-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وصفة لي ترطيب شعر الجاف والمتقسف


وصفة لي ترطيب شعر الجاف والمتقسف

 بدأت تشعرين بأن شعرك جاف وباهت ولا حياة فيه؟ هل من طرق تساعد على ترطيب الشعر تعتبر وصفات الشعر طريقاً سريعاً وفعالاً لتزويد شعرك بالعديد من الفوائد التي  تمزح شعرك فوائد مثل الترطيب  وتعزيز النمو  وإضافة اللمعان وحتى محاربة التقسف ، فكثير من النساء يتعرضن للإزعاج بسبب جفاف وتقصيف وسقوط الشعر، وذلك بسبب عدم العناية بالشعر أو بسبب الجو الرطب، ومن خلال هذا المقال سوف نساعدك على كيفية الحصول على شعر ناعم وجذاب مثل الحرير

الان نذكر لك بعض الاسباب التي تجعل شعر خاشن ومتقسف    مثل نقص الزيوت الطبيعيّة الناتجة عن فروة الرأس، واللازمةوالتي قد تحدث نتيجة لترطيبه الغسل المتكرار لشعر   وصبغه التعرض المُفرط لأشعة الشمس وغيرها .

5 أطعمة "سحرية" لتعزيز نمو الشعر

. الخضراوات الورقية

ينصح الأطباء بتناول السبانخ والكرنب وأي خضراوات لها أوراق وتتمتع بقدر كبير من الحديد الذي هو ضروري لشعرك. فالحديد يحافظ على إمدادات ثابتة من الأكسجين لفروة رأسك وهو أمر أساسي لنمو الشعر.

. الافوكادو

هذه الفاكهة، والبعض يعتبرها خُضرة، مثيرة للدهشة، فهي غنية بالبروتين والمغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها.

. البيض

صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر.

. الجزار

يعد الجزر، مثل غيره من الأطعمة الصفراء والبرتقالية، مصدرا أساسيا لمادة "بيتا كاروتين"، وهي عنصر غذائي ضروري لصحة فروة الرأس.

. المكسرات والبذور

بذور اليقطين (القرع) والشيا والكتان وعباد الشمس والسمسم، وغيرها من البذور الغنية بالأحماض الأمينية لها دور أساسي في تسهيل نمو الشعر وترطيبه .

.1 الوصفة 

. المقادير

      . ملعقتان كبيرتان من الالعسل

      . حبة  الأفوكادو

       . ملعقتان كبيرتان من زيت زيتون

. طريقة التحضير

توضع المكوّنات في الخلاط تخلط جيدا للحصول على عجينة توضع العجينة على فروة الرأس والشعر بالكامل، بالكامل يغطى الشعر بقبعة الاستحمام ويُعرّض للحرارة باستخدام مُجفف الحرارة مدّة( 15) دقيقة. يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو يرطب الشعر باستخدام المُرطب المعتادالمعتاد  تكرر الطريقة مرة في الأسبوع

2. الوصفة

قناع العسل والبيض وخل تفاح 

 . المقادير

     . ملعقة كبيرة من خل التفاح

     . ملعقة صغيرة عسل

     . بيضة

طريقة التحضير

امزجي المكونات معاً في وعاء صغير، يمكنك مضاعفة الوصفة حسب طول شعرك، واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل شطفه، يعمل هذا العلاج المغذي على جميع أنواع الشعر.

.3 الوصفة

المقادير

     . ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الخام

     . ملاعق صغيرة من السكر الخام

     . قطرات من زيت النعناع

     .قطرتان من زيت شجرة الشاي

طريقة التحضير

 في وعاء صغير، اخلطي المكونات معاً، باستخدام أصابعك أو فرشاة تلوين الشعر، ضعي المزيج مباشرة على قسمين من الشعر النظيف والمبلل قليلاً، بمجرد وضعه بالتساوي، دلكي بلطف لمدة 1-3 دقائق ثم اتركيه على شعرك طوال مدة الاستحمام.