-->

افضل تمرين لعضلات التراي سيبس

 تعتبر عضلات التراي سيبس العضلة الاكبر فى. الذراع لذلك اذا اردت ان تحصل على عضلة بايسبس ضخمة فعليك بضخامة عضلية التراي سيبس. من اجل الحصول على عضلة باي ضخمة من خلال هذا المقال سوف نقدم. لكم اقوى تمرين لعضلة التراي سيبس.


تشريح عضلة التراي سيبس

تتكون عضلة التراي سيبس من 3 رؤوس.

  • الرأس الطويلة. 
  • الرأس الوسطي.
  • الرأس الجنابية. 


الرأس الطويلة 

تقع الرأس الطويلة اعلى الذراع بجانب الرأس. الجنابى وتعد اكبر رأس فى ال3 رؤوس وعند تمرين هذه الرأس وزيادة حجمها هي من تعطى الحجم الاكبر للذراع. يتم استهداف هذه الرأس عن طريق التمارين التي تؤدي من خلف الرقبة. 


افضل 16 تمرين لعضلات التراي سيبس 2021


الرأس الجنابية 

 تقع هذه الرأس فى اعلى الذراع بجانب الراس الطويلة. تعطي هذه الرأس شكل حدوة الحصان الشكل الاكثر جمال والمحبوب لدي الكثير من لاعبي كمال الاجسام. حيث يتم استهداف هذه الرأس عن طريق تمارين الكيبل بالحبل او المسطرة او تمرين كيك باك بالدمبل او بالمسطرة قبضه معكوسة.


افضل 16 تمرين لعضلات التراي سيبس 2021

الرأس الوسطي

تقع الرأس الوسطى فى اسفل الذراع تحت الرأس الطويل تعمل هذه الرأس فى الكثير من التمارين مثل تمرين السويدى وتمارين الدفع والمتوازى وتعمل بشكل اكبر فى تمرين البار قبضة ضيقة على البنش. 



                   
              افضل 16 تمرين لعضلات التراي سيبس 2021                            



اذا اردت ان تمرن هذه الرأس بشكل فعال فعليك ان تهتم بتمرين العقلة والمتوازي وتمرين الضغط السويدي فهذه الرأس تعمل مع هذه التمارين بشكل فعال جدا. 


تمرين الى اثنين فيمكنك اختيار 2 تمرين للرأس الطويلة وتمرين للرأس الجنابية والوسطي