-->

فوائد الارجنين لكمال لاجسام

سحر الارجنين لكمال الاجسام وما هى فوائد. الارجنين للاعب كمال الاجسام وهل لاعب كمال الاجسام يحتاج الى الارجنين. فى البداية يجب ان تعرف ما هو الارجنين او ل ارجنين ركز جيدا فى المقالة فسوف اوضح كل ش بالتفصيل larginine.

ما هو الارجينين

الارجينين هو حمض أميني تعتبر الأحماض الأمينية. هي اللبنات الأساسية للبروتينات وتنقسم إلى فئات أساسية وغير أساسية تصنع الأحماض الأمينية. غير الأساسية في الجسم لكن الأحماض الأمينية. الأساسية يجب توفيرها من خلال المدخول الغذائي يعتبرL-arginine شبه أساسي أو ضروري مما يعني أنه يصبح ضروريًا في ظل ظروف وظروف معينة بما في ذلك الحمل والرضاعة والمرض والصدمات.


فوائد الارجنين لكمال لاجسام 2021

كما إنه ضروري لإنتاج أكسيد النيتريك. وهو ضرورية من اجل العمليات والوظائف الجسدية بما في ذلك

تنظيم تدفق الدم ووظيفة الميتوكوندريا بالإضافة إلى ذلك فهو بمثابة مقدمة للأحماض الأمينية الأخرى بما في ذلك الغلوتامات والبرولين والكرياتين وهو ضروري لصحة وعمل جهاز المناعة لديك يعد الأرجينين ضروريًا لتطوير الخلايا التائية وهي خلايا الدم البيضاء التي تلعب دورًا مركزيًا في الاستجابة المناعية.


كيف يعمل الارجنين

يتحول الارجنين داخل الجسم وينتج غاز يسمى النيتريك. او اكسيد النتريك وظيفة هذا الغاز هو توسيع الاوردة. ويحسن من ضخ الدماء للعضلات ويحسن من الدورة الدموية ويحسن من الصحة الجنسية وقوة الانتصاب وفوائد اخرى كثير للصحة العامة للجسم.


الفوائد والاستخدامات

تشير الدلائل إلى أن مكملات L-arginine. قد تعزز أداء التمرين عن طريق زيادة أكسيد النيتريك في الجسم مما يحسن تدفق الدم والأكسجين إلى العضلات.


تنظيم ضغط الدم

قد تفيد مكملات L-arginine. من يعانون من ارتفاع ضغط الدم أظهرت الدراسات أن تناول مكملات L-arginine قد يساعد في خفض قراءات ضغط الدم الانقباضي إل-أرجينين. ضروري لإنتاج أكسيد النيتريك الضروري لاسترخاء الخلايا المكونة للأوعية الدموية فضلاً عن تنظيم ضغط الدم.


إدارة الأمراض الخطيرة

يصبح الأرجينين ضروريًا عندما يتعرض. جسمك للخطر بسبب حالات مثل العدوى والصدمات وتزداد احتياجاتك من الأرجينين. بشكل كبير بسبب المتطلبات الفسيولوجية في ظل هذه الظروف لم يعد جسمك قادرًا على تلبية احتياجاتك من الأرجينين والتي يجب تلبيتها من خلال مصادر خارجية.


حيث يؤدي استنفاد الأرجينين أثناء المرض الخطير أو بعد الجراحة إلى آثار ضائرة خطيرة بما في ذلك ضعف وظيفة المناعة وتدفق الدم لتجنب هذه المضاعفات المحتملة يتم استخدام مكملات الأرجينين.


تنظيم نسبة السكر في الدم

تظهر الأبحاث أن L-arginine. قد يفيد مرضى السكري عن طريق تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز وحساسية الأنسولين إل-أرجينين ضروري لإنتاج أكسيد النيتريك يلعب أكسيد النيتريك أدوارًا مهمة في الوظيفة الخلوية وكيفية استجابة جسمك للأنسولين وهو هرمون.


ينقل سكر الدم من الدم إلى الخلايا. حيث يتم استخدامه للحصول على الطاقة لذلك قد تساعد زيادة توافر أكسيد النيتريك في تعزيز وظيفة الخلايا التي تفرز الأنسولين ومساعدة جسمك على استخدام سكر الدم بشكل أكثر كفاءة.



ما هى المصادر الطبيعية لهذا الساحر الارجنين


  • البنجر او الشمندر.
  • الكريز.
  • البطيخ.
  • الفول السودانى.
  • الالبان.
  • بذور القرع.
  • الشكولاته.
  • المكسرات.
  • سمك السلمون.
  • فول الصويا.


كلها اطعمة تحتوى على الارجنيين وهناك مشرو من اقوى المشروبات التى تحتوى على الارجنين وتعمل على ضخ الدماء وتوسيع الاوردة وهو مشروب البنجر


مصادر الارجنين الخارجية

هناك مصادر كثيرة لمكمل الارجنين من مكمل السى فور,نو اكسبلود وهناك العديد من المكملات التى تحتوى على الارجنين ولكن فى النهاية يجب ان تعرف ان المكملات لا تشخص لعالج ااى مرض الا عن طريق طبيب مختص لحالتك فى نهاية المقالة حاول تهتم بالتغذية السليمة والاكثر صحة وان تهتم بالمصادر الطبيعية قبل ان تنظر الى اى تعاطى لمصادر خارجية.