-->

القرفة للشعر: كيف تستفيدين منها وطريقة تحضيرها



هنالك مليون قناع مختلف وأسرار جمال للشعر ، لكن أهمها القرفة بالنسبة لنا ؟. هل ما زلت تعتقد أنه لا يمكن استخدامه للجمال؟ تابع معنا هذا المقال لتتعرف على المزيد من الاسرار.

فوائد القرفة للشعر:

أقنعة القرفة رائعة لتقوية وتغذية الشعر. وحتى اكثر! استخدام المستمر للقرفة في العناية بالمنزل سيمنح شعرك توهجًا ذهبيًا لطيفًا وحتى يخفف من تجعيد الشعر!

الاحتياطات عند استخدام القرفة للشعر:

تعتبر القرفة من مسببات الحساسية القوية ، لذا قبل استخدام أي قناع منزلي ، عليك إجراء اختبار حساسية صغير. هذا من السهل جدا القيام به. ضع قناعًا صغيرًا على منحنى الكوع لمدة 10 دقائق.

اذت ظهرت اي مظاهر حساسية ، اغسل المنتج وضع كريم احمرار بالبانثينول.


إذا كنت تعاني من مشاكل معينة في الجلد والشعر ، فتأكد من استشارة خبير: اختصاصي أمراض الشعر أو اختصاصي أمراض الجلد.


- وصفات القرفة للشعر:

الآن دعنا ننتقل إلى وصفات الجمال بالقرفة. 


قناع بالقرفة لتغذية الشعر:

إذا أصبح شعرك هشًا وباهتًا ، جربي هذه الوصفة البسيطة. أضف 3 ملاعق كبيرة من القرفة والعسل السائل إلى 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون. ضعي القناع على الشعر (وليس على فروة الرأس) واتركيه لمدة 30 دقيقة. يجب غسل القناع بالشامبو تحت الماء الدافئ.


أقنعة لنمو الشعر بالقرفة:

بالنسبة لأولئك الذين يحلمون بشعر كثيف و جميل وحريرية بسرعة ، هذه ثلاث وصفات:

  • 1 كوب زبادي ، 1 صفار بيضة ، 1 ملعقة كبيرة قرفة. امزجي المزيج بالكامل وضعيه لمدة 30 دقيقة على شعر مبلل ومغسول. اشطفه بالماء الدافئ العادي. كن حذرا! يجب ألا تغسل هذا القناع بالماء الساخن تحت أي ظرف من الظروف ، لأن صفار البيض سوف يتكاثف وسيكون لديك البيض المخفوق على رأسك.
  • 1 ملعقة صغيرة قرنفل مطحون ، 1 رشة فلفل أحمر ، 2 ملعقة صغيرة قرفة و 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون و عسل سائل دافئ. امزجي ودفئ وضعيه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة. لفي شعرك بمنشفة حتى لا تفقد الحرارة.
  • ملعقتان كبيرتان عسل ، 1 ملعقة كبيرة قرفة ، 1 ملعقة كبيرة زيت أرقطيون و 1 صفار بيضة. امزجي ، ضعيه على الشعر وضعيه على شعر رطب ونظيف. امسك رأسك لمدة تصل إلى 30 دقيقة ، ثم اشطفها بالماء الدافئ. تذكر أننا لا نغسل قناع البيض بالماء الساخن.

ماسك القرفة للشعر: يزيد الحجم ويضفي إشراقة على الشعر:

فيما يلي وصفتان إضافيتان لشعر القرفة:

  • 1 ملعقة صغيرة قرفة ، 1 كوب زبادي ، 1 صفار دجاج و 1 ملعقة كبيرة عسل. امزج وافرك في فروة الرأس بحركات تدليك. يترك لمدة تصل إلى 30 دقيقة ويغسل بالشامبو تحت الماء الدافئ.
  • ملعقتان صغيرتان قرفة ، ملعقة صغيرة عصير صبار ، عسل سائل وزيت الأرقطيون. افركي قناعًا دافئًا على جذر الشعر واستمري لمدة 30 دقيقة. يشطف بالماء الدافئ والشامبو.

فوائد زيت القرفة للشعر:

لا تستخدم القرفة المطحونة فحسب ، بل استخدم أيضًا زيت القرفة العطري. تحتوي هذه الأداة على العديد من الميزات المفيدة:

  • يوقف تساقط الشعر.
  • يساعد على استعادة بنية الشعر التالفة.
  • يحفز نمو الشعر الجديد.
  • يساعد في التخلص من قشرة الرأس.
  • يقلل من جفاف فروة الرأس.
  • ينظم إنتاج الزهم.
  • يجعل الشعر لامعًا وقويًا ؛
  • يعيد النهايات المقطوعة.

احتياطات استخدام زيت القرفة للشعر:

يمكن أن يتلف زيت القرفة العطري فروة الرأس إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح. تذكر: يجب إضافة زيت القرفة بجرعات صغيرة ، بحد أقصى - 1-3 قطرات لكل قناع.

ولا تضيفي زيت القرفة بأي حال من الأحوال الى اي شيء آخر. يمكن أن يؤدي أي مكون إضافي إلى إتلاف الزيت، وسيفقد فوائدها ويمكن أن يضر أيضًا.

أيضا ، لا ينبغي استخدام زيت القرفة الأساسي أثناء الحمل ، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجنب استخدام زيت القرفة الأساسي.

أتمنى ان يكون القال قد حاز على اعجابك .