اكلات تزيد الوزن والتخلص من النحافة

 اذا كنت تعاني من النحافة فربما بحثت عن. افضل ماكولات تساعد على زيادة الوزن او اكلات لزيادة الوزن. من اجل التخلص من.


نحافتك وزيادة وزنك اليوم ومن خلال هذل المقال سوف نطرح عليك افضل أكلات لزيادة الوزن والتخلص من النحافة.


مشروبات البروتين

مشروبات البروتين طريقة سريعة ومثالية من اجل الوزن والتخلص من. النحافة توفر مشروبات البروتين الكثير من السعرات الحرارية.


والمغذيات الكثيفة اللازمة من اجل زيادة الوزن والتخلص من النحافة حيث يمكنك تحضير الكثير من مشروبات البروتين فى المنزل وبكل سهولة.

اكلات تزيد الوزن والتخلص من النحافة 2021

الحليب 

يوفر الحليب البروتين والكالسيوم والفيتامينات والمعادن يحتوى الحليب على الكازين وبروتين مصل الحليب. تستخلص معظم المكملات الغذائية من الحليب مثل.


بروتين الكازين وبروتين مصل الحليب يمكنك تناول من كوب الى اثنين من الحليب حيث يوفر كوب الحليب ما يقارب من 149 سعر حراري و6 جرام من البروتين كما يمكنك ايضا.


تحضير مخفوقات البروتين مثل اضافة كوب. من الحليب + موزة + معلقة كبيرة من زبدة الفول السوداني + نصف كوب من التوت البري + معلقة من.


بذور الشيا ويخفق فى الخلاط جيدا يوفر هذا المشروب الكثير من المغذيات والسعرات الحرارية اللازمة من اجل زيادة الوزن.


  الارز 

الارز مصدر جيد للكربوهيدرات ويساعد. بشكل كبير على اكتساب الوزن يوفر كل كوب من. الارز مكون من 158 على ما يقارب من.


204 سعر حراري و ما يقارب من 44 جرام من الكربوهيدرات لذلك اضافة الارز الى وجباتك سوف يساعدك بشكل كبير على اكتساب الوزن. 


المكسرات 

واحدة من اهم المصادر التى تساعد على اكتساب الوزن تحتوي المكسرات على الاحماض الدهنية اوميغا 3 والتى تعزز من الصحة الحيوية للجسم يمكنك اضافة زبدة الفول السوداني الى.


مشروبات البروتين الخاصة بك او اضافتها الى حبوب الشوفان كما يمكنك تناول المكسرات بين الوجبات مثل اللوز والبندق وغيرها من المكسرات 


اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء مصدر جيد للبروتين. والجلوتامين والعناصر الغذائية المهمة تحتوى اللحوم الحمراء وبالاخص التى تتغذي على العشب على مصادر جيدة من المغذيات مثل.


الاحماض الامينية واللوسين والتى بدورها تعزز من تخليق البروتين العضلي تحتوي ايضا. اللحوم الحمراء على الكرياتين والذى يعزز من الاداء البدنى ويساعد على زيادة حجم العضلات.


النشويات 

البطاطس والاطعمة النشوية من افضل الاكلات التى تعمل على زيادة الوزن وتعمل على اضافة السعرات الحرارية والتى تساعد على التخلص من النحافة ولكن يجب عليك ان تختار المصادر النشوية الصحية مثل. 


  1. حبوب الشوفان الكاملة.
  2. الحنطة السوداء.
  3. الكينوا.
  4. البطاطا الحلوة. 
  5. البطاطس المسلوقة.
  6. البقوليات.

تساعد النشويات الصحية على زيادة السعرات الحرارية وتزيد من مخزون الجليوكجين فى عضلاتك وتوفر المزيد من الالياف الهامة لصحة معدتك.


الاسماك الزيتية

الاسماك الزيتية مصدر جيد للبروتين والاحماض الدهنية اوميغا 3 توفر الاسماك الزيتية الكثير من. العناصر الغذائية من اهمها الدهون الصحية.


