-->

الكرياتين مقابل بروتين مصل اللبن وايهما افضل

الفرق بين مكمل الكرياتين وبروتين مصل الحليب وايهما افضل لبناء العضلات.
 

بروتين مصل اللبن والكرياتين من اكثر المكملات الشعبية اكثرها استهلاك على. مستوى العالم يعمل الكرياتين وبروتين مصل اللبن. على التعزيز من اداء التمرين ونمو العضلات. ولكن ايهما افضل لكمال الاجسام الكرياتين ام بروتين مصل اللبن.


الكرياتين 

يعزز الكرياتين من اداء التمرين ويجعلك تتمرن لفترة اطول مما يعزز من. كثافة التمرين من خلال تعزيز مخازن الطاقة فى الجسم. 


بروتين مصل اللبن 

يوفر بروتين مصل اللبن جميع الاحماض الامينية الاساسية اللازمة من اجل بناء. وتقوية العضلات والتعافى وسرعة الاسترداد بعد التمارين المكثفة سواء كان الكرياتين او بروتين مصل اللبن.


وايهما افضل بالنسبة لك فهذا سوف يعتمد على نظامك الغذائى وعلى. نظام تمرينك ولكن قبل ان تستخدم الكرياتين وبروتين مصل اللبن يجب عليك ان تفهم ما هو الكرياتين. وما هو بروتين مصل اللبن وما هو الاختلاف بينهم.


الكرياتين مقابل بروتين مصل اللبن وايهما افضل

ما هو الكرياتين

الكرياتين مركب عضوى يتكون من 3 احماض امينية ارجينين, ميثيونين, جلايسين يتم انتاج. الكرياتين بشكل طبيعى فى اجسامنا ويتواجد فى الغالب فى العضلات يعمل الكرياتين على. زيادة مخزون الفوسفوكرياتين. فى العضلات مما يساعد على تجديد الطاقة يعزز الكرياتين.


من زيادة الاداء ورفع مستويات الطاقة ويؤدى نقص الكرياتين الى ارهاق العضلات. خلال التمارين المكثفة ورفع الاوزانيتواجد الكرياتين بشكل عام فى البروتين الحيوانى مثل.


اللحوم الحمراء والماكولات البحرية وبالاخص الاسماك التى تعيش فى. المياه المالح يحصل النباتيون على كمية محدودة من الكرياتين من نظامهم الغذائى. لذلك اضافة مكمل الكرياتين سوف يسد الفجوة الغذائية لهم.


يعزز مكمل الكرياتين على رفع الاداء البدنى ويعزز من مستويات الطاقة مما يسمح لك. بالتمرين بشكل اقوى يؤدى نقص الكرياتين فى الجسم. الى ارهاق وتعب العضلات اثناء.


رفع الاوزان والتمرين يتواجد الكرياتين بشكل اساسى فى اللحوم الحمراء والاسماك. المالحة وتعتبر اضافة الكرياتين لنظامك الغذائى اضافة جيدة سواء كنت نباتى او غير نباتى.


ما هو بروتين مصل اللبن

بروتين مصل اللبن هو السائل الذى يترك بعد تخثر اللبن وتصفيته بروتين مصل. اللبن بروتين عالى الجودة يتم امتصاصها بسهولة فى الجسم يحتوى بروتين مصل اللبن على.


جميع الاحماض الامينية الاساسية ال 9 اللازمة للجسم. بروتين مصل اللبن هو واحد من اهم المكملات الغذائية والتى يفضلها الكثير من رافعى الاثقال ولاعبى كمال الاجسام من اجل بناء العضلات الصافية والخالية من الدهون. 


تنويه

بروتين مصل اللبن هو واحد من اهم المكملات الغذائية والتى تحتوى على. الاحماض الامينية ال 9 اللازمة للجسم يتميز بروتين مصل اللبن بسرعة الامتصاص من. قبل الجسم لذلك يفضلها الكثير من لاعبى القوة وكمال الاجسام.


الكرياتين ومصل اللبن

يتشابه الكرياتين وبروتين. مصل اللبن فى بعض النواحى ويختلفان فى البعض الاخر على الرغم ان. الكرياتين وبروتين مصل اللبن. يعززان من الاداء البدنى الا انهما يعملان بطريقة مختلفة يتكون الكرياتين من 3 احماض امينية جليسين, ارجينين, ميثيونين وينتجها الجسم.


بشكل طبيعى يحتوى بروتين مصل اللبن على ال 9 احماض الامينية الاساسية والتى. يجب الحصول عليها من الطعام او المكملات الغذائية ولا يستطيع الجسم ان يصنعها.


الكرياتين يعمل على زيادة الطاقة فى. الجسم مما يوفر المزيد من الوقود للنمو, يعمل بروتين مصل اللبن على تفاعل ابتنائى فى العضلات. مما يؤدى الى زيادة تخليق البروتين العضلى يعمل كل من. بروتين مصل اللبن, والكرياتين على التعزيز من اكتساب العضلات ومع 


ذلك فهناك اختلاف الكرياتين. يعزز من القوة والاداء بينما بروتين مصل اللبن يعمل. على زيادة تخليق البروتين مما يؤدى الى اكتساب العضلات.


