-->

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي.. تعرفي عليها لقتل الملل

 أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي.. تعرفي عليها لقتل الملل

عليك معرفة أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي حتى لا تصابي بالملل خاصة إذا كان لديك أطفال، فهم معتادون على الذهاب إلى المدرسة أو النادى أو اللعب مع أصدقائهم بأقرب حديقة عامة للمنزل، ولكن مع ظروف انتشار فيروس الكورونا المستجد "كوفيد-19" فإن العزل أصبح ضرورة لابد منها حتى لا تعرضي نفسك وأسرتك ومن حولك للخطر، وفي موضوعنا اليوم من ستات دوت كوم سوف نطلعك على أبرز الأفكار التي يمكنك الأستفادة منها لكسر حالة الملل وتسلية وقتك.

لأطفالك.. تعرفي على أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي 

المساعدة في الأعمال المنزلية

سيشعر طفلك بالسعادة حينما تجعلينه يشارك في بعض الأعمال المنزلية البسيطة لأنه حينها سيدرك انه أصبح بالغًا وسيتحمل مسؤولية المهمة التي ستكلفينه بها، بل ومع الوقت سيعتاد على المشاركة من تلقاء نفسه المهام المنزلية. 

ابدأي مع طفلك بالمهام البسيطة مثل:

ترتيب سريره بنفسه

تهوية غرفته لنصف ساعة يوميًا 

جمع العابه وإعادتها لمكانها بعد الإنتهاء من اللعب بها

إعادة طبقه إلى الحوض بعد تناول الطعام ومع الوقت عليه أن يغسله بنفسه.

تعلم غسل جواربه وقومي بنشرها له.

كما يمكنه ان يساعد في تطبيق الغسيل معك. 

علميه كيفية تطهير المنزل من خلال تدريبه على رش الأسطح بالكحول بدون أن يقربه لعينه.

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

العاب الذكاء 

 قومي بشراء طاولة شطرنج ودومينو واوراق اللعب "كوتشينة"، والبازل.

ساعديه في تعلم تلك اللعب وقومي باللعب معه لتسلية وقت فراغكما وكلما أتقنها كافئية بقطعة من الشوكلاته أو أن تطهيا معًا قالب من الكيك.

كوني مع طفلك أشكال مختلفة من المكعبات لتنمية ذكائه وملئ وقت الفراغ أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي. 

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

اطهيا معًا

يمكنك أن تطلبي من طفلك أن يساعدك في أختيار وجبة اليوم عبر صفحات ومواقع الأنترنت المختلفة، وبعد أن يختار وجبة تلقي استحسانه قوما بالطهي معًا على أن يساعدك في غسل الخضراوت على سبيل المثال، أو ان يغسل لكِ الأرز، يضرب البيض، وغيرها..

وستلاحظين سعادته الشديدة كونه ساعد في إعداد وجبة طعام بالمنزل، وكتشجيع له قومي بتصوير الوجبة وانشريها على صفحتك الشخصية على مواقع التواصل الأجتماعي، وأجعليه يقرأ التعليقات الإيجابية التي تتلقيناها.

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

قراءة القصص

أختاري عدد من قصص الأطفال المشوقة من خلال الأنترنت، وقومي بتقسيمها لحلقات، وأروي لطفلك كل يوم جزء ويفضل تغير نغمة صوتك مع تعبيرات وجهك لزيادة التشويق، ستلاحظي اندماج الطفل معك وانتظاره للجزء التالي من القصة كل يوم. 

ثم قومي بتبادل الأدوار معه، واحضري له قصة واجعليه يقرأها ويقصها عليكِ وأظهري له مدى حماسك لطريقته في الحكي حتى يتحمس لقراءة قصص أخرى ليرويها لكِ.

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

الرسم والتلوين من أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

من منا لا يحب الرسم والتلوين مهما بلغ سنه، فهي تعد وسيلة تسلية محببة للغاية للجميع، قومي بطباعة بعض الرسومات من الانترنت ولونيها مع طفلك، ويمكنك شراء دفتر جاهز للرسم والتلوين، وحفزيه من خلال نشر الرسومات التي قام بها ولونها في غرفته، وسيتحفز لتلوين المزيد من الرسومات.

