3. قد تكون هذه الحقن سامة جداً على الأطفال وذات خطورة مرتفعة عليهم، لذلك يجب أن يتم إعطاء الإطفال حقن امبوت والخالية من الكحول البنزيلي الموجود في حقن ليفابيون.

الجرعة المقررة وطريقة استخدام حقن ليفابيون Livabion 

يجب أن يتم تناول هذه الحقن مرة واحدة في اليوم للحقن العميق في العضل أو الوريد، ويمكن أن يستخدم يوماً بعد يوم، ولكن يجب أن يتم الرجوع إلى الطبيب المعالج من أجل تحديد الجرعة المناسبة حسب الحالة.

مدى امان استخدام حقن ليفابيون Livabion مع السيدات الحوامل والمرضعات

  • يعد هذا الدواء من الأدوية الآمنة جداً اثناء فترة الحمل ولكن يجب أن يتم ذلك تحت اشراف الطبيب المعالج وذلك من أجل تحديد الجرعة المناسبة، وقد اثبت هذا العلاج فاعلية كبيرة في علاج ةحالات القيء المستعصي والغثيان اثناء فترة الحمل.
  • هذا الدواء قد يمر عبر لبن الأم لذلك يجب الا يتم استخدامه اثناء فترة الرضاعة حيث أنه يكون شديد الخطورة على الطفل الرضيع.

احتياطات وتحذيرات هامة جداً يجب أن يتم الانتباه اليها اثناء تناول حقن ليفابيون Livabion 

يجب ان يتم الانتباه إلى هذه المحاذير عند تناول هذا العلاج:
  1. يتم الحقن بالمادة الفعالة في هذا العلاج عن طريق الحقن العميق، ويجب أن يتم التوقف عن تناول هذا العلاج فور ظهور أي من اعراض الحساسية الشديدة من هذا العلاج، وهذه الأعراض هي عبارة عن" طفح جلدي شديد مع تهيج وحكة في الجلد، صعوبة في البلع والتنفس، ورم في الوجه واللسان".
  2. تحتوي هذه الحقن على مادة الكحول البنزيلي السام جداً عندما يتم حقنه في الأنسجة العصبية لذلك يجب توخي الحذر عند تناول الحقنة.
  3. يحظر ان يتم استخدامه مع الأطفال تحت عمر 12 عام حيث أنه قد يؤدي إلى الوفاة.

الاثار الجانبية المحتمل حدوثها جراء تناول حقن ليفابيون

لم تثبت الدراسات والتجارب أنه يوجد أي من الاثار الجانبية التي تم تسجيلها جراء تناول هذه الحقن، إلا إذا كان الشخص يعاني من حساسية شديدة ومفرطة تجاه مكونات هذا الدواء أو تجاه مادة الكحول البنزيلي.

طريقة حفظ وتخزين الدواء

1-يجب أن يتم حفظ هذا الدواء بعيدا عن متناول الأطفال حيث أنه شديد الخطورة عليهم، ويجب أن يتم حفظ الدواء في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية.
2-قد تتسبب الحرارة المرتفعة او الضوء في فساد هذه الحقن لذلك يجب ان تحفظ في العبوة الكرتونية الخاصة بها بعيداً عن الضوء ودرجات الحرارة المرتفعة.

بعض المعلومات الهامة عن مرض التهاب الأعصاب

1-يجب أن تعلم أنه إذا كنت مصاب بمرض السكر فإن فرصة اصابتك بمرض التهاب الأعصاب تكون كبيرة للغاية، لذلك اسأل عن تناول فيتامين ب 12 كوقاية من الإصابة بإلتهاب الأعصاب.
2-إذا كنت تتناول أي من المشروبات الكحولية أو كنت تتناول أي من الأدوية المخدرة فإن احتمالية اصابتك بمرض التهاب الأعصاب يكون مرتفع للغاية، حيث أنك سوف تعاني من نقص شديد في عدد كبير من الفيتامينات.
3-قد يتسبب بعض الأدوية التي يتم استخدامها في علاج مرض السرطان في العمل على اصابتك بالتهاب حاد في الأعصاب.
4-إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مرض الكبد أو مرض الكلى أو تعاني من خلل في الغدة الدرقية قد يؤدي إلى اصابتك بالتهاب في الأعصاب، لذلك يجب أن تتناول الأدوية والمكملات الغذائية التي تعمل على حمايتك من التهاب الأعصاب.

طرق من أجل حمايتك من التهاب الأعصاب

  1. يجب عليك أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية الهوائية حيث أنها تعمل كمنشط طبيعي للأعصاب حيث أنها تزيد من نسبة تدفق الدم في الشرايين والأوردة.
  2. يمكنك أن تقوم باستخدام الزيوت العطرية والعشبية من أجل العمل على التخفيف من وجع التهاب الأعصاب، حيث أن زيت البابونج يعمل على تخليصك من التهاب الأعصاب بسهولة.
  3. يمكنك أن تقوم باستخدام زيت الصبار أو المادة الهلامية الموجودة في الصبار ودهنا على أطراف الجسم حيث أنها تساعدك في تنشيط الدورة الدموية وتعمل على التخفيف من ألم الأعصاب.
أحدث أقدم
------------

نموذج الاتصال