بعمل الكرياتين على زيادة مستوى. الطاقة مما يسمح للتمرين. لفترة اطول ونمو اسرع يعمل بروتين مصل اللبن على دعم العضلات بالبروتين ويعزز من اصلاح الالياف الممزقة نتيجة التمرين. وبالتالى يعزز من التعافى ونمو العضلات يتم تناول الكرياتين قبل التمرين ب.


30 دقيقة من اجل تعزيز الاداء البدنى ودعم الجسم بالطاقة بينما يتم تناول بروتين. مصل اللبن بعد التمرين من اجل اصلاح الانسجة العضلية وسرعة التعافى مما يؤدى الى نمو العضلات بشكل اسرع. 


تناول مصل اللبن والكرياتين في نفس الوقت

يفضل الكثير من لاعبى القوة وكمال الاجسام. اضافة من 3 جرام الى5 جرام الى بروتين مصل اللبن من اجل تعزيز الجسم بالبروتين والكرياتين من اجل


بناء العضلات وزيادة قوتها كما ان هناك الكثير من المكملات الغذائية والتى تحتوى على. الكرياتين والذى يعزز من المكاسب العضلية وتعافى العضلات. 


من الممكن اضافة الكرياتين الى مكمل بروتين مصل اللبن ولكن اذا اردت ان. تتناول الكرياتين بمفرده يجب ان يكون هناك نظام غذائى صحيح يلبى احتياج جسمك من الاحماض الامينية.


الكرياتين ومكملات زيادة الوزن 

عندما يتعلق الامر ببناء العضلات وزيادة قوتها فان الكرياتين هو واحد من. اكثر المكملات فعاليا لبناء العضلات, يعمل الكرياتين على مضاعفة المكاسب العضلية وزيادة قوتها مع التمرين الجيد مكملات زيادة الوزن. هى مكمل تحتوى على السعرات الحرارية المكثفة والبروتين.


والكربوهيدرات والدهون والكرياتين صممت مكملات زيادة الوزن وتم اضافة له الكثير من. المغذيات من اجل دعم بناء الكتلة العضلية واكتساب المزيد من الوزن. 


مكملات زيادة الوزن سوف توفر السعرات الحرارية والكثير من المغذيات من. اجل دعم اكتساب الحجم وزيادة الوزن واضافة الكرياتين لها سوف يعزز من حجم وقوة العضلات.


الكرياتين مصل اللبن لكمال الاجسام

الكرياتين يعمل على التعزيز من القوة والاداء البدنى وتساعد فى زيادة حجم العضلات. يعزز الكرياتين ايضا من سرعة التعافى ويعزز من وظائف المخ يوفر الكرياتين. الكثير من الفوائد للاعبى كمال الاجسام والقوة وله اهمية كبيرة من حيث انتاج الطاقة وزيادة حجم العضلات


مصل اللبن وكمال الاجسام

تعتبر مكملات بروتين مصل اللبن هى الافضل من حيث الاستخدام واكتساب العضلات. يعمل بروتين مصل اللبن على دعم الجسم بالاحماض الامينية الاساسية من.


اجل نمو العضلات كما يدعم بروتين مصل اللبن. الجسم بالبروتين سريع الامتصاص مما يجعل واحد من اكثر المكملات المفضلة لدى لاعبى كمال الاجسام. 


الكرياتين وبروتين مصل اللبن من اهم المكملات الغذائية التى تعزز من البناء. العضلى وزيادة قوة العضلات يساعد الكرياتين على دعم الجسم بالطاقة وزيادة التحمل اثناء التمرين. مما يعزز من التمرين بصورة جيدة بينما يعمل بروتين مصل اللبن على تغذية العضلات.


ودعمها بالبروتين والاحماض الامينية الاساسية وسرعة التعافى يمكنك اضافة الكرياتين. الى بروتين مصل اللبن وسوف تكون اضافة جيدة من اجل التعزيز من القوة والمكاسب العضلية ويمكن. ايضا تناول الكرياتين بمفرده ولكن تاكد ان نظامك الغذائى غنى بالبروتين من اجل الحصول على الاحماض الامينية. 


  • الكرياتين وبروتين مصل اللبن من اهم المكملات الغذائية التى تعزز من البناء العضلى.
  • مكملات بروتين مصل اللبن هى الافضل من حيث الاستخدام واكتساب العضلات.
  • الكرياتين يعمل على التعزيز من القوة والاداء البدنى وتساعد فى زيادة حجم العضلات.
  • مكملات زيادة الوزن سوف توفر السعرات الحرارية والكثير من المغذيات.
  • يتم تناول الكرياتين قبل التمرين ب 30 دقيقة من اجل تعزيز الاداء البدنى ودعم الجسم بالطاقة.
  • يتكون الكرياتين من 3 احماض امينية جليسين, ارجينين, ميثيونين وينتجها الجسم بشكل طبيعى.
  • بروتين مصل اللبن على ال 9 احماض الامينية الاساسية والتى يجب الحصول عليها من الطعام او المكملات الغذائية.
  • يتميز بروتين مصل اللبن بسرعة الامتصاص.