-->

  مخلص البحيرى "سيد كشرى" ترك الطب من أجل التمثيل ورحل مع زوجته وإبنه فى نفس اليوم


بعد مرور 19 سنة على رحيل الفنان مخلص البحيري، اللي يعتبر نموذج لفنان ناجح قدر يلفت الأنظار ليه على الرغم من تجسيده للأدوار الثانوية ولم يقم بأي بطولة مطلقة لكنه ظل في أذهان الجمهور بدور سيد كشري بعد دوره في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي. ورسم بشخصياته المختلفة صورة للممثل اللي بيتمتع بموهبة كبيرة أصقلها بالدراسة بعد تخرجه من كلية الطب البيطري. 

 تقريرنا عن حياة الفنان مخلص البحيري وسبب تركه للطب وتفاصيل عن حادث وفاته الأليم. 

إسمه الحقيقي مخلص مصطفى البحيري . 

إتولد يوم 15 سبتمبر سنة 1943. 

وإتخرج من كلية الطب البيطري، وإتعين لسنوات كطبيب بيطري في وزارة الزراعة، لكن عشقه للفن جعله يترك كل شئ في سبيل الفن وبالفعل تقدم لدراسة التمثيل في معهد الفنون المسرحية وبعدها إنطلق للمسرح وبعده التليفزيون .

 إنتقالا لحياته الخاصة فتزوج مخلص من السيدة كريمة لبيب في أواخر السبعينيات وأنجب منها ولد وبنت إبنه الأصغر مراون وأبنتة الكبرى مي. 

 وفي يوم 29 أغسطس سنة 2001 رحل البحيري فجأة عن عمر يناهز 58 سنة هو وزوجته وإبنه في حادث سير أليم أثناء توجههم للإسكندرية لقضاء عطلة الصيف فقطعت سيارة أجرة طريقة ففقد السيطرة على سيارته وأتقلبت في الملاحات ونجت بنته وأخت زوجته بعد أصابتهم بإصابات بسيطة وكان رحيله بمثابة صدمة للوسط الفني بدون مشاهدة أخر أعماله وهما "فيلم الساحر، فيلم جواز بقرار جمهوري ومسلسل النساء قادمون ،ومسلسل الكومي، ومسلسل حارة الطبلاوي”.

 ومن خلال مسيرته الفنية شارك في أكثر من 100 عمل فقدم للمسرح أعمال منها "يا مسافر وحدك ، كوبري الناموس ، حضرات السادة العيال ،".

 وقدم لفرقة البدرشين المسرحية عرضين مسرحيين كان في بداية حياته الفنية وكان ليه رصيد متميز في الدراما التليفزيونية فشارك في مسلسلات منها" الفجالة ، أوبرا عايدة ، يارجال العالم إتحدوا ، التوأم ، لن أعيش في جلباب أبي ". 

ومن الأفلام السينمائية اللي شارك فيها "ناصر 56، الإمبراطور ، سيداتي أنساتي ، سمك لبن تمر هندي ، السادة الرجال ".