-->

أحدث ظهور للفنان سمير حسنى كيف تغير شكله تعرفوا على زوجته وأبنائه ومشواره الفنى

 

يوم 10 سبتمبر سنة  1948 إتولد الفنان سمير حسني فهو من الممثلين المصرين اللي حصلوا على شهرة كبيرة بالدول العربية والخليج أكتر من مصر وقدر يتميز في كل أعماله اللي قدمها وكون من خلالها جمهور قوي بيتابع أعماله لحد دلوقتي. 

وبعد مرور سنوات علي رحيله تشوق عدد كبير من الجمهور لمعرفة كل المعلومات الخاصة بحياته العملية والشخصية والفنية  

أتخرج سمير حسني من المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1973 وإشتغل مدرس فيه. 

كانت أول أعماله أعماله مسلسل (طريق النور)، وبعدة بسنة شارك في فيلم  حبيبتي شقية جدا، بطولة سهير رمزي ونور الشريف ومحمد رضا.

ومن بعدها شارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، وتأثر جمهوره بأعماله وطريقته الإحترافية في تقديمها  

وكانت ليه مشاركات عديدة  في الأعمال الدرامية العربية المميزة في فترة السبعينيات وبداية الثمانينيات وكانت السبب في شهرته في البلاد العربية أكتر من مصر.

وإشتغل أيضا مدير للفرقة القومية للعروض الغنائية والإستعراضية ،وإستمر في تقديم العديد من الأعمال الفنية وفي كل عمل بيزيد جمهوره وبتزداد شهرته.

فكانت اشهر مسرحياتة الأستاذ مزيكا مع سمير غانم في دور الملحن يحيى حمدي وكان آخر ظهور ليه في مسلسل سلسال الدم سنة 2013 ، اللي تم عرض بعد وفاته.

علي الرغم من أن الفنان سمير حسني كان حريص علي إبعاد حياته الشخصية عن الأضواء لكن قدر الإعلام يكشف عن قصة زواجه من بنت المخرج والمؤلف الكبير كمال سليم وهي نجلاء، بدأت علاقتهم لما إتعرف عليها من خلال تقديم أحد الأعمال الفنية وبعدها وقع فى حبها وإنتهت قصتهم بالزواج . 

وفي يوم ١٤ نوفمبر سنة ٢٠١٢ فقدت مصر نجم كبير ومؤثر في عالم الفن والتمثيل المصري والعربي. 

نتيجة إصابته بنزيف حاد في المخ أدي لدخولة في غيبوبة وبعدها بفترة توفي عن عمر يناهز ٦٤ سنة  في مستشفى المعلمين. 

وتم دفنه في مقابر العائلة في البساتين.

وكان خبر وفاته صدمة للجميع لانه حضرإحتفالية ذكرى الفنان الراحل إسماعيل عبد الحافظ الأربعين قبل مايدخل في غيبوبة بوقت قصير وكان في صحة جيدة 

من اشهر أفلام ومسلسلات الفنان سمير حسني

الأبطال – حتى لا يغيب القمر – حديث الصباح و المساء – القضاء في الإسلام – قلب الدنيا – جنة ونار  – ميني سات – شجرة الحرمان  – امرأة من زجاج – بنت الأيام .