-->

العادات التي يجب عليك إتباعها للنجاح في عملك

 

الصورة توضيحية 

ادا كنت من رجل الأعمال أو تمتلك شركة او حتى اذا ترقيت في عملك ، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك التحلي بها ، كما ان هناك بعض العادات الأخرى يجب عليك التخلص منها على الفور من أجل تحقيق نتائج إيجابية و عندما تتولى منصبا اداريا  جديدا ، فستتولى مسؤولا بتوجيه بعض المواظفين  من أجل تحقيق اهذاف الشركة التي تعمل بها ،. 

و بغض النظر عن المسؤوليات الإضافية و الإجهاد الذي تتعرض له كل يوم ، فقد تكون عرضة لفقدان عملك ان تتخلص من عادتك السيئة ، لان جميع العيون تتجه نحوك ، و على الرغم من ان عملك الجديد يعطيك مزيدا من الراحة والسعادة ، فإنك هو الوحيد الذي ستتعرض للمحاسبة إذا حدث أي عطب ، و لذلك نلخص لك مجموعة من النصائح التي من الممكن أن تجعلك مديرا مبدعا ناجحا !.

1-التخطيط الصحيح

ادا كنت تتحمل المسؤولية في أحد الوظائف مثلا المدير عليك ان تحديد أولا أولوياتك قبل ان تتوه وسط مهامك الكثير ، وهو الامر الذي قد يقودك إلى الفشل و الاحباط ، ولذلك يجب عليك التفكير مسبقا  ليوم العمل من أجل توزيع مهامك عاى مدار اليوم  وعدم الشعور بلاحباط او عدم الإنجاز .

2- الرد على رسائل البريد الإلكتروني في أوقات محددة .

الان و بعد ان أصبحت مسؤولا فسوف تجد العديد من الرسائل في البريد  الوارد ، وإذا شغلت نفسك في الإجابة  لهذا الكم الهائل من الرسائل ، فسوف تكون اقل إنتاجية وتهمل بافي أعمالك  ، و يفضل أن تكون دائما القائد الأول في سياقة سيارة عملك ،لكن بشرط ان يكون ذلك في إطار أولوياتك الأخرى .

 3-التواصل .

تأكد من التواصل بشكل صحيح و محترم مع الشركاء و العمال و الموظفين و بذلك قد تكسب تقتهم، لان ذلك من أساسيات نجاح منصبك و نجاح الشركة .

4-المرونة  

اذا كنت تشتغل في بيئة غير مناسبة ، يجب عليك الانسجام مع طبيعة العمل ، لا تترك التغير يؤثر عليك سلبا ، فرؤساء الأعمال و مدراء الشركات يتكيفون بسرعة و التقة مع الأشياء الغير المتوقعة ، .

5- اخد فترة من الراحة  

ان العمل المتواصل على مدار اليوم دون اخد فترة من الراحة او تناول بعض الطعام سيجعلك أشبه بالآلة . مما سيعود عليك باضرار كثيرة على مستوى صحتك ، لذلك يجب عليك اخد استراحة قصيرة كي تعيد مزاجك و نشاطك اليومي من أجل مواصلة العمل بالمزيد من الطاقة  .

6-الالتزام بالتوقيت العمل .

ان عدم الالتزام بمواعيد العمل و الحضور متأخر لن يؤثر في صورتك فقط امام الموظفين ، بل سيجعلوك مذلولا بينهم و ستطير لك تلك السمعة الطيبة، خاصة اذا كنت ذاهبا للحضور في أحد الاجتماعات .

7 الاستشارة 

لكي تكون مديرا ناجحا عليك عدم تحمل جميع المسؤوليات منفردا ، بل عليك الاستعانة بالاخرين اد لم تستطيع إنجاز العمل وحدك ، لا تحمل جميع متاعب الشركة قد يعرقيل مسار العمل و يؤدي إلى الفشل في النهاية ، و لذلك لا تكون فخورا و تتردد في طلب المساعدة اذا كنت بحاجة إليها و لا تنتظر إلى النهاية و تقوم بها ،.

8 اتخاد قرارات مهيمة و حاسمة 

ان من أساسيات اتخاد القرارات الحاسمة هو التقة بالنفس ، حيت تكون انت هو صاحب القرار ، لا تتردد في اتخاده و يجعلك يغوص في عملك، كما يجب عليك قول "لا"،في أوقاتها المناسبة لأن بذلك تكون حريصا على استمرار العمل و انجاحه ، و يجب ان تكون على قدر المسؤولية ، من أجل الحصول على المراونة في عملك .