-->

لديك أصابع قصيرة؟ تعرفي على كيفية اختيار الخواتم المناسبة لك

 الأصابع القصيرة هي ميزة تتمتع بها العديد من الفتيات والسيدات بشكل كبير في وطننا العربي، فدائمًا ما تجدهن محتفظات بهذه الجينات الطفولية في شكل أصابعهن من حيث الطول والحجم. 


لكن يحدث في بعض الأحيان العديد من الأخطاء في اختيار شكل تصميم الخاتم الذي يتلائم مع الأصابع القصيرة وعلى الأخص خواتم الخطوبة والشبكة والزفاف، فنجد أن شكل الخاتم ضخم جدًا على حجم الأصابع أو مثلًا لا تستطيعين غلق كف يدك بسبب العرض السميك الخاص بالخاتم. 
ولأننا نحرص دائمًا على أناقتك في شكل ملابسك ومظهرك وحتى اختيار اكسسواراتك، لم نفوت هذه الفرصة لكي نستعرض لك بعض من الحيل والنصائح المهمة في اختيار تصميم الخاتم الذي ستتسوقينه المرة القادمة!

نصائح وحيل لاختيار الخاتم المناسب لصاحبات الأصابع القصيرة

اعتمدي تصميمات الخواتم ذات المنحنيات

مصدر الصورة: thefainthearted.com
الخواتم التي بها منحنيات ودوائر هي الأفضل لك على الإطلاق، فالخواتم ذات الأشكال الحادة والخطوط الواضحة تجعل شكل أصابعك أقصر وأسمن، لأنها ترسم خطًا واضحًا يقسم أصابعك لنصفين. بينما الخطوط والمنحنيات تجعل شكلها أفضل كثيرا وسوف تلائمك بشكل كبير.

ابتعدي عن تصميم الخواتم الضخمة


سوف تشعرين أن يدك اختفت بعد ارتداء واحدًا من هذه الخواتم الضخمة، فهي تعمل على جذب الانتباه لها وتجاهل شكل أصابعك ويدك بالكامل.

جربي تصميمات الخواتم المفتوحة


هذه التصميمات تعمل على رسم منحنى حول أصابعك دون أن تكتفها بشكل واضح، فهي تعمل على تزيين شكل أصابعك والأطراف الخاصة بها دون أن تفقدي أو تنتقص سم من طول أصابعك.

ارتدي أطقم من الخواتم المتعددة

مصدر الصورة: us.romwe.com
تريدين تشتيت الانتباه عن شكل أصابعك؟ أطقم الخواتم ذات الأشكال المختلفة والمتعددة ستكون حلك الأول، فهي تساعدك على جذب الانتباه للتصاميم المتنوعة على شكل أصابعك مع تشتيت الانتباه عن طول الأصابع الفعلي. شرط أن يكون هناك حجم خاتم واحد كبير والبقية شكلهم أبسط من ناحية التصميم.

اعتمدي تصاميم الخواتم ذات الأحجار المطولة


فوجود قطعة من الماس أو الحجر الطويل على تصميم الخاتم الخاص بك يساعد شكل أصابعك على الظهور بمظهر أطول. فهذه الحيلة نطبقها نحن منسقي الموضة عادة، وهي تطبيق الخطوط الرأسية على الجسم أو الاكسسوارات لكي تعطي مظهر أطول لأي شئ.

لكن ماذا عن إذا كانت أصابعى قصيرة وسمينة؟

في هذه الحالة، يجب أن تفكري جيدا في عرض وطول إصبعك مع الحجم الكلي ليدك ، مقابل شكل وعرض الخاتم الذي سوف تتسوقينه. وتحتاجين أيضا إلى مراعاة الشكل والطول الخاص لأظافرك، وهو عامل مهم لأن امتلاك أظافر أطول سيطول أصابعك بشكل طبيعي مما يجعلها تبدو أرق وأنحف، بينما تجعل الأظافر القصيرة اليد تبدو أقصر وأسمن.

اختاري تصاميم الخواتم ذات الأحجار الدائرية


فهي تعمل على جعل شكل أصابعك أنحف، خصوصا إذا كان الحجر وتصميم الخاتم كله في منتصف إصبعك. فكما قلنا من قبل الخطوط الأفقية الموجودة في تصاميم الخواتم تقسم طول إصبعك لنصفين.

تجنبي تصاميم الخواتم الصغيرة جدا

مثلها مثل حال تنسيق الملابس، فإذا كنت كيرفي أو ممتلئة فيفضل الابتعاد عن الملابس الضيقة جدا لكي لا تظهري بشكل أكثر امتلاءا. ونفس الحال هنا في اختيار تصاميم الخواتم، لا تختاري تصميم خاتم صغير جدا لأنه سيظهر بشكل أكبر شكل إصبعك  الثمين. وعليه، اعتمدي التصاميم البسيطة الواضحة في الخواتم.

اختاري الخواتم ذات الأشرطة متوسطة العرض


ليست هي رفيعة جدًا أو عريضة جدًا، فالمتوسط بينهم هو الأفضل لك من حيث التصميم والشكل العام ولكي يظهر بعض من شكل يدك وإصبعك ولا يخفيهم تماما.

تجنبي الأحجار ذات التصميمات المربعة الحادة

هذه التصاميم من الأحجار  تعمل على خلق شكل قالب من الطوب على إصبعك وتحذف منه العديد من السنتمترات التي نحاول أن نظهرها من الأساس.

اختاري السمك الصغير

حتى إذا كان الخاتم كبير الحجم، لكن السمك الصغير أفضل كثيرا من السمك العالي الواضح الذي سوف يزيد من حجم أصابعك أكثر.

الخلاصة: مهما كان حجم وشكل أصابعك ويدك، فمن المهم جدا أن تشتري زوقك وما ترتاحين له في المقام الأول. لكن إذا كنت تريدين اعتماد مظهر أرتب وأكثر أناقة، فمن الممكن أن تعتمد بعض من النصائح والحيل أعلاه لكي تساعدك في الظهور بمظهر أكثر أناقة في مناسبتك القادمة.