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

مغامرة في المنزل 

خبئي عدد من قطع الحلوى بأماكن متفرقة بالمنزل واطلبي من أطفالك البحث عنها ويمكن رسم خريطة للوصول للحلوى لزيادة حماس أطفالك.

التجارب العلمية في المنزل

يمكنك تسلية طفلك من خلال خلق بعض التفاعلات البسيطة والتجارب العلمية السهلة وغير المؤذية في منزلك ومن مكونات بسيطة كأن تضيفي ملعقة من بكربونات الصوديوم إلى نصف كوب من الخل لخلق فوران، أو ان تمزجي نصف كوب من الماء إلى نصف كوب من الزيت وبعض قطرات الالوان وقرص من الفوار وستلاحظين تغير في جزيئات الماء مع قطرات الالوان، وغيرها من التجارب البسيطة الموجودة على صفحات الأنترنت.

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

مسرح منزلي 

اصنعي مع زوجك مسرح عرائس لأطفالك وقدمًا لهم يوميًا مسرحية من العرائس التي يمكنك إعدادها في المنزل من القماش وبعض الأكسسوارات

مشاهدة فيلم معًا

أختاري مجموعة من الأفلام الكوميدية والمغامرات التي تناسب العائلة وذات محتوى جيد، وشاهدي كل يوم واحدًا من تلك الأفلام مع أسرتك مع تحضير الفشار والوجبات الخفيفة.

الاعمال اليدوية

غالبية الأطفال يحبون الأعمال اليدوية البسيطة، فيمكنك شراء بعض حبات الخرز والخيط واصنعي مع طفلتك القلادات المختلفة، وإذا كانت كبيرة بما يكفى يمكنكما معًا صنع المفارش الصغيرة والملابس البسيطة من الخيوط من خلال مهارة الكروشية أو التريكو، كذلك حرفة التطريز على الملابس أو أغطية الوسادات.

كما يمكنكم صنع أشكال من الصلصال معًا وتصويرها ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي 

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

العاب الظل

في المساء استغلي ظلام الغرفة واستخدمي كشاف في صنع أشكال من الظل من الحيوانات باستخدام يديك وبعض العاب أطفالك وأروي لهم القصص المختلفة.

العاب من الاوراق 

أصنعي من الاوراق العابًا مع طفلك كالمراكب الورقية والعرائس والحيوانات، وكلما تعلموا إعداد شكل جديد من الورق كافئيهم، ويمكنك استخدام القص واللصق لصنع لوحات ورسومات معًا.

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي

عرض للأزياء

قومي انتي وأطفالك بإرتداء الملابس وعمل عرض لها بالمنزل مع تشجيعك لهم كلما قاموا بتنسيق الملابس معًا بشكل أفضل، ويمكن أن تجعلي أطفالك يضعون لكِ مساحيق التجميل والمانيكير والتقطا الصور معًا.

طريقة كسر الملل داخل منزل العائلة خلال الحجر الصحي

خلال فترة الحجر الصحي يمكن ان تتجمع الاسرة معًا لتنظيف سطح المنزل من الأتربة، ثم يتم فرشة بالنجيلة الأصطناعية مع وضع المقاعد واريكة وبعض المزهريات ويمكن وضع ارجوحة صغيرة للأطفال. 

ويمكن الاستفادة من سطح المنزل لقضاء الوقت معًا وكسر حاجز الملل عبر لعب "التمثيل الصامت" من خلال محاولة تأدية الأفلام بدون كلام وتخمين اسم الفيلم، والكثير من الالعاب الأخرى التي يمكنكم لعبها معًا كأسرة وتستمتعون بالهواء النقي بعيدًا عن خطر الشارع والأماكن العامة.

أفضل طرق التسلية في المنزل خلال الحجر الصحي