-->

الفنان أحمد عبد العزيز مع أبنائه وزوجته المشهورة باع أثاث منزله ويفكر فى الإعتزال

 

نجم التسعينيات الفنان أحمد عبد العزيز اللي كان فتى أحلام معظم البنات وواحد من أهم نجوم جيله فكان مجرد وجود إسمه على تتر المسلسل بيحقق العمل نجاح كبير فمراهقات التسعينات كانوا شايفينه الفتى الوسيم صاحب المبادئ، الرقيق وفي نفس الوقت شجاع فكان لما يصرخ في وجه الكاميرا بتتحطم كثير من القلوب عرفه الجمهور من خلال شخصياته وأدواره المختلفة زي يوسف عباس الضو، وأبو زيد الهلالى، والبدرى أبو بدار، واللواء جلال خطاب. 

هنستعرض معاكم أهم محطات حياته ومين هى زوجته المشهورة والسبب اللي خلاه يبيع أثاث منزله.

 يوم 30 ديسمبر سنة 1954 إتولد الفنان أحمد عبد العزيز في حي محرم بيك في مدينة الإسكندرية. 

 إتخرج من كلية التجارة ولما كان في الكلية إنضم للفرقة المسرحية وده قربه أكثر من الفن فقرر إنه يدرس الفن والتمثيل بعد تخرجه وبالفعل دخل المعهد العالي للفنون المسرحية . 

 حياته الشخصية كانت ولا تزال مجهولة للناس فهو تعمد أخفاء حياته الخاصة عن الشهرة والأضواء وكتير من الناس مايعرفوش إن الكاتبة المشهورة والإعلامية المصرية دينا شرف الدين هى زوجته وعندهم 3 أبناء وهما أميرة في 3 كلية إقتصاد وعلوم سياسية في جامعة القاهرة، ومن هوايتها القراءة باللغة الإنجليزية . و محمد في الثانوية العامة ومن هواياته مشاهدة السينما الأميركية. أما إبنه الصغير يوسف في الصف الرابع الابتدائي ومن هواياته الشعر والرسم والسباحة والكرة. 

وقالت دينا زوجته في مداخلة تليفزيونية مع (عمرو الليثي) على شدة تعلق زوجها أحمد بأولاده وبيها وكمان أنها تعودت على طبيعة عمله وهى سعيدة جدًا بنجاحه . 

وفي قترة من حياته تعرض لوعكة صحية شديدة أدت لنقله للمستشفى فقد أحس بألم شديد في صدره وبعد نقله للمستشفى تأكد من وجود أحد الشرايين مسدودة وتم تركيب دعامة وأتحجز بدفي المستشفى يومين وبعدها تحسنت صحته. 

 الجدير بالذكر إن الفنان أحمد عبد العزيز بدأ أول أعماله الفنية من خلال مسلسل “باقي من الزمن ساعة” سنة 1982. 

وبعد مشاركته في مسلسل المال والبنون إتعرف بجملة "عباس الضو بيقول لأ" وكان واحد من أروع الأعمال المصرية اللي قدمها و علامة مهمة ونقلة فى حياته الفنية. 

 وأخرج على مدار حياته الفنية حوالي 25 مسرحية على مسارح الطليعة والأوبرا، ولكنه بعد عن الإخراج لعدم وجود المناخ المناسب . 

 فبالرغم سنوات عمله الطويلة في الفن، إلا إنه إضطر في وقت من الأوقات إنه يبيع أثاث منزله علشان ينفق على أسرته، لأنه رفض العمل لمجرد التواجد فقط وإختفى عن الشاشة لسنوات بسبب عدم وجود أعمال فنية ترتقي لمستواه وقيمته علشان كده فكر في اعتزال الفن في فترة معينة. 

 وصرح الفنان أحمد أنه بيتمنى العودة للعمل مع الفنان يحيى الفخراني في الفترة المقبلة زي ما تعاون معاه في بدايته الفنية . وأن أهم المحطات الفنية الفخور بالمشاركة فيها هم "الوسية" "المال والبنون"، "سوق العصر" "ذئاب الجبل"و "مين ميحبش فاطمة".