-->

طريقة عمل تونة صحية للاعب كمال الاجسام

التونة تعتبر احد مصادر البروتين الهامة والتى. يعتمد عليها لاعبى كمال الاجسام فهى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية والبروتين. مما يجعله وجبة صحية سهلة الحصول عليها للاعب كمال الاجسام من اجل دعم الجسم بالبروتين والعناصر الغذائية اللازمة من اجل النمو العضلى. 

القيمة الغذائية للتونة 

تختلف علب التونة من حيث القيمة الغذائية, ولكن يمكنك العثور على علب تونة تحتوى على ما يقار 30 جرام من البروتين. و1 جرام من الكربوهيدرات و0 دهون لكل 100 جرام من لحم التونة. ولكن اجعل كل تركيزك على التونة المحفوظة فى محلول ملحى او ميا وحاول بقدر الامكان الابتعاد عن انواع التونة المحفوظة فى الزيت. 


طريقة عمل تونة صحية للاعب كمال الاجسام

التونة وكمال الاجسام

التونة هى وجبة مثالية للاعب كمال الاجسام. والذى يسعى من اجل بناء العضلات او انقاص الوزن تحتوى التونة. على نسب جيدة من البروتين. ونسبة قليلة من الكربوهيدرات والدهون مما يجعلها وجبة. مثالية غنية بالبروتين للاعب كمال الاجسام وتعتبر من الوجبات المهمة بعد التمرين حيث تعمل على دعم الجسم بالبروتين والكثير من العناصر الغذائية اللازمة من اجل النمو العضلى.


طريقة عمل تونة صحية 

يسعى الكثير من لاعبى كمال الاجسام. من اجل عمل وجبة صحية من اجل دعم الجسم بالبروتين. والمغذيات وتعتبر التونة احد المصادر المهمة والسريعة. التى يعتمد عليها لاعب كمال الاجسام بشكل كبير من اجل الحصول على نسب كبيرة من البروتين ومن خلال هذا المقال سوف نقدم طريقة عمل تونة صحية للاعب كمال الاجسام. 


طريقة التحضير

سوف نحتاج الى علبة تونة قطعة. واحدة او قطع سوف نفرغ محتويات علبة التونة فى مصفاه. ونقوم بغسلها جيدا وتصفية التونة من الزيت. تاكد جيدا انك تخلصت من الزيت وغسلت التونة جيدا من اجل التخلص من الزفارة والزيت بعد ان تخلصت من الزيت وغسلت التونة جيدا بالمياه سوف تحتاج الى. 


  1. معلقة زيت زيتون صغيرة.
  2. نصف معلقة كركم.
  3. توابل حسب الرغبة.
  4. خضروات ورقية ويفضل الجراجير. 
  5. بروكلى ان امكن. 
  6. ليمون.

طريقة تجهيز التونة 

اضف التونة بعد ان قمت بعسلها جيدا الى طبق. كبير ابدء فى اضافة زيت الزيتون والكركم والليمون والتوابل حسب رغبتك وقلب جيدا التونة. مع تلك الاضافات بجانب هذا الطبق اجعل هناك بعض اعواد الجراجير واضف البروكلى لقد انتهيت من اعداد طبق التونة من الجانب الاخر سوف نقوم بنحضير.


البطاطا المسلوقة او المشوية لتكون بجانب طبق. التونة لتصبح وجبة متكاملة من حيث العناصر الغذائية من حيث البروتين والفيتامينات والمعادن. تعتبر هذه الوجبة مثالية جدا بعد التمرين وتعتبر وجبة اقتصادية وغير مكلفة لك. 


هام 

لا تعتمد على التونة المعلبة بشكل عام فى وجباتك, ولكن اذا اردت ان تتناولها ولو مرة واحدة فمن الافضل ان تتناولها بهذه الطريقة بعد ان تتخلص. من الزيت وتقوم بغسلها جيدة من اجل التخلص من الزفارة الموجودة فى التونة المعلبة واذا اردت ان تتناول التونة بشكل عام فيجب الاعتماد على المصدر الطبيعى للتونة وليس المعلب.


تعتبر اسماك التونة بشكل عام من اهم وافضل. مصادر البروتين للكثير من الرياضييون وبالاخص للاعبى كمال الاجسام فالتونة تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين. الذى يعمل على بناء العضلات وتحتوى اسماك التونة على الاحماض الدهنية اوميغا 3 والتى تعزز من.


صحة القلب وتعمل على الحد من الالتهابات. والكثير من الفوائد الاخرى كما يعتمد الكثير من لاعبى كمال الاجسام. على لحم التونة بشكل كبير خلال فترة التنشيف والاعداد للبطولات فهى مثالية جدا ولا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية.