-->

بعد 25 عام كيف تغير شكل مؤمن حسن وأول ظهور لأبنائه ويكشف عن أسباب إعتزاله الفن

 

 
الفنان مؤمن حسن واحد من الممثلين اللي كان ليهم نصيب كبير من الشهرة في طفولتهم.


بدا حياته الفنية سنة ١٩٨٠ لما شارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل دموع في عيون وقحة .


إشتهر وإتعرف بإسم خضير لما قدم أهم أدوارة في التليفزيون  بعد غياب طويل عن الفن وأهم المحطات في حياته.


بعد مرور اكتر من 25 سنة علي مسلسل لن أعيش في جلباب أبي إتغيرت بشكل كبير ملامح الفنان مؤمن حسن لكنه طول الفترة دي كان بيتواصل مع جمهورة علي مواقع التواصل الإجتماعي وشارك جمهوره بصورة ليه مع ابناءه الأربعة والصورة حازت علي تفاعل كبير .


ومن شهور كان ضيف في برنامج dmc في مداخلة هاتفية مع المذيعة إيمان الحصري وأشار أثناء حديثه إنه غاب عن الوسط الفني بسبب سفره ل سلطنة عمان للعمل سنة 2005 ورجع مؤخرا من سنة تقريبا عاد مؤخرا وعندة رغبة كبيرة في الدخول لعالم الفن من جديد .

وأكد إنه يعتبر نفسه من الأطفال المحظوظين لإن إشتغل مع عدد كبير من النجوم زي فريد شوقي وعادل إمام وفؤاد المهندس وحسين فهمي .. وقال : ” قدمت الكثير من الأعمال بعد مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى ولكن نجاح المسلسل طغى على باقى الأعمال ” . 


وأضاف : ” عرضت علي أعمالا ولكنها لم تكن مناسبة .. وأحب أن أعود فى أدوار مؤثرة يتعلق بها المشاهدون كما تعودوا مني ” .


الفنان مؤمن حسن إتولد يوم 16 نوفبر سنة ١٩٧٤ في القاهرة أخته هي الدكتورة نبيلة حسن اللي شاركت في فيلم ” النمر الأسود ” مع الفنان الراحل أحمد زكي وفيلم ” ليلة القبض على فاطمة ” .. ولكنها إتجهت إلى التدريس وهي دلوقتي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بمحافظة الإسكندرية وأخوة الصغير هو ” نادر ” شارك في مسلسل ” يوميات ونيس ” مع الفنان محمد صبحي . 


إشتهروا في طفولتهم لكنهم إختفوا بعدها لفترة طويلة وظهروا مؤخرا بتغير كبير في ملامحهم.


وقف الفنان مؤمن حسن قدام عمالقة الفن منهم السندريلا سعاد حسني والفنان نور الشريف في فيلم غريب في بيتي وكان من أهم الأدوار في طفولته.


وكمان مشاركته مع الزعيم ونادية الجندي في فيلم خمسة باب وفيلم عنتر شايل سيفه حكمت المحكمة فقراء لا يدخلون الجنة تزوير في أوراق رسمة وغيرهم طبعا أعمال ناجحة ليه .


وبعد ما وصل لسن الشباب شارك في أهم أدوارة وهو دورة في فيلم لن أعيش في جلباب أبي سنة ١٩٩٦ قام فيه بشخصية خضير.