-->

الفيتامينات المتعددة لكمال الاجسام

تحتوى الفيتامينات المتعددة على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والكثير من. مضادات الأكسدة والتى تساعد الجسم على العمل باكثر فعالية.

عندما يفتقر الجسم فى الحصول على بعض العناصر الغذائية فانه يضعف ويدخل فى الكثير من. المشاكل الصحية ويحتاج لاعبى كمال الاجسام الى الكثير من العناصر الغذائية من اجل اكتساب العضلات وزيادة القوة.


اهمية الفيتامينات المتعددة 

يحتاج لاعب كمال الاجسام الى الكثير من الفيتامينات والمعادن عن اى شخص اخر تعمل. الفيتامينات والمعادن على دعم لاعب كمال الاجسام بالكثير من العناصر التى يحتاج اليها من. اجل بناء العضلات وزيادة القوة والكثير من الفوائد الاخرى للجسم والصحة العامة.


الفيتامينات المتعددة لكمال الاجسام

فوائد الفيتامينات المتعددة 

الفيتامينات لا تقل اهمية عن البروتين من اجل الحصول على جسم قوى والعديد. من الوظائف الحيوية للجسم تشكل الفيتامينات اهمية كبيرة للجسم وبالاخص للاعب كمال الاجسام فمد الجسم.


بالفيتامينات والمعادن سوف يعزز من الصحة العامة للجسم كما تعتبر الفيتامينات. من المكملات المهمة لدى لاعب كمال الاجسام حيث تتعزز من.


الفيتامينات وجهاز المناعة

يساعد الحصول على امداد الجسم بالفيتامينات والمعادن على محاربة اى جراثيم او عدوى والتعزيز من صحة الجهاز المناعى والحد من الاصابة بالامراض المزمنة.


الفيتامينات ونمو العضلات والعظام 

فيتامين ج وفيتامين ك والمغنيسيوم والكالسيوم كلها فيتامينات جيدة لصحة العظام والمفاصل كما تساعد فيتامينات ب على زيادة الطاقة وتحسن معدل تعافى العضلات.


ما يعزز الزنك من هرمون التستوستيرون والذى له دور كبير فى نمو العضلات والكثير من الوظائف الحيوية لدى الذكور.


الفيتامينات وتقليل الاتهاب

فيتامين أ وفيتامين ه يساعدان فى مكافحة الالتهاب والذى يعانى منه الكثير من الرياضييون وبالاخص. لاعبى كمال الاجسام مثل مشاكل التهاب المفاصل.


الفيتامينات وترطيب الجسم 

تساعد المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم على الحفاظ على ترطيب الجسم وتجديد اى فقدان للمعادن. اثناء الجلسة التدربية.


الفيتامينات وتحسن الذاكرة

تساعد الفيتامينات المتعدد على دعم صحة الدماغ والتعزيز من صحة المخ والحد. من الزهايمر والذى ينتج نتيجة التقدم فى العمر وبالاخص لدى كبار السن تعزز.


الفيامينات المتعدد من صحة الدماغ لدى لاعب كمال الاجسام مما يجعله اكثر تركيز اثناء الجلسة التدربية.


الفيتامينات والاجهاد التاكسدى

تساعد الفيتامينات والمعادن على مكافحة الاجهاد والذى يحدث نتيجة التمارين المكثفة كما تعمل. الفيتامينات المتعددة على ابطاء الضرر.


الذى يلحق بالحمض النووي مما يجعلك اصغر سنا لفترة اطول وتقلل الفيتامينات المتعددة من خطر الاصابة ببعض انواع السرطانات.


افضل وقت لتناول الفيتامينات

يتناول معظم الناس الفيتامينات المتعددة فى الصباح مع وجبة الافطار مما يساعد على مد الجسم. بالطاقة والنشاط خلال اليوم ولكن هناك بعض.


الفيتامينات والتى يتم امتصاصها. بشكل افضل مع الدهون الصحية مثل ( A و D و E و K والتى يجب تناول مع وجبة.


تحتوى على الدهون الصحية وليست على معدة فارغة ما ان هناك بعض الفيتامينات والتى تعمل. على تعزيز مستويات الطاقة لديك مثل فيتامينات ب لذلك من الافضل تناولها فى الصباح وليس قبل النوم.



هل الفيتامينات المتعددة ضرورية

يوجد اكثر من 25 نوع مختلف من الفيتامينات والمعادن الضرورية لكى يعمل الجسم بشكل جيد كل. هذه الفيتامينات والمعادن تستخدم بشكل مختلف وجرعات مختلفة من.


اجل مد الجسم بالاحتياج االيومى للفيتامينات والمعادن لا يوجد اى خطورة من تناول الفيتامينات والمعادن ما دمت تستخدمها بشكل صحيح وفى الوقت المناسب فسوف تعمل الفيتامينات المتعددة معك بدون اى مشاكل.


الفيتامينات المتعددة والنظام الغذائى

الفيتامينات لا يجب ان تحل محل الطعام فهى نقطة اضافية جيدة بجانب نظامك الغذائى. تناول الفيتامينات المتعددة من نظامك الغذائى سوف تعزز من.


زيادة انتاج الطاقة ودعم صحة المفاصل والعظام والعضلات فعند تناولك للفيتامينات المتعددة. يجب ان تعيد النظر فى نظامك الغذائى وان تكون الفيتامينات نقطة اضافية فقط.


الاثار الجنابية للفيتامينات المتعددة

معظم الفيتامينات ليست ضارة ولكن يوجد هناك بعض الناس لديهم معدة حساسة ويمكن ان تسبب بعض. الغثيان كما يمكن ان تكون الفيتامينات.


خطيرة اذا تم تناولها بجرعات كبيرة مثل. الفيتامينات التى تذوب فى الدهون حيث يتم تخزينها فى الجسم ولا يمكن.


التخلص منها لذلك يجب عليك اتباع الجرعة الموصى بها والمكتوبة على ملصق الفيتامينات. او اذا كنت تتناول ادوية موصوفة من طبيب فيجب اتباع الجرعة الوصى بها من قبل الطبيب.