-->

وصفات للعناية بشرة الجسم


وصفات للعناية بشرة الجسم


تعرف كل امرأة أن البشرة تحتاج إلى ترطيب كل يوم.  ومع ذلك ، فإن طقوس الجمال هذه ليست الرعاية الوحيدة التي تحتاجها.  كثير من الناس ينسون المقشر ، على الرغم من أهميته للجمال مثل المرطبات.
 بالطبع ، يمكنك العثور على أي نوع من المنتجات على أرفف المتاجر.  لكن في بعض الأحيان يكون من المثير للاهتمام عمل مقشر طبيعي بيديك.  سوف تتحول بالطريقة التي تريدها.  بالإضافة إلى ذلك ، من الممتع الطهي.  يمكنك جمع أصدقائك معًا والقيام بذلك معًا.  المفتاح هو العثور على وصفات منزلية جيدة.
.تحسين دوران الأوعية الدقيقة في الدم.ت
.سريع عمليات التمثيل الغذائي في الجلد.
.تطهير المسام ، على نحو سلس.
.نتيجة لذلك ، يصبح الجلد ناعمًا وناعمًا ومتجددًا.


 تساعد المقشرات في تحضير بشرتك لمزيد من العناية بالبشرة.  بعد الفرك ، يصبح أكثر تقبلاً للترطيب والتغذية والعوامل التصحيحية.  إذا كانت بشرتك عادية إلى مختلطة ، يمكنك استخدام المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع.  وإذا كنت صاحب بشرة جافة ، فمن الأفضل استخدام المنتج كل 10-14 يومًا.


 ما هي موانع الاستعمال


 للوهلة الأولى ، تبدو الدعك غير ضارة.  لكن أي منتج له تأثير ميكانيكي على الجلد له عدد من موانع الاستعمال المهمة.

 إذا كنت تعاني من طفح جلدي أو حروق أو تهيج ، فلا تستخدم الدعك.  خلاف ذلك ، يمكنك أيضًا إصابة الجلد المتهيج بالفعل بجزيئات كاشطة.

إذا كانت الشبكة الشعرية مرئية على الجلد ، فيجب التخلي عن الدعك ، واستبدالها بمنتجات تتحلل ، بدلاً من كشط الخلايا الميتة ميكانيكيًا.  على سبيل المثال ، يمكن أن تكون قشور أو خلاصات بأحماض AHA ، ولكن بدون جزيئات مقشرة.

إذا كنت ستقوم بإزالة الشعر بالليزر ، فلا تؤذي بشرتك.  هناك خطر من ظهور بقع الشيخوخة.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه مكونات المنتج ، فلا تحاول تحمل التهيج من أجل تأثير التقشير (وهذا ينطبق على أي منتج تجميلي).


 كيفية عمل مقشر للجسم

ليس من الصعب تحضير مقشر للجسم في المنزل. من بين العديد من الوصفات ، اخترنا لك أبسطها وأكثرها فعالية.

مقشر القهوة

لقد عملت جزيئات القهوة بشكل جيد في مستحضرات التجميل. أنها تساعد في السيطرة على المناطق التي تعاني من مشاكل في الجسم ، بما في ذلك تلك المعرضة للسيلوليت. فرك الجسم بالقهوة محلي الصنع يساعد على تقليل ظهور "قشر البرتقال" ، ويجعل البشرة ناعمة ومشدودة.

قم بطحن 200 جرام من حبوب البن في مطحنة القهوة أو تناول البن المطحون بالفعل. يمكنك استخدام القهوة المطحونة.

أضف 5 قطرات من زيت البرتقال العطري وبضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى الكتلة الناتجة ؛

ضع المنتج على مناطق المشاكل ، دلك بقوة لمدة 10 دقائق


 مقشر ملح بالعسل

يعتبر ثنائي العسل والملح خيارًا شائعًا ليس فقط بسبب توفر المكونات ، ولكن أيضًا بسبب فعاليته. له تأثير واضح لإزالة السموم من الجلد. لتحضير هذا المقشر ، ستحتاج إلى:


.200 غرام من الملح
.100 جرام من العسل السائل.

.بالكاد يمكنك العثور على وصفة منزلية الصنع أسهل.


 ضع المنتج الناتج بالتساوي على جلد الجسم وابدأ التدليك. قم بحركة دائرية تصاعدية ، مع تقليل نصف القطر تدريجيًا وتغيير الضغط بشكل دوري. اتركي الخليط على البشرة لبضع دقائق لتكثيف التأثير. يجب وضع هذا المقشر بعد حمام البخار ، لكن يمكنك تجربته بعد الاستحمام.


 مقشر الترطيب

أفضل مقشر منزلي مصنوع فقط من الموز والسكر البني. هذان المكونان لا يصنعان حلوى لذيذة فحسب ، بل يعملان أيضًا على تنعيم البشرة. امزجهم وابدأ الإجراء!

 هناك خيار آخر لمقشر الترطيب الطبيعي. يُمزج حفنة من اللوز المفروم مع نصف حبة أفوكادو وزيت زيتون. والنتيجة هي مزيج لطيف يرطب بشرتك بشكل فعال أثناء التقشير. الأفوكادو غني بفيتامين E وزيت الزيتون يحارب الجفاف بشكل فعال. 

مقشر لشد الجلد

 اخلطي السكر بزيت الزيتون ، أضيفي قطرة من أي زيت عطري هناك. ضعي المزيج على بشرة رطبة أثناء الاستحمام ، ثم اشطفيه جيدًا. يغذي زيت الزيتون البشرة بشكل فعال ويساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة. نتيجة لهذا ، يصبح أكثر تناغمًا ومرونة.

 مقشر الشوفان

 وصفة تقشير الجسم محلية الصنع هذه تستحق التذكر لمن يعانون من جفاف الجلد. لصنعه ، سوف تحتاج إلى دقيق الشوفان المفروم وبعض دقيق القمح.

 خذ نصف ملعقة كبيرة من كل من دقيق الشوفان والدقيق. أضف الماء المغلي إلى الخليط حتى يتحول إلى عصيدة. أضف بضع قطرات من عصير الليمون.

 يمكنك تغيير الوصفة قليلاً - اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ونفس الكمية من الحليب المجفف. ثم اسكبي القليل من الحليب الساخن وغطيه لمدة 7 دقائق. ينظف هذا المقشر ويرطب ويغذي ويعيد النعومة والراحة