-->

طريقه عمل مشروب طاقة قبل التمرين

 مشروب اليوم هو من اقوى المشروبات التى تعزز. من الاداء البدنى ورفع معدلات الطاقة اثناء التمرين عندما تذهب الى الجيم كل هدفك هو ان تتمرن بكل قوة وان ترفع الاوزان دون.


تعب حتى تساهم فى زيادة الكتلة العضلية وهنا انتا فى احتياج الى مشروب سهل التحضير ويعطى لك الطاقة اثناء التمرين ويقلل من ظهور علامات التعب اثناء التمرين المشروب هو البنجر او الشمندر البنجر يحتوى على اكسيد النيتريك والذى يعزز من الطاقة وتوسيع الاورده وضخ الدماء. 


طريقه التحضير 

سوف تحتاج الى ثمرة بنجر سوف. تقشره وتقطع قطع وتضاف الى الخلاط +عصير ليمون او برتقال وتعصر جيدا وتشرب قبل التمرين بنص ساعه المشروب سوف يعزز من الطاقة وتوسيع الاوردة وضخ الدماء والتعزيز من القدرة الجنسية ايضا.


طريقه عمل مشروب طاقة قبل التمرين 2020

مخاطر مشروبات الطاقة المصنعة 

انتشرت مشروبات الطاقة المصنعة بكثرة واصحبت الاكثر استهلاكها على مستوى العالم من قبل الرياضيون والغير رياضيون وللاسف تشكل خطورة كبيرة على صحة الانسان وصحة القلب وتسبب الكثير من المشاكل التى لا حصر لها. 


مشروبات الطاقة الطبيعية 

هناك الكثير من المشروبات التى تعمل. على زيادة معدلات الطاقة وضخ الدم للعضلات وبشكل طبيعى. وبدون اى اضرار مثل

  •  عصير الرمان.
  •  عصير البنجر.
  •  البطيخ.
  •  الكرز.

 كلها تعمل على زيادة معدلات الطاقة بشكل طبيعى ولا تؤثر على صحة القلب مثلما تفعل مشروبات الطاقة المصنعة.


تعزز مشروبات الطاقة الطبيعية من الفوائد. الصحية للجسم والصحة العامة وتعتبر اكثر صحة عن مشروبات الطاقة المصنعة والتى تحتوى على الكثير من المواد الحافظة والمنبهات والتى تؤثر بالسلب على الجسم والصحة العامة. 


فوائد مشروب البنجر

يعزز مشروب البنجر بشكل عام من. ضخ الدم وتوسيع الاوردة مما يعزز من مستويات الطاقة والاداء البدنى خلال التدريبات المكثفة, من خلال توسيع الاوردة يتم ارسال المزيد من المغذيات المحملة بالاحماض الامينية والعناصر الاخرى والتى تعمل على تعزيز البناء العضلى يحتوى البنجر.


على النترات مما يعزز من الاداء البدنى ورفع مستوى الطاقة خلال التدريبات ورفع الاوزان حيث يعمل. اكسيد النيتريك الموجود فى البنجر على توسيع الاوردة وزيادة تدفق. الدماء الى العضلات خلال التمارين المكثفة كما يعمل مشروب البنجر على تقليل ظهور التعب خلال تمارين رفع الاوزان.


المغذيات فى البنجر

البنجر مصدر غذائي يستخدم طبيا ويستخدم كمكمل للطاقة ورفع معدلات الاداء البدنى وعلى الرغم وجود عدة انواع من الخضار ولكن يتمتع البنجر بالكثير من الفوائد الصحية.


البنجر ومضادات الاكسدة

يعتبر البنجر مصدرأ غنيا لمضادات الاكسدة. مثل  فيتامين سي الكاروتينات. الاحماض الفينولية والفلافونويد الى جانب النترات حيث تعتبر النترات مادة كيميائية تحدث بشكل طبيعى فى بعض الاطعمة ويتم تحويلها الى اكسيد النيتريك عند تناولها يعزز البنجر من رفع مستويات النيتريك.


فى جسمك تظهر الابحاث ان اكسيد النيتريك. يمكن ان يزيد من تدفق الدم ويحسن من وظائف الرئة وقد حفز مشروب البنجر الرياضيين على تحسن القدرة على التحمل ورفع معدلات الاداء.

 

البنجر والاداء الرياضى

يعمل اكسيد النيتريك الموجود فى البنجر على توسيع الاوعية وزيادة تدفق. الدم ويغذى العضلات العاملة بالمزيد من الاكسجين يساعد اكسيد النيتريك على تواصل الخلايا مع انسجة الجسم مما يضمن هذا الاتصال على تدفق المزيد من الدماء الى العضلات والاكسجين.

 

البنجر وضغط الدم

يساعد البنجر على خفض ضغط الدم. ويساعد على توسيع الاوردة ويحسن من. تدفق الدماء الى الانسجة العضلية مما يجعله مكمل طبيعيا مثاليا قبل التمرين حيث تناول كوب من. عصير البنجر قبل التمرين بحوالى 30 دقيقة الى ساعة سوف تعزز من رفع معدلات الاداء والطاقة وتعزز من تدفق الدماء والاكسجين الى العضلات خلال التمرين.