-->

ميمى جمال وقصة حبها للفنان حسن مصطفى التى دامت لأكثر من 50 عام

 


ولدت الفنانة ميمي جمال سنة 1941. ومن صغرها وهي عاشقة للتمثيل عشان كدة ظهرت في عدة أفلام سينمائية وهي طفلة من أشهرهم فيلم "أقوى من الحب". والمعروف عنها إنها بتحمل الجنسية المصرية والجنسية اليونانية لان والدها مصري ووالدتها يونانية الأصل. والجدير بالذكر إن اسم ميمي ده دلعها المفضل بالنسبة ليها، اما اسمها الحقيقي فهو أمينة مصطفى جمال. 

ومن أكتر الأشياء الي بتتابعها الناس عنها وبتلفت أنظارهم هي قصة حبها الكبيرة وزواجها مع الفنان الراحل حسن مصطفى. وتعتبر قصة حب ميمي جمال والفنان حسن مصطفى من أفضل وانجح قصص الحب في الوسط الفني. والدليل على كدة ان جوازها استمر لمدة بتقترب من نصف قرن. وقالت ميمي في ذكرى وفاة زوجها إن السبب في الاستمرار هو علاقة الصداقة الي كانت بتجمعهم وبتتغلب على الزواج ومشاكله المعقدة وحياته الروتينية. والصداقة دي كمان هي الي قدرت إنها تخرج ميمي من الحالة النفسية السيئة الي عانت منها فترة بعد خروجها من تجربة حب فاشلة مع ضابط جيش حاول إنه يفرض عليها ترك التمثيل والاعتزال في سن صغير جدا. 

وأكدت ميمي جمال ان انجابها لبناتها التوأم نجلا ونورا كان من أكتر الأشياء الي وطدت علاقتها بزوجها. لانهم وفقا لتصريحاتها كانوا كل شيء في حياة الزوجين السعيدين. 

والجدير بالذكر إن الفنانة ميمي جمال من أبرز الفنانات اللامعات في صغرها وفضلت محافظة على نجوميتها لما كبرت في العمر، وأصبحت أم لعدد كبير من نجوم الدراما والسينما من الجيل الصاعد. وده الي خلاها محفوظة وحاضرة في أذهانا بجمالها ومشاهدها المؤثرة والكوميدية في مسلسلاتها المختلفة. 

ومن فترة انتشرت أقوال بتؤكد اعتزال الفنانة ميمي جمال عن الفن من فترة، وده خلاها تختفي عن الظهور تماما في أي من وسائل الاعلام إلا في مناسبات قليلة أوي وعروض زي برامج التوك شو والاعلانات. 

وكمان بعد فترة قصيرة من اعتزالها انتشرت صورة ليها وهي مرتدية عباءة سوداء وحجاب. وده خلى الجمهور يربط ارتدائها للحجاب بالاعتزال. بس بعد فترة نشرت ليها صور بشعرها وبكدة تكون نفت ارتدائها للحجاب، ويبدو إنها كانت في مناسبة خاصة أو في رحلة عمره. 

وبالرغم من انها أعلنت اعتزالها إلا أنها ظهرت مؤخرا في فيلم لف ودوران للفنان أحمد حلمي. وصرحت ميمي ان الفنان أحمد حلمي طلب منها المشاركة في الفيلم بشكل شخصي. وعبرت عن حبها الشديد ليه، وده الي دفعها للمشاركة في الفيلم. بس أكدت استمرار اعتزالها للفن وابتعادها عن ضغط العمل الشديد واستمتاعها بحياتها الهادية بعيدا عن الأضواء.

وقدرنا اننا نشوف الفنانة ميمي جمال في كامل اناقتها لما كانت بتحضر حفل عقد قران حفيدتها. وكانت مرتدية زي أبيض أنيق جدا أكدت بيه حفاظها على جمالها المتميز وعدم ظهور ملامح الكبر والعجز عليها

وصرحت في الفترة الأخيرة إنها عايشة لبناتها الاتنين نجلا ونورا واحفادها الي ملوا عليها حياتها بعد فقدانها لزوجها سنة 2005.