-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

البقاء في المنزل قد يدفعكِ للتواصل مع زوجك بطرق خاطئة.. فاحذري




 
نمرّ جميعاً بمرحلة صعبة، حيث نضطر للبقاء في المنزل من أجل مكافحة انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، هذه الفترة الطويلة تدفعكِ للاحتكاك الزائد بشريك حياتك، حيث تقضيان ساعات اليوم الطويلة معاً تحت سقف واحد بلا إجازات ولا هدنة. وكما للتواصل المستمر مزايا، فله عيوب خطيرة، حيث يجعلكِ غير مهتمة بتفاصيل التواصل، ما قد يؤدي إلى التواصل بطرق غير صحيحة مع زوجك، وهذا يضر بالعلاقة. وفي ما يلي 4 طرق خاطئة للتواصل، احرصي على ألا تستخدميها أبداً حتى لا تدمّر علاقتك بزوجك:

1- عدم اختيار الوقت المناسب للنقاش
بالطبع هناك موضوعات ذات أهمية كبيرة عليكِ مناقشتها مع زوجك، ولكن وجوده الدائم في المنزل خلال فترة الحجر الصحي لا يعني أنه متاح طول الوقت للنقاشات الطويلة، فقد يكون مشغولاً، أو بحاجة إلى قضاء وقت خاص، كما أن عمله أيضاً انتقل إلى المنزل ولا يجب المساس بوقت العمل.

لهذا، فإن طرحك قضية ما يحتاج إلى وقت مناسب، حين يكون زوجك مستعداً لهذا، فالنقاش في وقت غير مناسب يعني تطور المشكلة، وجلب المزيد من المشاكل بينك وبين زوجك.

2- الكلمات غير اللطيفة
عند الحديث مع زوجك، يجب أن تختاري كلماتك لتكون لطيفة وحنونة، حتى إن كان الحديث يدور حول مشكلة بينكما، حيث إن التفوّه بكلمات قاسية تلقي على كاهل زوجك المزيد من الأعباء، ما يدفعه بعيداً عنكِ.

3- الخلافات بدون قواعد أخلاقية
احرصي على التعامل باحترام ومراعاة مشاعر زوجك حتى في أوقات الخلاف، يمكنكِ أن تختلفي مع زوجك في وجهات النظر، ولكن يجب أن تلتزمي بالقواعد الصحية للخلاف معه.
أما الخلاف مع زوجك بلا قواعد أخلاقية تحافظ على الاحترام والمودة بينكما، فهو أقصر طريق لتدمير علاقتكِ به.

4- اللوم المستمر
إلقاء اللوم على زوجك في كل موقف يدفعه للنفور من الحديث معكِ، فهو يعلم أن النتيجة ستكون المزيد من اللوم، لهذا اعتمدي الكلمات اللطيفة باستمرار، وعوّدي نفسك على التعاطف مع زوجك، وتحمّل نصيبك من المسؤولية في كل موقف.