والبروتين والعناصر الغذائية الهامة كما توفر نسبة عالية من البروتين يمكن تناول سمك السالمون مشوي او على البخار مع اضافة زيت الزيتون والساطة الخضراء.  


المكملات الغذائية

من اسهل الطرقة للحصول على البروتين والسعرات الحرارية وهى استخدام المكملات الغذائية. بجانب طعامك توفر المكملات الغذائية البروتين.


سريع الامتصاص والاحماض الامينية ومن اهمها بروتين مصل الحليب والكرياتين والذي. يعزز من الاداء البدنى والطاقة وزيادة وزن الجسم 


 الفواكه المجففة

تتميز الفواكه المجففة باانها تحتوي. على الكثير من السعرات الحرارية وتحتوي على مضادات. الاكسدة توفر الفواكه المجففة السعرات الحرارية اللازمة.


من اجل زيادة الوزن كما تعتبر انها وجبة صغيرة من الممكن تناولها بين الوجبات او اضافتها الى وجبة الافطار. 


الافوكادو

الافوكادو من الفواكه التي تحتوى على السعرات الحرراية العالية حيث تحتوي ثمرة من. الافوكادو على ما يقارب من 322 سعر حراري و29 جرام دهون و 14 جرام الياف يمكنك اضافة الافوكادو الى.


مشروبات البروتين الخاصة بك من اجل الحصول على السعرات الحرارية الكثيفة ولتى سوف تعزز من اكتسابك للوزن. 


الحبوب الكاملة 

الحبوب الكاملة مثل الشوفان تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية كما انها وسيلة جيدة عند. اضافتها لمشروبات البروتين او العصائر الخاصة بك وتعتبر من.


المصادر المهمة فى وجبة الافطار من اجل مد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية اللازمة من اجل زيادة الوزن. 


الجرانولا

مصدر غني بالسعرات الحرارية تحتوي الجرانولا على المكسرات والحبوب والفواكه المجففة. وتعتبر مصدر غني بالالياف والبروتين والمغذيات توفر الجرانولا دفعة من.


السعرات الحرراية الكثيفة عند اضافتها الى مشروبات البروتين او وصفات الشوفان او تناولها بين الوجبات. 


البروتين بار 

البروتين بار وجبة سهلة وتحتوي على. البروتين والسعرات الحرارية ويمكنك تناولها كوجبة صغيرة بين الوجبات يمكنك الحصول على البروتين بار فى محلات بيع المكملات الغذائية.


الدهون الصحية

الدهون الصحية تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وعند اضافتها الى الوجبات سوف تعزز من محتوي السعرات الحرارية فى الوجبة كما انها صحية جدا للجسم والصحة العامة ومن افضلها. 


  1. زيت الزيتون البكر.
  2. زيت جوز الهند.
  3. زيت الافوكادو.

يمكنك اضافتهم الى نظامك الغذائي من اجل الحصول على محتوي جيد من السعرات الحرارية والاحماض الدهنية اوميغا 3. 


البيض

البيض واحد من اهم الاطعمة التى يعتمد عليها الرياضييون من اجل الحصول على. البروتين اللازم لبناء العضلات يوفر البيض الكثير من المغذيات من اهمها البروتين وفيتامين ب والعانصر الغذائية الاخري.


الزبادى 

مصدر جيد للحصول على البروتين. تعتبر الزبادي من المصادر الصحية والتى تعزز من صحة الامعاء. وتوفر البروتين عالى الجودة يمكنك تناول الزبادى قبل.


النوم او تناولها بين وجباتك مع اضافة بعض الفواكه اليها من اجل تعزيز السعرات الحرارية.


الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات. الاكسدة والتى لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم, تحتوي الشوكولاتة على الدهون الجيدة وتعتبر مصدر جيد للسعرات الحرارية حيث يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة بين وجباتك او اضافتها الى مشروبات البروتين.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال