-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

الوقاية من الأمراض الخطيرة التي تصيب معظم الدجاج


هناك كثير من أمراض الدجاج التي لا يتسطيع بعض الأشخاص علاجها ، وهناك أمراض لا يمكن معرفتها أو تمييزها ؛ لأنها أمراض جديدة لم يُكتشف لها علاج إلى الآن ، وهناك أمراض لها علاج ووقاية ، سنعرفكم اليوم طريقةو الوقاية منها .


الوقاية خير من العلاج

إن الوقاية من الأمراض أفضل من أن يصاب الدجاج بالأمراض ولا تستطيعين علاجه بسهولة ، فالوقاية لا تحتاج مننا كثير من التعب والوقت ، بل هي أسهل من العلاج وصرف المال وخسارة المشروع بكثير .

العناية بالدجاج

يجب أن تعتني بدجاجك كثيرًا ، ويجب أن تهتمي بهم ؛ حتى لا تبذلي مجهود في علاجهم من الأمراض ، يمكنك الوقاية من هذه الأمراض بطريقة سهلة ولن تحتاج إلى رأس مال كبير .

الدجاج البلدي

إن تربية الدجاج البلدي سهلة جدًا وغير متعبة ؛ لأن لديها مناعة قوية ضد الأمراض ، ونشيطة وقوية وتبيض بيض صحي ، والدجاج البلدي ينمو بسرعة وبدون مشاكل ، وهذا سيعود على الأسرة بفائدة صحية كبيرة .

أمراض الدجاج

أمراض الدجاج

يوجد أمراض جديدة ومتنوعة وكثيرة تصيب الدجاج ، ويوجد أسباب كثيرة تتعلق بهذه الأمراض ، وهناك أمراض يمكن علاجها وأمراض لا يمكن علاجها ومنها أمراض تعدي الإنسان ، كإنفلونزا الطيور ، وإذا أصيب دجاجك بإنفلونزا الطيور ، يجب أن تسرعي في ذبحه ؛ حتى لا ينتقل المرض إليك .

الوقاية من امراض الدجاج

هناك طرق شتى للوقاية من أمراض الدجاج ، وسوف نتكلم في طريقة الوقاية من أمراض الدجاج المتعددة ، استمتعوا بالمعلومات .

عدم شراء الكتاكيت من الباعة الجائلين ، فهى يوجد بها أحيانًا العديد من الأمراض ومنها المعدي ، وهذا سيعود عليك بالخسارة في النهاية .

الدجاج البلدي


 تهتمين بغذاء الدجاج ، فيجب أن يكون غذاء الدجاج متنوع ووفير ، ويجب أن يكون به العناصر الغذائية المطلوبة ، كالكالسيوم والفوسفور والأملاح المعدنية والحجر الجيري ، ويجب من حين إلةى آخر تضعي لهم ثوم وبصل ؛ لأنه مضاد حيوي طبيعي .

يجب أن يكون الكتكوت الذي تربينه ناتج عن الترقيد ، فالكتكوت الناتج عن الترقيد لن يحتاج أي مصل للوقاية من الأمراض ، فقط قومي بنظافة المكان وأكثري من الغذاء المتنوع والتشميس والتهوية ، سوف تجدين نتيجة مذهلة .

العناية بالدجاج


وإذا نفذت كل هذه الخطوات التى كتبناها ، سوف تحصلين على نتيجة مضمونة ومذهلة ، ومن هذه الكتاكيت سينتج دجاج كبير وبيض وفير وملقح يمكن أن تأخذيه وتقومي بـالترقيد .