-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

كيف تقيمين مشروعًا للدجاج من داخل المنزل وبدون شراء كتاكيت أو دجاج - إليكم التفاصيل


بداية مشروع دجاج بطريقة جديدة وسهلة وبسيطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إليكم اليوم طريقة رائعة لبداية مشروع صغير للدجاج بدون شراء كتاكيت أو دجاج، وهذه طريقة سهلة وبسيطة إن شاء الله سوف تعرض لكم اليوم في هذه التدوينة المتواضعة.
تدوينة اليوم سوف يكون فيها شرح لإنتاج كتاكيت بصحة جيدة لا تحتاج إلى أدوية؛ لأن صحتها سوف تكون قوية بإذن الله.
إن طريقة إنشاء مشروع للدجاج بسيطة جدًا، ولن تحتاج منك مجهودًا لشراء كتاكيت من أي مكان، ولا تشتري من مزارع الطيور؛ لأنها في الغالب تكون مريضة بسبب أنها تتناول طعامًا معينًا في المزرعة، وإذا اشتريت طيور من المزرعة سيصعب عليك تربيتها والحفاظ علي صحتها؛ لأنها وهي تربى في المزرعة يكون لها نظام غذائي معين سيكون غير نظام غذائك.

وإليكم الطريقة:

نقوم بشراء بطة ونغذيها جيدًا حتي تبيض، ونقوم بعمل مكان للترقيد يكون آمنًا ونظيفًا، وعندما تنتهي البطة من وضع بيضها قومي بشراء بيض ملقح من جارتك أو من السوق ÷ذا كنت تريدين، ويكون البيض طازج.

ملحوظة: يمكنك معرفة إذا كان البيض طازجًا قبل وضعه تحت البطة عن طريق وضع بيضة بيضة في إناء به ماء، فإذا سقطت في قاع الإناء فإنها طازجة، وإذا طفت فإنها فاسدة وتستبعد، وقومي بتنشيف البيض برقة بعد هذا الاختبار.

قومي بوضع البيض المختبر الطازج تحت البطة، ويكون عدد البيض من 15 إلي 20 بيضة حتي يسهل علي البطة تدفئتهم وحمايتهم، وبعد 20 يوم ستجدي الكتاكيت.