-->

  هل تذكرون الفنان أشرف سيف كيف أصبح شكله بعد الإعتزال ومن هم والدته وشقيقة وزوجته الفنانين


الفنان أشرف سيف قدر يلفت الأنظار من أول ظهور ليه بسبب أداءة وموهبته الفنيه المميزة وعلي الرغم إنه من عيلة فنيه إلا إنه ماإعتمدش عليهم للدخول لعالم الفن وإعتمد علي موهبته.


 آخر ظهور ليه بعد غيابه لسنين وتفاصيل عن عائلته المشهورة وقصة زواجة من فنانة مشهورة وأهم أعماله الفنية تابعونا. 


 سنة 2005 قدم الفنان أشرف سيف آخر أعماله وهو مسلسل " ينابيع العشق " وإعتزل التمثيل وإبتعد تمامًا عن الأضواء .


 وبعد 15 سنة من الغياب إنتشرت صورة ليه على مواقع التواصل الإجتماعي، وقدر يلفت الأنظار بسبب ملامحه اللي ماإتغيرتش كتير ،ظهرت فقط بعض علامات التقدم في السن لكنه نجح في الحفاظ على لياقته البدنية ووسامته كإنه ماغبش عن الساحة الفنية .


 ومؤخرا نشرت إيناس أخت الفنان أشرف سيف صورة ليه بتهنئه بعيد ميلاده وظهر من خلالها بجماله المألوف وإطلالته الأنيقة وكان لابس بدلة سود وكتبت شقيقته على على الصورة وقالت "حبيبي وتوأم روحي وأخويا الجميل أشرف كل سنه وإنت طيب ياقلبي وعقبال 100 سنة وأنت في صحة وسعادة وراحة بال وتحقق كل آمالك وأحلامك يارب”. 

أشرف سيف هو إبن الفنان وحيد سيف و الفنانة أُلفت سكر وأخوه هو الفنان ناصر سيف . 


إسمه بالكامل أشرف مصطفى أحمد سيف الدين . 


إتولد في الإسكندرية يوم 10 مايو سنة 1962 . 


 وحرص الفنان أشرف سيف أحياء ذكرى وفاة والده الفنان الراحل وحيد سيف و كتب عبر حسابه على موقع «فيس بوك»: « حبيبى وحبيب الملايين .. اليوم ذكرى رحيلك الذى آلمنى كثيرا .. وحشتنى جدا جدا .. أنت معى دائما .. أدعو لك فى كل وقت». 


وبسبب نشأته في أسرة فنية تعلق بالفن من صغره لإن كان والده بياخده معاه البروفات فكان بيقلد الشخصيات ببراعة كبيرة وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية. 


ظهر في فترة الثمانينات وقدر ينوع أعماله بين المسرح التليفزيون والسينما لكن بدايته الفنية كانت من خلال السهرات التلفزيونية . 


تزوج من الفنانة المعتزلة لمياء الجداوي وأنجبوا ثلاث أبناء وهم " عُمر وفرح ونور " وكان أول لقاء ليهم خلال عملهم مع بعض في مسرحية أصحاب المعالي وهى أصغر منه ب 5 سنوات . 


 من المسرحيات اللي شارك فيها " زواج البنات ، قسمتي ونصيبي ، خيل الحكومة ، أصحاب المعالي ، بولوتيكا ".


وكمان قدم للسينما أفلام منها " البنات والمجهول ، يوميات إمرأة عصرية ،الطعنة ، شباب تحت المراقبة ، مطاردة في الممنوع ، السيد كاف ". ومن أهم مسلسلاته " المرأة الأخرى ، أهلا أهلا بالسكان ، ينابيع النهر ، الباقي من الزمن ساعة ، رحلة المعرفة ، قيود بلا قضبان ، حواري وقصور ".