-->

البروتين واهميته للاعب كمال الاجسام

يشكل البروتين عامل مهم للاعب كمال. الاجسام حيث يدخل فى الكثير من الوظائف الحيوية. للجسم كما يدخل البروتين فى عملية اصلاح الانسجة العضلية وسرعة التعافى  ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن ما هو البروتين وكل ما يخص البروتين.

ما هو البروتين

البروتين يشكل ما يقارب 40% من. جسم الانسان يحتاج الجميع البروتين من اجل اصلاح الانسجة. والحفاظ عليها لذلك البروتين يعبتر احد العوامل.


المهمة لدعم وزيادة الكتلة العضلية يعزز البروتين من صيانة. الانسجة العضلية ويدعم بناء العضلات لذلك يجب عليك ان تستهلك البروتين على مدار يومك من اجل تطوير الكتلة العضلية. 


البروتين واهميته للاعب كمال الاجسام

ما هو افضل وقت لتناول البروتين

من اجل حياة صحية يوصى بتناول. 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم على. مدار اليوم وتختلف النسبة مع ممارسة الرياضة والقيام بنشاط بدنى مكثف. فعند ممارسة الرياضة والتمارين المكثفة يجب ان تزيد نسبة البروتين التى تتناولها على مدار اليوم من.


1الى 2 جرام لكل كيلو من وزن الجسم.كما يشكل تناول البروتين بعد الاداء البدنى المكثف عامل مهم من اجل دعم الانسجة العضلية ونموها.


البروتين وانقاص الوزن

بغض النظر عن هدفك سواء كنت. تريد ان تزيد من الكتلة العضلية او انقاص وزنك. فالبروتين ضرورى جدا يعمل البروتين على الحفاظ على عضلاتك خالية من.


الدهون فى حالة فقدان الوزن لذلك تناول البروتين اثناء فترة انقاص الوزن ضرورى جدا من اجل الحفاظ على الكتلة العضلية وعدم فقدانها.


مكملات البروتين 

مكملات البروتين هى مثالية جدا من اجل دعم بناء العضلات توفر مكملات البروتين. الكثير من العناصر الغذائية للجسم كما انها توفر نسب جيدة من.


البروتين والاحماض الامينية اللازمة لدعم بناء العضلات. هناك الكثير من مكملات البروتين مثل مخفوق البروتين (بودر).


وهناك البار بروتين جميع تشكل. عامل مهم لدعم الكتلة العضلية كما تعتبر مكملات البروتين. وجبة سريعة من الممكن ان تتحصل عليها فى اى وقت وبالاخص اذا كنت خارج المنزل. 


الفرق بين مكملات البروتين والبار بروتين 

جميعهم يحتوى على العناصر الغذائية. اللازمة لنم والعضلات وبناء الانسجة العضلية مكملات البروتين. عبارة عن بودر ويتم تجهيزها عن طريق الخلط مع المياه.


او الحليب لتصبح مخفوق جاهز لدعم العضلات بينما. البار بروتين هو عبارة عن الواح من البروتين جاهزة للتناول فى اى وقت ولا تحتاج الى اى تحضير. 


بروتين مصل اللبن 

يعتبر بروتين مصل الحليب بانها من اهم وافضل انواع البروتين التى تعمل على. دعم البناء العضلى وصيانة الانسجة العضلية يتميز.


بروتين مصل اللبن بسرعة الامتصاص لذلك يعتبر وجبة. مثالية بعد اداء التمارين الشاقة وبرغم وجود الكثير من منتجات البروتين ما زال بروتين مصل اللبن هو الافضل لدى الجميع. 


البار بروتين 

البار بروتين عبارة عن الواح تحتوى. على البروتين والاحماض الامينية تعتبر تناول الواح البار. بروتين هى بمثابة وجبة مثالية لتلبية احتياج الجسم كما ان البار بروتين مثالى جدا خصوصا اذا اردت ان. تتحصل على وجبة وانتا خارج منزلك او فى عملك. 


مكملات الجينر 

تحتوى مكملات الجينر او مكملات الضخامة. العضلية على نسب كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات. وتعمل مكملات الجينر على.


اكتساب الكتلة والحجم وتكون مثالية بشكل كبير لمن يريد اكتساب الحجم او من يسعى لزيادة الوزن فهى تحتوى على قدر كبير من السعرات الحرراية اللازمة من اجل اكتساب الكتلة والحجم.


مكملات البور 

صممت مكملات البور من اجل دعم معدلات الطاقة والاداء ورفع معدل النشاط فى الجسم تعمل. مكملات البور على دعم الجسم بالطاقة والتمرين.


بصورة جيدة ورفع المزيد من الاوزان بدون تعب وتختلف هذه المكملات عن الواح البروتين وعن مكملات البروتين .


مكملات زيرو فات 

هناك النوع صمم لمن يريد اكتساب. الكتلة العضلية الصافية والخالية من الدهون يتم استخدام. هذا النوع من المكملات فى فترة التنشيف وفقدان الدهون.


حيث يعمل على دعم الجسم بالبروتين النقى الخالى من السكريات والدهون وهذا النوع مثال جدا خلال التنشيف من اجل البطولات. 


مكملات الصيانة

مكملات الصيانة صممت من اجل. سرعة التعافى والاستشفاء العضلى يساعد هذا النوع من. صيانة الانسجة العضلية والتعزيز من عملية.


الاستشفاء العضلى والحفاظ على الكتلة العضلية ومحاربة معدلات الهدم كما انها تعمل على تطوير الانسجة العضلية (الاحماض الامينية, الجلوتامين). 


البروتين والنظام الغذائى 

التنوع فى المصادر الغذائية سوف يعزز. من حصولك على نسب جيدة من البروتين والاحماض. الامينية لذلك يجب عليك ان تتحصل على. 


البروتين من الاطعمة المختلفة من حيث المصادر الغذائية فى النهاية لا تتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم